X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 17 نوفمبر 2019 م
"حماية الشأن والمصلحة العامة" موضوع خطبة الجمعة القادمة أخبار ماسبيرو| تكريم مخرج بقناة نايل دراما في مهرجان سينمائي بتوجو محمد حماقي يستبعد المتسابق المصري من فريقه في «The Voice» تجديد حبس عصابة سرقة السيارات في منشأة القناطر 15 يوما هازارد يتحدث عن مستواه مع ريـال مدريد مصرع طالب بالثانوي أثناء عبوره السكة الحديد بطوخ تكريم وفاء عامر في حفل افتتاح مهرجان الرباط الدولي السياحة تحذر الراغبين في العمرة من السماسرة: لا رقابة عليهم (صوت) فوز المرج على الشرطة أبرز مفاجآت القسم الثالث قوى أسيوط تنظم ملتقى توظيف يوفر 5000 وظيفة برواتب تبدأ بـ2500 جنيه نشرة الحوادث.. استغاثة على فيس بوك تكشف عصابة اغتصاب الفتيات بالجيزة البابا تواضروس الثاني يلتقي أعضاء المجلس الملي بالمقر الباباوي ألمانيا تهزم بيلاروسيا وتتأهل ليورو 2020 هولندا تتأهل لنهائيات يورو 2020 خبير يحدد مستهدفات مؤشرى البورصة الثلاثينى EGX30 وEGX70 نيابة الجيزة تعاين مكان سحل وضرب 3 أشقاء لبائع متجول حتى الموت ٥ أساقفة يشاركون في عشية تكريس أول كنيسة على اسم مارجرجس مميزات وخصائص المحفظة الإلكترونية BM Wallet من بنك مصر خبير اقتصادي يطالب باستفادة قطاع التكنولوجيا من حوافز دعم الصناعة



تفضيلات القراء

أهم موضوعات السياسة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

عبد العال يشهد لقاءات مكثفة باجتماعات "البرلماني الدولي" بصربيا

الأربعاء 16/أكتوبر/2019 - 10:49 ص
 
شهدت اجتماعات الجمعية الـ141 للاتحاد البرلماني الدولي، والمنعقدة في صربيا، نشاطًا مُكثفًا ولقاءات ثنائية متعددة عقدها الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب، في إطار الدبلوماسية البرلمانية مع نظرائه بكل من دول تشيلي وقبرص ومالاوي والنمسا.

وتهدف تلك اللقاءات إلى دعم الدبلوماسية الحكومية المصرية، وتبادل وجهات النظر إزاء القضايا العالمية والإقليمية وتوحيد الرؤية تجاه بعض القضايا التي تهم المصالح المصرية.

ففى لقائه مع رئيس مجلس النواب الشيلاني إيفان فلوريس جارسيا والوفد المرافق له، أكد الدكتور على عبدالعال على العلاقات التاريخية التي تربط البلدين الصديقين، مشيرًا إلى السياسة الخارجية المصرية المنفتحة مع جميع دول العالم الصديقة والشريكة لتحقيق المصالح المشتركة.

وأكد أهمية تفعيل آلية التشاور السياسي المصري الشيلاني على مستوى وزارة الخارجية.

وعلى الصعيد البرلماني، رحب الدكتور على عبدالعال بالزيارة المرتقبة لرئيس مجلس النواب الشيلاني إلى مصر ديسمبر المقبل، باعتبارها تمثل نقلة نوعية في العلاقات المصرية الشيلانية خاصة في شقها البرلماني، مشيرًا إلى إنشاء جمعية للصداقة البرلمانية بين مصر وتشيلي تكون بمثابة قناة إيجابية لتوطيد العلاقات بين البلدين الصديقين.

وفي لقائه مع رئيس البرلمان القبرصي ديمتريس سيلوريس رئيس مجلس النواب، أكد الدكتور على عبدالعال على العلاقات الوطيدة والتاريخية التي تجمع البلدين، وهو ما يعبر عنه الزخم الحالي الذي تشهده العلاقات بين البلدين الصديقين على كافة الأصعدة، مؤكدًا على دعم مصر الكامل للقضية القبرصية في كافة المحافل الدولية.

وشدد على الدعم الكامل لحقوق قبرص السيادية في منطقتها الاقتصادية، ومعارضة مصر الشديدة لأى انتهاك للسيادة القبرصية، مستعرضًا أوجه التعاون بين البلدين في كافة المجالات، خاصة على الصعيد الاقتصادي وملف الطاقة، ومكافحة الإرهاب.

وفي لقائه مع رئيسة الجمعية الوطنية بمالاوى كاترين جوتاني هارا أعرب الدكتور على عبدالعال عن عميق تقديره للحراك الإيجابي الذي تشهده العلاقات بين البلدين الصديقين.

واستعرض خلال اللقاء المجهودات التي تبذلها الدولة المصرية في مجال مكافحة الإرهاب، وبرنامج الإصلاح الاقتصادي المصري، والمدعوم بتشريعات تحفز الاستثمار الأجنبي، على الصعيد الثنائي.

وأكد الدكتور على عبدالعال على أهمية تعزيز العلاقات الثنائية البرلمانية بين البلدين عبر تبادل الخبرات والمعلومات خاصة بين الأمانة العامة لمجلس النواب المصري ومعهد التدريب البرلماني لتدريب الكوادر الفنية المؤهلة وامداد النواب بالمعلومات والخبرات اللازمة لهم، فضلا الزيارات وتنسيق المواقف بين البلدين في المحافل البرلمانية الدولية والإقليمية.

أما في لقائه برئيس برلمان النمسا فولفجانج سوبوتكا، عبر الدكتور على عبدالعال عن تقديره لحالة الزخم الإيجابي التي تشهدها العلاقات بين البلدين والتي تعبر عنها كثافة الزيارات المتبادلة بين القيادة السياسية في كلا البلدين، مؤكدًا على ضرورة استثمار تلك الحالة الإيجابية في العلاقات المصرية النمساوية، خاصة في شقها الاقتصادي.

واستعرض الدكتور على عبدالعال خلال اللقاء التطورات الإيجابية التي حققتها مصر على مدار العامين الماضيين في مجال الإصلاح الاقتصادي، ووضع قانون جديد للاستثمار، واتخاذ إجراءات تصب في دعم المستثمرين، مما سمح بخلق مناخ جديد يتيح الفرصة للمزيد من الاستثمارات الأجنبية بما في ذلك الشركات النمساوية.

كما تطرق لأولويات الرئاسة المصرية للاتحاد الأفريقي وإمكانية مشاركة النمسا في برنامج للتعاون الثلاثي مع مصر في أفريقيا، مشيدًا بموقف النمسا التاريخي الداعم والمساند للقضية الفلسطينية.
عبد العال يشهد لقاءات مكثفة باجتماعات "البرلماني الدولي" بصربيا
عبد العال يشهد لقاءات مكثفة باجتماعات "البرلماني الدولي" بصربيا
عبد العال يشهد لقاءات مكثفة باجتماعات "البرلماني الدولي" بصربيا
عبد العال يشهد لقاءات مكثفة باجتماعات "البرلماني الدولي" بصربيا

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات