السبت 29 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

محمود محيي الدين: 0.6% معدلات النمو المتوقعة للاقتصاد العربي خلال العام الجاري

محمود محى النائب الأول لرئيس البنك الدولى
محمود محى النائب الأول لرئيس البنك الدولى

أكد الدكتور محمود محيي الدين، النائب الأول لرئيس البنك الدولي أن معدلات النمو المتوقعة للاقتصاد العربي تقدر بنحو 0.6% خلال العام الجاري.



 وأضاف محمود محي  خلال كلمته بالمؤتمر المصرفي العربي السنوي، أن معدلات النمو العالمية ستشهد تحسنا مع بداية العام المقبل والمقدرة بنحو 2.6%  ثم معدلات تصل إلي 2.9% خلال العام التالي بدعم من زيادة معدلات الاستثمارات في عدد من القطاعات مثل الطاقة.

بنك عوده يشارك في فعاليات المؤتمر المصرفي العربي السنوي  

وأشار إلي أن جني ثمار تلك المعدلات المتوقعة تتطلب زيادة معدلات الاستثمار في العنصر البشري لتحقيق معدلات نمو مستدامة في مختلف الاسواق.

وأوضح أن شريحة البنوك والشركات تنقسم إلي ثلاثة شرائح من حيث تبني مبادئ وتحقيق التنمية المستدامة بداية من اهتمام كبير لتبني تلك المعدلات وتنحصر في شريحة اقلية من البنوك والشركات.

 أضاف أن الشريحة الثانية تتمثل في مجموعة اكبر تمتلك بعض المبادرات لتبني التنمية المستدامة وأخيراً شريحة  أخيرة لا تمتلك أي اكتر لتحقيق التنمية المستدامة.

وتطرق محيي الدين الي الحديث عن أبرز المشكلات التي تواجه المنطقة العربية، مشيرًا إلي وجود تحديات رئيسية تتمثل في مكافحة الفقر خاصة مع زيادة معدلاتها في المنطقة العربية والاقليم الاقتصادي بنسبة زيادة تراوحت بين 2.5 :5% ، بالإضافة إلي تحدي اخر متمثل في التفاوت الكبير في عملية توزيع الدخل.

وأكد أهمية زيادة معدلات الوعي في المنطقة العربية ودعم عمليات التحول الرقمي في اقتصاديات أسواق المنطقة للوصول إلي معدلات التنمية المستدامة، خاصة مع تضاؤل الحسابات البنكية في المنطقة العربية حتي الآن ووصولها الي 33%  و 44% بالدول النامية مقابل 91% بالدول المتقدمة بنهاية 2017.

Last Update : 2020-02-27 12:36 PM # Release : 0063