رئيس التحرير
عصام كامل

"داعش" يعلن مسئوليته عن هجوم جسر لندن الإرهابي

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أعلن تنظيم داعش الإرهابي، السبت، مسئوليته عن الهجوم الذي وقع بمنطقة جسر لندن في قلب العاصمة البريطانية وأدى إلى مقتل شخصين.

وذكر التنظيم الإرهابي عبر وسائل إعلامه أن أحد عناصره هو منفذ هجوم لندن، لكنه لم يقدم دليلا على صحة ذلك.


ونال حادث الطعن الذي شهده جسر لندن، الجمعة، اهتمام الرأي العام العالمي، وفتح شهية الصحافة في البحث عن مزيد من التفاصيل لكشف غموض الحادث الدموي بالعاصمة البريطانية.

الشرطة البريطانية: منفذ هجوم "جسر لندن" مدان سابق بجريمة إرهابية

وذكرت صحيفة "التايمز" البريطانية أن الواقعة تعود من بدايتها بورشة عمل حول الكتابة الإبداعية والسرد القصصي عندما سل أحد الضيوف المشاركين في المؤتمر المنعقد حول إعادة تأهيل السجناء سكينين اثنين كبيرين، وخلال بضع دقائق محمومة، طعن المهاجم كل من اعترض طريقه، قبل أن يخرج ويسير على جسر لندن القريب من القاعة ويتصدى له المارة وترديه قوات الشرطة قتيلا، في مشهد درامي نقلته عدسات الكاميرات.

وكانت شرطة لندن قد أعلنت، أمس الجمعة، أن عناصرها قتلوا بالرصاص شخصا كان بحوزته "متفجّرات زائفة" على جسر لندن، بعدما تعرّض عدد من الأشخاص للطعن في عملية "إرهابية".

قال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، تعليقا على الحادث: "إن حادث الطعن الذي شهدته العاصمة لندن، الجمعة، إرهابي، وأن حكومته ستقدم جميع المتورطين فيه إلى العدالة".

وكان جسر لندن مسرحا لهجوم في يونيو عام 2017، عندما قاد 3 مسلحين سيارة فان وصدموا مارة ثم هاجموا أشخاصا في المنطقة المحيطة، ما أسفر عن مقتل ثمانية.
الجريدة الرسمية