رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

شعبة الحلويات بالإسكندرية: حلوى المولد أسعارها مستقرة.. وهذه نصائح للمستهلك

Advertisements

قال أحمد محمود محسن، عضو مجلس إدارة شعبة الحلويات بالغرفة التجارية إن انخفاض أسعار السكر يؤثر في تصنيع حلوى المولد بنسبة 10% فقط، والمحاصيل الزراعية هي التي تتحكم في تلك الصناعة.


وأضاف محمود، أن السوداني والحمص والسمسم هي المحاصيل التي تتحكم في أسعار الحلويات، والسعر حاليا به توازن كبير، فالسوداني والحمص سعرهم معقول ولكن السمسم سعره أغلى، والمنتج غير متوفر وتم استيراده من الخارج بسعر الدولار القديم قبل الانخفاض منذ عدة أشهر.

أسعار حلوى المولد النبوي في الإسكندرية

وأكد عضو مجلس شعبة الحلويات، أنه لا يوجد ارتفاع في أسعار حلوى المولد، وكان المتوقع انخفاض بنسبة 15% ولكن بسبب ارتفاع ثمن السمسم لم يكن ذلك ممكنا، موضحا أن هناك محال خفضت الأسعار بقيمة تتراوح بين 5 و10 جنيهات لتحريك السوق ودعم محدودي الدخل، وهي استجابة من الشعبة لمبادرة الرئيس في خفض الأسعار والتخفيف عن المواطنين، مضيفا أن سعر كيلو الحلوي يتراوح بين 40 إلى 70 جنيها بالنسبة للطبقة المتوسطة.

وأوضح محمود، أن مزاج المستهلك في الإسكندرية غير المحافظات الأخرى، فأهل الإسكندرية يأكلون الحلوى أكثر من مرة خلال العام أي أنه يمكن أن يستغني عنها أو يشتري بأقل القليل، لكن في المحافظات المجاورة حلوي المولد شيء هام ولذلك نجدها قد تكون مرتفعة الثمن، والمحافظات التي نتعاون معها أو الشراء منها هي دمياط وكفر الشيخ، والغربية هي المحافظة الأعلي جودة وثمنا، ومن الممكن أن يصل كيلو الحلوي من المصنع في طنطا 51 جنيها فعندما يصل إلينا سيكون أغلى من ذلك.

وأشار إلى أن هناك محال باتت تبيع بالقطعة لترضي الزبون، وهناك علبه حلوي تصل لـ450 جنيه وهي علف الفسدق ويشتريها فئات معينة خاصة في القاهرة.

وأكد أن هناك عدة نصائح لمشتري حلوى المولد ومنها أن تكون من محل معروف، وعدم الشراء من أماكن مجهولة المصدر، والبضاعة مغلفة ومدون عليها الصلاحية، وعليها اسم المحل أو المصنع والمكونات، وسعر كيلو الحلوى يترواح بين 35 و40 جنيها وأقل من ذلك غير صالحة، كما يجب أن يكون المحل مرخصا، وعليه رقابة تموينية.
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية