X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 07 ديسمبر 2019 م
أجهزة الأمن تلبي استغاثة معاق تعثرت سيارته بطريق إسماعيلية الصحراوي ضبط 18 حالة اشتباه ورفع 3230 مخالفة إشغال طريق بشارع عثمان محرم بالطالبية جدول امتحانات الفصل الدراسي الأول لمرحلتي "الابتدائية والإعدادية" ببورسعيد وفد من مطرانية الأقباط الأرثوذكس يشاركون في احتفالات مولد السنجق بدشنا (صور) الزمالك يستقر على فسخ التعاقد مع نجم الفريق "صناعة البرلمان": إسقاط ديون المصانع المتعثرة خطوة جيدة لإعادة الإنتاج المصري يوفر أتوبيسات مجانية لنقل المشجعين للقاء الفريق ورينجرز انترميلان يتعادل سلبيا مع روما في الدوري الإيطالي مكتب مصر للعلاقات الثقافية والتعليمية ببرلين يقيم محاضرة للتحدث عن مشاريع متاحف مصر الترجي التونسي يتجاوز شبيبة القبائل بهدف نظيف بدوري أبطال أفريقيا أمن الجيزة يضبط 83 متهما ورفع 329 حالة تعد على الطريق بالطالبية مادونا تنشر فيديو يثير قلق جمهورها (فيديو) خبير: البورصة لن تحقق أي طفرة مع استمرار القوانين الحالية القبض على تشكيل عصابي لسرقة المواطنين بالمنصورة ضبط 2.2 طن منظفات غير مطابقة بمصنع في الغربية الأهلي يواصل تفوقه على الهلال السوداني بعد مرور 60 دقيقة حرس الحدود يكرم أبطاله في المصارعة والسباحة والكونغ فو انتحار شاب بحبة الغلة السامة في الدقهلية مصرع شاب طعنا في مشاجرة مع جاره بالدقهلية



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

الطبيعة تغضب.. أعنف 7 أعاصير مدمرة شهدها العالم.. آخرها اليابان الأقوى منذ 60 عاما.. مصرع 12 ألف شخص في إعصار الفلبين.. «نانسي» الأسرع في التاريخ.. و5 نقاط للحفاظ على سلامتك أثناء الإعصار (فيديو)

الإثنين 14/أكتوبر/2019 - 02:15 ص
سمر محمد
 
شهدت اليابان، أول أمس السبت، إعصار «هاجيبيس» الذي ضرب وسط وشرق البلاد، وهو يُعد أقوى إعصار لها منذ إعصار عام 1958 المميت أي ما يقرب من 60 عاما، وتناهزت قوته المستوى الأقصى، البالغ الفئة الخامسة، حسبما أعلنت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية.

حيث وصفته وكالة الأرصاد الجوية اليابانية الإعصار بـ"القوى جدا"، وصاحب الإعصار سقوط الأمطار الغزيرة المصحوبة برياح عاتية تصل سرعتها إلى 216 كليو مترا، وبلغ ارتفاع الأمطار 939.5 ملليمتر خلال 24 ساعة.

وترصد «فيتو» أبرز 5 أعاصير مدمرة انتشرت حول العالم خلال الفترة الماضية، وطرق التي يجب على المواطنين اتباعها في حال أن منطقته السكانية من المناطق التي تتعرض لإعصارات في السطور التالية.

إعصار "هاجيبيس"
أولا نتحدث عن إعصار "هاجيبيس" الذي ضرب اليابان والأضرار التي تسبب فيها بعد أن ووصل إلى جزيرة هونشو الرئيسية في اليابان مساء يوم السبت، وبعد ذلك بوقت قصير من وقوع زلزال قوته 5.7 درجة بطوكيو.

حيث تسبب إعصار "هاجيبيس" في قتل 11 شخصا على الأقل في اليابان، كما تسبب في فقدان ما لا يقل عن 17 شخصا على الأقل، وأصاب العاصمة طوكيو بالشلل، وإلغاء أكثر من ألف رحلة جوية، وتعليق رحلات القطارات.


