رئيس التحرير
عصام كامل

آلان بجاني: إطلاق مبادرة جديدة لتعزيز التعاون المصري الإماراتي

آلان بجاني، الرئيس
آلان بجاني، الرئيس التنفيذي لشركة ماجد

قال آلان بجاني، الرئيس التنفيذي لشركة ماجد الفطيم القابضة: "إن العلاقات الإماراتية المصرية متأصلة وتعود إلى التاريخ البعيد، وشكل ذلك مصدر إلهام لالتزامنا طويل الأجل تجاه كل من السوق والشعب المصري. وتحتفي احتفالات الصداقة الإماراتية-المصرية بالعلاقات الوثيقة بين البلدين في وقت يوجد فيه الكثير مما يدعو إلى التفاؤل.

وأضاف نقوم بإطلاق مبادرة جديدة للتبادل الثقافي، وتحظى هذه الخطوات بأهمية كبيرة في ظل استمرار التعاون الوثيق مع شركائنا في مصر، حيث نمتلك حضورًا قويًا يتمثل في جلب أفضل التجارب والخبرات الموجودة لدى دولة الإمارات و"ماجد الفطيم" إلى مصر منذ عام 1998".

وتتضمن احتفالات الصداقة الإماراتية- المصرية مجموعة من الفعاليات والأنشطة تستمر على مدى أربعة أيام، يستهلها عرضًا للأزياء يقام يوم 4 ديسمبر ويضم مصممين إماراتيين ومصريين، وصولًا إلى الفعاليات المعنية باستعراض الأدب الإماراتي ومطبخ دولة الإمارات وعروض أفلام إماراتية مفتوحة للجميع.

من جهتها، قالت معالي الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة: "تتيح لنا هذه الشراكات أن نحتفي معًا بالعلاقة طويلة الأمد بين جمهورية مصر العربية ودولة الإمارات العربية المتحدة. وفي ظل النمو الذي يحظى به الاقتصاد المصري، فإن دعم الشراكات مع القطاع الخاص، مثل الشراكة مع ماجد الفطيم، يساعد في استقطاب أعداد كبيرة من السائحين، من خلال تجارب التسوق والترفيه عالمية الطراز. وسنواصل التزامنا بالحفاظ على علاقات قوية عبر شبكتنا الإقليمية من الجهات المعنية، وذلك من خلال مبادرات التعاون الإستراتيجي والتي لا تهدف إلى تعزيز نمو القطاعات المختلفة في مصر فحسب، لكنها تدعم أيضًا جهود مشاركة المعرفة بين الدول بصورة مستمرة، بما يتماشى مع استراتيجيتنا السياحية الشاملة لمصر".
الجريدة الرسمية