رئيس التحرير
عصام كامل

لتجنب عمليات النصب.. 7 نصائح قبل حجز برامج العمرة

 العمرة - ارشيفية
العمرة - ارشيفية

تبدأ وزارة السياحة في تفويج أولى رحلات العمرة للموسم الجاري في 20 نوفمبر الجاري، وذلك بعد انتهاء تدشين بوابة العمرة المصرية الإلكترونية وتسجيل الشركات المصرية والسعودية الراغبة في العمل بموسم العمرة عليها.


وأوضحت غرفة شركات السياحة، أن الدولة أنشأت بوابة العمرة لضمان السفر وحقوق المواطنين وراحتهم، مشيرة إلى أن البوابة ستضم جميع الشركات المسموح لها بتنظيم رحلات العمرة، وأن الشركات المصرية هي المسموح لها بتنظيم رحلات العمرة تطبيقا للقانون وضوابط العمرة المصرية والسعودية، وأكدت أن البوابة تخضع لإشراف كامل من وزارة السياحة لضمان حقوق المواطنين.

بالأرقام.. أسعار عمرة المولد النبوي لشركة مصر للطيران

وأضافت الغرفة أنه سيتم مراقبة تنفيذ العقود المبرمة بين الشركات والمواطنين للتأكد من تنفيذ البرامج، مشيرة إلى أنه سيتم معاقبة المقصرين في حالة الإخلال مع المواطنين، وأوضحت أن بوابة العمرة المصرية ستضم كافة أنواع التأشيرات "العمرة - المهرجانات - الفعالية - السياحة - الضيافة".

وطالبت الغرفة، المواطنين الراغبين في أداء العمرة بالدخول على موقع بوابة العمرة المصرية لعدة أسباب منا:
1- التأكد من وجود اسم الشركة الذي يرغب في السفر معها.
2- وجود البرنامج الذي تعاقد عليه مع الشركة مسجلا إلى البوابة ومتضمنا السعر وتوقيتات السفر ووسائل النقل وفنادق الإقامة بالمملكة العربية السعودية واسم المشرف المرافق لك في الرحلة.
3- صدور الباركود الخاص به واستلامه من الشركة المتعاقد معها.
4- عدم اللجوء لأي وسيط أو سمسار والتوجه مباشرة إلى شركات السياحة وفروعها بعد التأكد من وجودها على بوابة العمرة.
5- الالتزام بالسعر المحدد للعمرة لرحلتك طبقا لما هو مسجل على بوابة العمرة المصرية.
6- استلام الباركود الخاص بالرحلة من شركة السفر قبل ميعاد الرحلة.
7- التوجه إلى أي شركة سياحة في حال الحصول على تأشيرة عمرة خارج البوابة لتنفيذ برنامج الرحلة والحصول على باركود الخاص قبل السفر.
الجريدة الرسمية