رئيس التحرير
عصام كامل

وول ستريت: وزير خارجية قطر زار السعودية سرًا وعرض التخلي عن الإخوان

 وزير خارجية قطر،
وزير خارجية قطر، محمد بن عبد الرحمن

أعلنت صحيفة "وول ستريت" الأمريكية، أن وزير خارجية قطر، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، أجرى زيارة غير معلنة إلى السعودية خلال شهر أكتوبر الماضي، للقاء كبار المسئولين السعوديين، في مسعى لإنهاء الأزمة الخليجية.


وقالت الصحيفة الأمريكية، في مقال نشرته اليوم الخميس، نقلًا عن مسئول عربي أكد أن وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني قدم عرضا مفاجئا لإنهاء الأزمة، حيث صرح بأن الدوحة مستعدة لقطع علاقاتها مع "جماعة الإخوان" المصنفة جماعة الإرهابية.

وأوضحت الصحيفة، أن هذا المقترح من شأنه تلبية الطلب الذي تقدمت به السعودية والإمارات ودول أخرى، عند قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر في العام 2017، واتهمتها بدعم الإرهاب.

وتابع المسئول العربي: "أن السعودية تدرس اقتراح قطر، ولكن حتى الآن، لم يتضح ما إذا كان الطرفان يستطيعان الاتفاق".

وأشارت الصحيفة إلى أن دبلوماسيين أمريكيين حاليين وسابقين ومسئولين من المنطقة، أعربوا عن شكوكهم في إمكانية رأب الصدع في علاقة البلدين في المستقبل القريب.

وأكد المراقبون أن زيارة الدبلوماسي القطري إلى الرياض، والتي لم يتم الإعلان عنها، سبقتها عدة جولات دبلوماسية مكثفة، توسطت الكويت في الكثير منها، كما عقدت بعض الاجتماعات على هامش قمة مجموعة العشرين في اليابان هذا الصيف، دون تقديم تفاصيل إضافية.
الجريدة الرسمية