رئيس التحرير
عصام كامل

فواتير الكهرباء | أرسل قراءة العداد بنفسك.. "شعاع" تطلق تطبيق "القارئ الذكي" بالهاتف

فيتو

أعلنت شركة شعاع للخدمات العامة إطلاق التطبيق المجاني "القارئ الذكي لعداد الكهرباء" على الهواتف المحمولة التي تعمل بنظام "أندرويد"، وهو تطبيق ذكي يتم تحميله من خلال "متجر جوجل -Google play" مجانا ليتمكن المشترك من تسجيل قراءة عداد الكهرباء باستخدام هذا التطبيق.


وقال المدير التنفيذي لشركة شعاع، خلال لقائه بالصحفيين، إن هذا الإنجاز يأتي من منطلق تطـوير منظومة العمـل الداخلية لتحقيق الهـدف الرئيسي لها وهو إحضار قراءة سليمة لعداد الكهرباء بما يتضمن إصدار فاتورة سليمة تعبر عن الاستهلاك الفعلي للمشترك.

ويتميز تطبيق "القارئ الذكي لعداد الكهرباء" بأنه يعتمد على التقاط الصورة لتسجيل القراءة وهو ما يضمن الحصول على قراءة دقيقة بنسبة 100% لتجنب الخطأ الذي يقع فيها المشترك عند تسجيل قراءة العداد نتيجة عدم معرفته بطرق قراءة العداد، ونوع العداد كما أنه يقضي على كل الطرق الخاصة بالتلاعب في تسجيل القراءة لأنه لا يقبل إدخال أرقام أو تحميل صورة من الهاتف إنما يلتقط الصورة مباشرة.

ويعد تطبيق "القارئ الذكي لعداد الكهرباء" عاملا مساعدا مع التطبيق الذي يتم استخدامه بواسطة الكشافين لتسجيل قراءة عداد الكهرباء بالتقاط الصورة، وذلك بهدف الوصول لأعلى نسبة في قراءة دقيقة بدون أخطاء بواسطة الكشاف أو المواطن نفسه.

وتستعرض «فيتو» للمواطن خطوات تسجيل الدخول على برنامج "القارئ الذكي لعداد الكهرباء":

1- على المشترك أولا الدخول إلى متجر "google play" لتحميل تطبيق القارئ الذكي لشركة شعاع ثم تثبت البرنامج على الهاتف الذي يعمل بنظام "الأندرويد".

2- بعد تثبيت البرنامج قم باختيار إنشاء حساب جديد.

3- تحديد المشترك شركة الكهرباء التابع لها وتكون مكتوبة في إيصال الكهرباء.


4- اختيار تأكيد إنشاء الحساب ومتابعة الخطوات.

5- قم بتسجيل بياناتك بتصوير إيصال كهرباء عند إنشاء حساب جديد.

6- بعدها يقوم المشترك بتحديد الإدارة التابع لها والمكتوبة في إيصال الكهرباء.

7-تسجيل الاسم ورقم الموبايل والإيميل إن وجد وكلمة السر التي يتم الدخول بها بعد تفعيل الحساب.

8- بعد الانتهاء من تسجيل البيانات وتصوير الإيصال يتم إرسال الطلب.

9-عند قبول موظف شعاع للطلب تظهر رسالة للمشترك بقبول الطلب حيث يمكنه تسجيل الدخول برقم الهاتف وكلمة المرور.

10- بمجرد التسجيل يتم تنبيه المشترك بالأيام المحددة لدورة الكشف عن قراءة العداد.

11- يقوم المشترك بتصوير قراءة العداد بالتقاطها عبر الموبايل وليس مكتوبة والحرص على إرسالها من يوم 29 إلى يوم 3 في الشهر الجديد، وذلك لضمان انتظام دورة الكشف وتحقيق الاستهلاك العادل.

الجريدة الرسمية