X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 20 نوفمبر 2019 م
خبيرة: المؤشرات الاقتصادية لم تنعكس بالإيجاب على التعاملات بسوق الأوراق المالية خبير: التوريق ليس الحل الأمثل للشركات العقارية أحمد السقا ينشر صورة جديدة من كواليس "العنكبوت" رمضان صبحي: الجمهور ساعدنا في اللعب بحماس والحرص وراء تأخر الفوز خالد بيبو: "مصطفى محمد عينه بتسرق الأهداف" "الفلاحين": الري الحديث الحل الواقعي لمعالجة مشكلة نقص المياه حبس عناصر 3 تشكيلات عصابية 4 أيام لسرقة السيارات والدراجات في سوهاج عبد الرحمن مجدي: التأهل مجهود عام ونصف ولا ننظر لدقائق المشاركة محمد عبد السلام يكشف رسالة شوقي غريب له بعد تسببه في هدف غانا لحظة التهام النيران لـ"توك توك" أمام مطعم شهير في كفر الزيات (فيديو) جامعة طنطا الأولى محليا في "علوم الحياة" وفقا لتصنيف التايمز العالمي وزير الرياضة عن أداء المنتخب الأول: "مش قلقان" رئيس جامعة بني سويف يحتفل مع الطلاب بصعود المنتخب الأوليمبي لأولمبياد طوكيو وفد "مستقبل وطن" يزور الصين للاضطلاع على تجربتها للقضاء على الفقر بالإقراء والإسناد.. علماء الأزهر وشيوخ الصوفية يحتفلون بذكرى المولد النبوي كمال عبد الواحد: المنتخب الأوليمبي يحصد ثمار العمل الجماعي ألمانيا تكتسح أيرلندا الشمالية 1/6 في ختام تصفيات يورو 2020 هولندا تسحق إستونيا 0/5 في تصفيات يورو 2020 الجماهير المصرية تتضامن مع الشعب الفلسطيني بالهتافات ورفع الأعلام



تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

أول كلمة للرئيس التونسي المنتخب قيس سعيد (فيديو)

الأحد 13/أكتوبر/2019 - 10:30 م
أحمد علاء
 
وجه الرئيس التونسي المنتخب قيس سعيد الشكر لجموع الناخبين التونسيين من صوت بانتخابه أو انتخاب منافسه، معربا عن سعادته بالفوز بمنصب الرئيس.

ولفت خلال أول كلمة له بعد الفوز بالمنصب بأن الشعب التونسي أعطى درسا للعالم كله، واصفا الانتخابات بأنها ثورة بمفهوم جديد، أي أنها ثورة في إطار الدستور مع التمسك بالشرعية الدستورية قائلا: "انتم أبهرتم العالم".

وطمأن سعيد الشعب التونسي على مستقبل البلاد بعد فوزه بهذا المنصب بأنه سوف يتحمل جميع الأعباء حاملا رسالته بكل صدق وإخلاص، محاولته منه في بناء تونس جديدة.

وأكد خلال كلمته إلى أن الدولة التونسية ستستمر بقوانينها وتعهداتها الدولية، مشيرا إلى أن دولة تونس ليست أشخاصا، مؤكدا أنه يعي تماما حجم المسئولية.

واستطرد: أن العلاقات في الداخل والخارج سوف تبنى على الثقة والمسئولية، مشيرا إلى أن تونس في حاجة إلى تشديد الثقة بين الحكام والمحكومين.

وعن العلاقات الخارجية، أكد الرئيس التونسي المنتخب على أنه سوف يعمل على القضايا الشائكة وأولها القضية الفلسطينية، متمنيا أن تبنى تونس علاقات جديدة مع الأمم والشعوب كلها.

وكان تجمع المواطنين التونسيين مساء اليوم الأحد في شارع الحبيب بورقيبة في العاصمة احتفالا بالفوز الكاسح لقيس سعيد بالرئاسة بعد الإعلان عن النتائج الأولية لدى الخروج من مراكز الاقتراع لمؤسسة أمرود.

وأعلن التليفزيون الرسمي التونسي، نقلا عن شركة "سيجما" لاستطلاعات الرأي، فوز قيس سعيد في الانتخابات الرئاسية التونسية، بحصوله على أكثر من 75 %من أصوات الناخبين.

"انتخابات تونس": 57.8 % نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية

من ناحية أخرى أظهر استطلاع للرأي أجرته مؤسسة امرود تفوّق المترشح قيس سعيد في الدور الثاني من الانتخابات الرئاسية بحصوله على نسب بـ 72.3 % من الأصوات فيما تحصّل منافسه نبيل القروي على 27.47 % من الأصوات.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات