X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 18 نوفمبر 2019 م
خبير: البورصة تعاني أزمات طاحنة في غياب دور الدولة التحفيزي جهاز مدينة القاهرة يقدم خدمة جديدة للمواطنين بخصوص قراءات العدادات علاء رزق: الضرائب تمثل 12% من الناتج المحلي رئيس القومي للبحوث: منتدى القاهرة للعلوم منصة لتبادل المعلومات المشرف على الكرة بالمقاولون: شوقي غريب وراء طفرة المنتخب الأوليمبي الأهلي 2002 ضيفا على الزهور في تصفيات القطاعات الأهلي 2001 ضيفا ثقيلا على طلائع الجيش في دوري الجمهورية اليوم.. الغرف التجارية تنظم منتدى الأعمال «المصري - الفلبيني» «المحافظين» يسأل وزير التعليم العالي عن استبعاد مرشحين للانتخابات الطلابية بالجامعات ضبط 122 ألف قطعة "كيك وشيكولاتة" منتهية الصلاحية في الجيزة إصابة 33 شخصا حصيلة حوادث الشرقية في 24 ساعة (صور) اليوم.. انطلاق حملة الكشف المبكر عن سرطان الثدي بكفر الشيخ نجل أحمد السقا يهنئ والديه بعيد زواجهما (صور) اليوم.. المنتخب الأوليمبي يختتم استعداداته لمواجهة جنوب أفريقيا سفير غانا يستقبل منتخب بلاده الأوليمبي ويطالبهم بالفوز على كوت ديفوار (صور) الاستماع للشهود في مصرع ربة منزل تحت عجلات قطار بالعياط اليوم.. الأوقاف تنظم ندوة علمية بعنوان «نبي الرحمة» بالدقهلية أحمد ونيس وغادة الوكيل وحاتم زاهر أبرز التعيينات الجديدة بحزب الغد (صور) وصول برنامج التوعية الأسرية بمركز الأزهر للفتوى الإلكترونية للسويس اليوم



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

3 حيل اقتصادية لتنظيف مطبخك بدون تكاليف

الأحد 13/أكتوبر/2019 - 03:31 م
تنظيف المطبخ - ارشيفية تنظيف المطبخ - ارشيفية ريهام الصواف
 
المطبخ مملكة كل ست بيت، والذي تقضي فيه معظم يومها، وتحرص كل ست بيت أن تحافظ على نظافته، وتشتري الكثير من المنظفات والمعطرات، خاصة أن المطبخ من الأماكن التي تتراكم فيها الدهون المحترقة، والبكتيريا والجراثيم الناتجة عن بقايا الأطعمة.

8 أخطاء ترتكبها ربة المنزل عند تنظيف المطبخ

وتؤكد دكتورة منال عبد الرحمن أستاذ الاقتصاد المنزلي، أن المطبخ مليء بالمواد المنظفة، والتي لن تكلفك الكثير، إلى جانب أنها تنظف أفضل وأسرع من المنظفات التي تباع في المحال، وهو ما تستعرضه في السطور التالية:

الخل
للتنظيف اليومي يمكنك استخدام الخل الأبيض، لتطهير وتنظيف خزائن المطبخ.
الطريقة:
وضع كميات متساوية من الخل الأبيض والماء، لتنظيف كل الأسطح والخزائن، حتى الخشبية.
إذا كنتِ لا تحبين استخدام الخل على أسطح خزانات المطبخ الخشبي، حاولي خلط ملعقة صغيرة من مسحوق غسل الأطباق مع كوب من الماء.

مسح أسطح المطبخ عند كل استخدام للبوتجاز
الطريقة:
في كل مرة تستخدمين البوتجاز، لطهي الأطعمة التي تتصاعد منها الأبخرة الدهنية، يجب الحرص على مسح الأسطح جميعها، حتى لا تتراكم عليها الدهون، وتتحول إلى شحوم صعبة التنظيف بعد ذلك.
يفضل مسحها بالخل.

صودا الخبز
عندما تتسرب المواد الغذائية على سطح خزائن المطبخ، وتجف يصعب التخلص منها.
يمكن وقتها استخدام صودا الخبز، مع القليل من الخل، وترك الخليط يتفاعل لدقائق معدودة، ثم تنظيفها بفوطة ناعمة قطنية.

الطلاء
عند اتساخ خزائن المطبخ، وتغير لونها، يمكنك عندها اختيار طلاء الأثاث، أو طلاء الورنيش الشفاف، لإعطائها لمعانا مميزا، وكأنها جديدة.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات