رئيس التحرير
عصام كامل

دار الإفتاء لمن يشعرون بالفشل: لا تسمح لهموم الحياة أن تنسيك هدفك

 دار الإفتاء المصرية
دار الإفتاء المصرية

قدمت دار الإفتاء المصرية نصائح، من خلال هاشتاج "#لا_للانتحار"، لمن يشعرون بلحظات فشل في حياتهم، وتسبب في إقدامهم على الانتحار، وطالبت من يمرون بلحظات الفشل أن يكونوا أقوى من الهزيمة، وألا يجعلوا الحزن يتسلل إلى قلبهم.


وكتبت دار الإفتاء تغريدة على "تويتر" قالت فيها: "لا تحزن إذا مررت بلحظات الفشل، كنْ أقوى من أي هزيمة، وابدأ من جديد، قال تعالى: ﴿وَلَا تَيْأَسُوا مِنْ رَوْحِ اللَّهِ إِنَّهُ لَا يَيْأَسُ مِنْ رَوْحِ اللَّهِ إِلَّا الْقَوْمُ الْكَافِرُونَ﴾،#لا_للانتحار".

وأضافت: "عدم القدرة على مواجهة المشكلات وتحمُّل الآلام، يجعلك تتخبط وتنسى وعد الله تعالى: ﴿فَإِنَّ مَعَ الْعُسْرِ يُسْرًا ۝ إِنَّ مَعَ الْعُسْرِ يُسْرًا﴾ #لا_للانتحار".

النائب العام يأمر بالتحقيق في نشر تسجيلات المراقبة بواقعة انتحار برج القاهرة

وتابعت: "لا تجعل الحزن يتسلل إلى قلبك، ولا تسمح لهموم الحياة أن تنسك الهدف الذي تحيا من أجله، فإنما هي دار اختبار لا قرار، قال تعالى: ﴿إِنَّا جَعَلْنَا مَا عَلَى الْأَرْضِ زِينَةً لَهَا لِنَبْلُوَهُمْ أَيُّهُمْ أَحْسَنُ عَمَلًا﴾ #لا_للانتحار".

يذكر أن طالب بكلية هندسة حلوان انتحر، أول أمس السبت، بإلقاء نفسه من أعلى برج القاهرة، وانتحر آخر، أمس الأحد، بإلقاء نفسه أسفل مترو أنفاق أرض المعارض.
الجريدة الرسمية