إعصار "ماثيو"
وفي عام 2016 ضرب إعصار "ماثيو" جزيرة هايتي، والذي يعد واحدا من أقوى الأعاصير في المحيط الأطلسي في السنوات الأخيرة، مصحوبا برياح بسرعة 230 كيلو مترا في الساعة، وراح ضحيته 880 شخص، وقال مكتب الأمم المتحدة للمساعدة الإنسانية في ذلك الوقت: إن الإعصار أتلف في بعض المناطق 80% من المحاصيل الزراعية، وبات أكثر من 350 ألف شخص بحاجة إلى مساعدة إنسانية.


إعصار" بتريشيا"
وفي عام 2015 ضرب إعصار "بتريشيا" الذي وصل المكسيك، والذي يُصنف كواحد من أكثر الأعاصير شدة في التاريخ الحديث، وبلغت سرعة الرياح المصاحبة له قبيل ساعات من دخوله البر المكسيكي 325 كلم/ساعة، وهو رقم قياسي لم يسبق أن سُجل في التاريخ، قبل أن تعود وتتراجع قليلا إلى 305 كلم/ساعة.


إعصار هايان
وفي عام 2013 ضرب إعصار هايان الفلبين وميكرونيزيا والصين وفيتنام، وتسبب في مقتل نحو 12 ألف شخص وخسائر مالية قدرت بـ686 مليون دولار، كما ألحق أضرارا بـ11 مليون شخص.

وعرف هذا الإعصار باسم "يولندا" وهو أقوى إعصار ضرب المنطقة على الإطلاق، وبلغت سرعته نحو 314 كيلو مترا في الساعة، كما تسبب في خسائر مالية قدرت بـ686 مليون دولار.


إعصار نانسي
إعصار نانسي يُعد هو الإعصار الأسرع في التاريخ، وضرب اليابان في العام 1961م حيث كان قادمًا من جهة المحيط الهادي وبلغت سرعة الرياح فيه 342 كم/ساعة، والذي أسفر عن مصرع 191 شخصا جراء الإعصار، فيما أصيب الآلاف، وتسبب بدمار هائل في اليابان.


إعصار كاترينا
وفي عام 2005 ضرب إعصار كاترينا الإعصار ولاية فلوريدا، وكان من الدرجة الأولى قبل أن يشتد ويصبح من الدرجة الخامسة، وتسبب في ذلك الوقت إلى مقتل 1833 شخصا، ووصل حجم الخسائر المادية نحو 108 مليارات دولار.

كما ألحق إعصار كاترينا أضرارا في ولايات ميسيسبي ولوزيانا، ويعد من أكثر العواصف دموية في تاريخ الولايات المتحدة.


وفي عام 2005، اجتاح إعصار ويلما كوبا وأجزاء من شبه جزيرة يوكاتان المكسيكية وولاية فلوريدا الأمريكية، وأسفر عن مصرع 62 شخصا، ناهيك عن أضرار مادية كبيرة تركزت في شبه جزيرة يوكاتان.

وبلغت سرعة الإعصار 295 كليو مترا في الساعة، وتحول من عاصفة استوائية قرب جاميكا إلى إعصار من الدرج الخامسة.

التكنولوجيا تساعد ذوي الاحتياجات الخاصة في الانفتاح على العالم

وفي السطور التالية نوضح كيفية الحفاظ على سلامتك أثناء الأعاصير، في حال كانت منطقتك تتعرض للأعاصير بشكل دوري أو من حين لأخرى وهي كالتالي:

1- جمع المعلومات ومعرفة ما إذا كانت المنطقة التي تسكن فيها تتعرض للأعاصير من حين لآخر أو بشكل دوري ومستمر.
2- الحرص على تخزين الماء والطعام داخل المنزل لمدة تتراوح ما بين 3 لـ 5 أيام.
3- جمع بعض المستلزمات الطبية والأدوية ومستلزمات العناية الشخصية وغيرها.
4- لا بد أن يتواجد مولد للكهرباء بالمنزل وذلك لأن الرياح التي تصاحب الإعصار تقوم بقطع الكهرباء. 
5- وضع خطة لطريقة إخلاء آمنة.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات