X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 م
عمرو محمود ياسين يكشف كواليس "نصيبي وقسمتك" في "معكم" (صور) "رجال الأعمال" تعقد اليوم مائدة مستديرة مع الغرف العربية المكسيكية للصناعة الأهلي ٢٠٠٠ يستضيف اليوم الغابة بدوري منطقة القاهرة حملات أمنية تضبط 16 من ممارسي البلطجة وتحرير 26 مخالفة مرورية ضبط 147 متهما بحوزتهم 18 كيلو حشيش وبانجو بالمحافظات عضو بـ"صحة البرلمان" تطالب بتغليظ العقوبة على مروجي أجهزة قياس السكر المغشوشة "التخطيط القومي" ينظم اليوم ندوة "قراءة في تقرير التنافسية العالمية 2019" لأول مرة.. أحمد مكي ينشر صورته مع والده قبل وفاته «الدراسات الاقتصادية»: تدشين البورصة السلعية يقضي على التلاعب في الأسعار مواقيت الصلاة 2019| تعرف على مواقيت الصلاة اليوم الثلاثاء تعرف على أبرز الغائبين من الزمالك عن مباراة بطل السنغال أسباب شعور الابن المراهق بالغضب المستمر (صوت) خبير: متغيرات كثيرة تتحكم بالسوق العقاري مدينة أوسيم بالجيزة تحذر من شراء العقارات.. تعرف على السبب أول تعليق لإيهاب جلال بعد تخطيه أزمة المصري للمرة الثانية خلال أسبوع.. مسئولو المجتمعات العمرانية يتفقدون مشروعات المنصورة الجديدة أخبار ماسبيرو.. رئيس محكمة استئناف الوادي الجديد يؤلف برامج للإذاعة عمال "أسمنت حلوان" المنيا يقاضون التضامن جراء نقلهم تعسفيا تأجيل تحديد الموعد الجديد للكلاسيكو بين برشلونة وريـال مدريد



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الحوادث + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

سقوط منتحل صفة موظف بالإسكان للاستيلاء على أموال المواطنين

الأربعاء 09/أكتوبر/2019 - 11:53 م
ضبط - أرشيفية ضبط - أرشيفية محمد صابر
 
ضبطت مباحث الأموال العامة منتحل صفة موظف بوزارة الإسكان استولى على أموال المواطنين بزعم تخصيص وحدات سكنية بمشروع الإسكان الاجتماعى.

وتلقت مباحث الأموال العامة بلاغا من (أحد الأشخاص مصرى الجنسية يعمل خارج البلاد، ومقيم بالقاهرة) بتعرضه لواقعة احتيال والاستيلاء على أمواله من قبل أحد الأشخاص انتحل صفة موظف بوزارة الإسكان، وأوهمه بقدرته على تخصيص وحدة سكنية تابعة لمشروع الإسكان الإجتماعى التي تقوم بطرحها وتنفيذها وزارة الإسكان على خلاف الحقيقة.

ومن خلال جمع المعلومات وتكثيف التحريات أكدت جهود فريق البحث بإدارة مكافحة التزييف والتزوير أن وراء ارتكاب الواقعة عاطل ومقيم بمحافظة المنيا، سبق اتهامه في 7 قضايا "تزوير، تبديد، استيلاء، نصب، سرقة متنوعة" ومطلوب التنفيذ عليه في 3 قضايا "ضرب، إستيلاء " ومحكوم عليه بالحبس لمدة سنتين وستة أشهر).

وإذ استغل المذكور سابقة عمله بإحدى الشركات المتعاقدة مع وزارة الإسكان والتي تتولى الاستعلام عن الأشخاص المتقدمين لقرعة الإسكان، واستولى على كشوف مدون بها بيانات المواطنين السابق تقدمهم لقرعة وزارة الإسكان ولم يحالفهم التوفيق بوحدات سكنية، وقام بمعاودة الاتصال بهم مُدعيًا كونه موظفا بوزارة الإسكان وأنهم قد فازوا بوحدات سكنية طالبًا منهم مبالغ مالية بزعم إيداعها بأحد البنوك كمقدم لتلك الوحدات، واستولى عليها بعد أن قدم لهم إيصالات إيداع وخطابات تخصيص منسوب صدورها لوزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية "مزورة".

وعقب الاستيلاء على أموالهم تحت ذلك الزعم قام بغلق هواتفه المحمولة بغرض مراوغة ضحاياه والهروب من ملاحقتهم.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط المتهم بدائرة قسم شرطة مدينة نصر أول، وعثر بحوزته على 2 خاتم كاوتشوك أحدهما لشعار الدولة وتقرأ بصمته وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية والثانى أكلاشيه تقرأ بصمته وحدة الإسكان الإجتماعى، ومجموعة من قرارات تخصيص واستلام وحدات سكنية - بعضها خالى البيانات – منسوب صدورها لوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية وممهورة ببصمات أختام شعار الدولة المقلد "المضبوط بحوزة المتهم".

ومجموعة من قرارات تسليم وحدات سكنية تابعة للمشروع القومى للإسكان - بعضها خالى البيانات – منسوب صدورها إلى وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية وممهورة ببصمات أختام شعار الدولة المقلد، مجموعة من الكشوف الخاصة بضحاياه مثبت بها ( الاسم - الإقامة - رقم التليفون )، مجموعة من الخطابات المنسوب صدورها لوزارة الإسكان "المرافق والجتمعات العمرانية" موجهة إلى أحد البنوك تتضمن الموافقة على تخصيص وحدة سكنية لشخص وأنه يتطلب منه سداد مبالغ مالية.
 مجموعة من إيصالات الإيداع النقدية المنسوبة لأحد البنوك "مزورة بالكامل".
 مجموعة من طلبات التقديم للحصول على وحدات سكنية منسوبة إلى وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية بعضها خالى البيانات، مجموعة من الكشوف المدون بها بيانات العديد من الأشخاص السابق التقدم لهم بقرعة الإسكان، مجموعة من الخرائط والرسوم الهندسية يستخدمها المتهم في إيهام ضحاياه، مجموعة من المستندات الخاصة بالمجنى عليهم عبارة عن صور ضوئية لــ ( بطاقة الرقم القومى – شهادات الميلاد – شهادات التخرج )، (4) شرائح هواتف محمولة.

وهاتف محمول بفحصه فنيًا تبين قيام المتهم بإنشاء شركة وهمية على موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" للمقاولات والإسكان والتعمير قام من خلالها بإستقطاب العديد من ضحاياه - العديد من الملفات مدون بها بيانات المتقدمين بقرعة الإسكان - محادثات متبادلة بينه وبين ضحاياه على برنامج "الواتس آب" تؤكد نشاطه ).

كما أمكن التوصل إلى 7 من المجنى عليهم، وبسؤالهم قرروا قيامه بالاحتيال عليهم والاستيلاء منهم على مبلغ (25) ألف جنيه من كل منهم بزعم توفير وحدات سكنية لهم.

الأمن العام يضبط 35 قطعة سلاح ناري و109 قضايا مخدرات

وبمواجهته أقر بارتكاب الواقعة، وتم تكليف إدارة مكافحة جرائم غسل الأموال بمتابعة وملاحقة أموال وممتلكات المتهم من متحصلات نشاطه الإجرامى وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات