رئيس التحرير
عصام كامل

مناقشة "مناهضة العنف ضد المرأة" بمكتبة مصر الجديدة.. الثلاثاء

مكتبة مصر الجديدة
مكتبة مصر الجديدة

تنظم جمعية مصر الجديدة، يوم الثلاثاء المقبل الموافق 26 نوفمبر الجاري، مجموعة من الفعاليات لمناهضة العنف ضد المرأة، بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة، وذلك بمكتبة مصر الجديدة بشارع العروبة.


وأشار الدكتور نبيل حلمي، أمين عام جمعية مصر الجديدة إلى أن الحد من أشكال العنف بكل أشكاله يتطلب من مؤسسات المجتمع المدني والمؤسسات الرسمية تكاتف جهودها لتطبيق الأنظمة والقوانين على كل من يقوم بتعنيف المرأة، للوصول إلى مجتمع آمن وخال من أنواع العنف والتمييز كافة.

وأوضحت إيمان مهدى، مدير مكتبة مصر الجديدة، أن الفعاليات تستهل بندوة بعنوان «الخصوصية الثقافية ودورها في تبرير العنف ضد النساء.. هل من آليات للمواجهة؟»، تقدمها الإعلامية والباحثة رباب كمال، في السادسة من مساء، حيث تناقش آليات مواجهة الظاهرة، ودور المجتمع المدني والمنصات الإعلامية الحديثة، في رصد العنف والتوعية ضده، وضرورة تشكيل جماعات ضغط لمواجهة الظاهرة.

وعلى هامش الندوة يفتتح معرض للفن التشكيلي يضم 30 لوحة فنية لعدد من الفنانين التشكيليين يتناول كل فنان قصة وجانبا من جوانب العنف الذي تتعرض له المرأة مثل ضغوط الحياة المختلفة التي تتعرض لها، والانتهاكات التي تتعلق بحقوقها، ومعاناتها النفسية والاجتماعية، ونظرتها للحياة من حولها، يشرف عليه ويشارك فيه الفنان التشكيلى أحمد بيرو.
الجريدة الرسمية