X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 19 نوفمبر 2019 م
الكاف يعلن مسئولي مباراة المصري وبطل موريتانيا بالكونفدرالية رئيس الإنجيلية: المواطنة ليست منحة بل نتيجة كفاح وعرق نقابة الأطباء تدعو وزيرة الصحة للقاء موسع في دار الحكمة نجم منتخب كوت ديفوار: هدفنا لقب البطولة الأفريقية طلب إحاطة بشأن تدهور المنظومة التعليمية بكفر الشيخ الإيفواري يوسف داو رجل مباراة غانا وكوت ديفوار تامر بدوي يحلل مباراة المنتخب الأوليمبي ضد جنوب أفريقيا في "الماتش" عروض الجمعة البيضاء 2019.. الديب: المستهلك عليه دور للتصدي للعروض الوهمية بث مباشر..شاهد مباراة مصر وجنوب أفريقيا الأوليمبي في بطولة أفريقيا تحت 23 سنة الجريدة الرسمية تنشر قرار السياحة بإيقاف تراخيص مراكز الغوص لمدة عام نوتوان يعلن تشكيل جنوب أفريقيا لمواجهة مصر الجريدة الرسمية تنشر قرار تشكيل لجان التظلمات الخاصة بتجار القطن مسابقات الأوقاف 2019.. بدء التصفية النهائية لمسابقة الإيفاد الدائم 2 ديسمبر السياحة تبدأ تصعيد أولى طلائع المعتمرين للسعودية.. 26 نوفمبر لحظة العثور على شحنة بانجو كبيرة أسفل حمولة سيارة نقل(فيديو) إليزابيث بانكس ترد على انتقادات فيلمها الجديد "Charlie's Angels" ٣ سيارات إطفاء للسيطرة على حريق في محل شنط بميت غمر ( صور) عبدالدايم والمسلمي يحضران اجتماع لجنة مسابقات الناشئين بمنطقة القاهرة نائب يطالب بأداء مسح اجتماعي عاجل للأسر الفقيرة بقرى نجع حمادي بقنا



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

حالة انتظار!

الأحد 13/أكتوبر/2019 - 01:18 م
 
أي قرار يحتاج لأن يكون مؤثرا أن تتوفر له عدة شروط من بينها توقيت صدور هذا القرار.. فإن التوقيت شرط شديد الأهمية لنجاح أي قرار وتحقيق المطلوب من إصداره.. وإذا كان لا يجب أن يتم استعجال اتخاذ قرار قبل توفر القدرة على تنفيذه، وقبول الناس المعنيين به، فإن تأخير إصدار هذا القرار من شأنه تبديد الكثير من النتائج التي يستهدفها هذا القرار وتقليل التأثير المنشود به، خاصة إذا كان ثمة ترقب وانتظار لمثل هذه القرارات من قبل قطاعات واسعة من الرأى العام وعموم الناس، ولم يكن هناك تفهم لمبررات أو مسببات هذا التأخير.

وتعالوا نتذكر الظروف الصعبة التي مرت بها مصر في بداية السبعينات بعد رحيل جمال عبدالناصر.. لقد كان كل المصريين ينتظرون على أحر من الجمر إعلان الحرب لتحرير الأرض واستعادة الكرامة وإزالة كل آثار هزيمة يونيو.. لذلك ظل الشارع يغلى طوال أعوام ثلاثة، ولم تتوقف مظاهرات الشباب والطلاب المطالبة بالحرب.. بينما كانت القيادة السياسية تحتاج لوقت لاستكمال الاستعداد والتجهيز لهذه الحرب، دون أن تحيط الرأى العام علما بذلك، ولذلك ثارت الشكوك في أننا سوف نحارب فعلا، وهى الشكوك التي استغلتها القيادة السياسية والعسكرية في تضليل العدو ومفاجأته فيما بعد بالعبور العظيم.

ولذلك إذا كان ثمة ترقب وانتطار لدى الرأى العام لاتخاذ خطوات وإجراءات لتحقيق إصلاح سياسي، مع إصلاح الآثار الجانبية للإصلاح الإقتصادى، فإنها لا يجب ألا يطول الانتظار به طويلا.. الرأى العام يحتاج أما لهذه القرارات التي ينتظرها، أو لمن يقول ويشرح له لماذا يحتاج لإصدار مثل هذه القرارات لمزيد من الوقت.

مقالات أخرى للكاتب

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات