الأربعاء 27 مايو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

البطل الحقيقي لـ"الممر" يكشف كواليس الفيلم في ندوة بالزقازيق (فيديو)


قال اللواء أركان حرب محيي نوح، قائد الفرقة 39 قتال واحد أبطال الصاعقة المصريون: إن الدماء التي سالت من إصاباتي الأربعة خلال خدمتي بالجيش المصري تعد أغلى أوسمة على صدري، فقد كانت أول إصاباتي في حرب اليمن، ثم حرب 1967، وخلال حرب الاستنزاف وحرب أكتوبر.

جاء ذلك في ندوة بعنوان" الوطن ولاء وانتماء" التي عقدت ضمن فعاليات اليوم الأول لمؤتمر العبور الجديد الذي تنظمه الإدارة العامة لرعاية الطلاب بالتعاون مع اتحاد طلاب الجامعة وأسرة من أجل مصر على مدى يومين في إطار الاحتفالات بنصر أكتوبر المجيد، وذلك بحضور الدكتور عثمان شعلان، رئيس جامعة الزقازيق، والدكتور أحمد عناني، منسق الأنشطة الطلابية بالجامعة، ونواب رئيس الجامعة وعمداء ووكلاء الكليات وأعضاء هيئة التدريس وحشد كبير من الطلاب والطالبات.

واستعرض اللواء محيي نوح قصة تنفيذ فيلم الممر للمخرج المبدع شريف عرفة، والذي كتب سيناريو الفيلم أيضا، موضحا: "التقينا في البداية في الشئون المعنوية بالقوات المسلحة وبعدها بفترة اتصل عليّ تليفونيا وذهبت إليه في مكتبه، وفوجئت ببانوراما لصور متنوعة لي بإحدى غرف المكتب وسألني عن الواقعة الشهيرة لسنترال المنصورة، وهي واقعة حقيقية كما شاهدتموها في الفيلم عالجها المخرج شريف عرفة دراميا بشكل هائل حول الحالة النفسية للشعب المصري بعد الهزيمة".

شاهد ماذا قال السيسي لأبطال فيلم الممر من الجنسيات العربية (فيديو)

وتحدث أيضا عن معركة رأس العش ولسان التمساح ونجاح الفرقة القتالية بقيادة الشهيد البطل إبراهيم الرفاعي الذي هز الجبهة الإسرائيلية من خلال عمليات الفرقة 39 قتال.. فلقد نجحنا من عام 1967 إلى عام 1973 في تنفيذ 92 عملية إغارة وكمائن خلف خطوط العدو وداخل إسرائيل نفسها نتج عنها مقتل 430 إسرائيلي وتدمير 17 دبابة و77 مركبة، ونجحنا في أسر أول جندي إسرائيلي كما نجحت العمليات العسكرية في كسر الحاجز النفسي بين الجندي المصري والجندي الإسرائيلي، حيث استطاع أفراد الصاعقة محو أكذوبة الجيش الإسرائيلي الذي لا يقهر.

وخاطب الشباب بقوله نحن خير أجناد الأرض ونسير على الطريق الصحيح ومن هنا ينبغي التفاف الشباب حول القيادة السياسية وقواتهم المسلحة وعدم الانسياق خلف الشائعات التي تهدف إلى هدم الدولة المصري، ولكن مصر ستظل عصية على كل من تسول له نفسه المساس بأمنها واستقرارها.



Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067