رئيس التحرير
عصام كامل

أشهر خاطبة على فيس بوك تكشف أكثر الفئات إقبالا على الزواج

عبير حسن أشهر خاطبة
عبير حسن أشهر خاطبة على فيس بوك

قالت عبير حسن، أشهر خاطبة علي موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، إنها قررت أن يكون لها تواجد علي السوشيال ميديا بعدما وجدت صعوبة في وصول الناس اليها، حيث قامت بإنشاء حساب خاص بها منذ عامين ونصف العام يحمل إسم "عبير الخاطبة" ووضعت عليه صورتها الشخصية، مشيرة إلي أنها بعد ذلك استقبلت الكثير من طلبات الزواج، ونجحت في إتمام العديد من الزيجات عبر صفحتها.

وأضافت خلال لقائها ببرنامج "حديث المساء"، المذاع علي قناة "إم بي سي مصر": "يأتي إلى طلبات الزواج، والحمد لله ماشيين بمعدل كويس"، مؤكدة أنها تمتهن مهنة "الخاطبة" منذ سنوات قبل إنشاء حسابها علي موقع "فيس بوك"، ولا تستطيع حصر عدد الزيجات التي نجحت في إتمامها.

وأشارت إلي أن مهمتها تقتصر كونها وسيلة للتعارف بين الطرفين اللذين يرغبان في الزواج، وفي حالة شعورهما بارتياح متبادل يحدث التوافق ومن ثم الزواج، وأن المبدأ الرئيسي في نجاح أي زيجة الحب والقبول المتبادل بينهما.

ترحيل "خاطبة داعش" من سجون تركيا إلى فرنسا

وأوضحت أن 90% من الطلبات التي ترد لها من فتيات وشباب لم يسبق لهم الزواج، مشيرة إلي أن أكثر من يلجئون لـ"الخاطبة" هم العاملون في الخارج، والأسر المصرية المهاجرة خارج البلاد وتعيش في دول أوروبية وخليجية وترغب في زواج ابنها من مصرية، والفتيات التي يقضين معظم أوقاتهن في العمل ولا يتوفر لها فرص التعارف علي شباب، والشباب الباحث عن الارتباط بأسر عريقة لها وزنها انطلاقا من مبدأ التكافؤ.

الجريدة الرسمية