X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 م
الوادي الجديد تواجه زحف الرمال المتحركة بزراعة الغرود الرملية العثورعلى جثة مزارع في حفرة أثناء تنقيبه عن الآثار بالشرقية  عرض ضابط على الطب الشرعي في اتهام مسجون بإلقاء"مية نار" عليه مطالب بتطبيق ميثاق شرف بين شركات التمويل التاجيرى لحماية الكوادر الفنية ضبط 6 ملايين عبوة تجميل محظور استيرادها داخل حاوية بالسخنة محمد عمران: لابد من الالتفات إلى البورصة باعتبارها أداة ناجحة للتمويل عمرو دياب الأكثر استماعا على ديزر في ٢٠١٩ اخبار ماسبيرو | قبول إهداء مسلسلي رسوم متحركة لعرضهم بالتليفزيون أبطال جودو الزمالك يتألقون في بطولة القاهرة الطيران المدني: تحسن الأحوال الأمنية بمطار شرم الشيخ سبب رفع الحظر البريطاني بيراميدز يفتح النار ويوجه رسائل قاسية لاتحاد الكرة الاتحاد العام للمصريين بالخارج يكرم دار الرعاية الاجتماعية بالرياض ضبط ألف حقنة تسبب الموت المفاجئ بالظاهر ومصر الجديدة بدء جلسة البرلمان.. وإحالة 4 تشريعات للجان المختصة إخلاء سبيل هارب من دفع 2 مليون غرامات بعد سداده 50 ألف جنيه وزير التموين يوافق على محاكمة مسئولين بـ"المصرية للحوم والدواجن" زغلول صيام يكتب: زيارة الوزير للخطيب.. وصالح سليم في الجبلاية! محمد عباس نجم ستار أكاديمي يعلن اعتزاله الغناء "التضامن" تبدأ الحملة الإعلامية للأسر البديلة بفيلم "عيلة لكل طفل"



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الثقافة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

أبرزهم سليم سحاب وإيمان مصطفى.. تكريم 12 فنانا في عيد ميلاد الأوبرا الـ31

الإثنين 07/أكتوبر/2019 - 07:50 م
دار الأوبرا المصرية دار الأوبرا المصرية ميرنا أبو نادي
 
تستعد دار الأوبرا المصرية للاحتفال بعيد ميلادها الحادي والثلاثين، والذي تعقده على مدار يومي 10 و11 أكتوبر الجاري على مسارح الأوبرا المختلفة، بحضور الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، وعدد من الوزراء والسفراء ورؤساء قطاعات وزارة الثقافة.

معرض يضم ١٠٠ لوحة في عيد ميلاد الأوبرا الـ31

وتقدم الأوبرا برنامجا مميزا، حيث يشارك في الاحتفال أكبر فرق الأوبرا، وعلى رأسها فرقة الباليه التي ستقدم الفصل الثاني من بحيرة البجع، فرقة الموسيقى العربية التي ستقدم مختارات من أجمل أغانيها، بالإضافة إلى تقديم بعض الأغاني العالمية.

كما تكرم وزيرة الثقافة خلال الاحتفالية لعدد من فناني الأوبرا، وهم المايسترو سليم سحاب، مصطفى ناجي، رضا الوكيل، إيمان مصطفى، محمد حمدي، جيهان مرسي، وليد عوني، عمر فرحات، صبحي بدير، لمياء زايد، نيفين علوبة، وحسن شرارة.

يُذكر أن دار الأوبرا، أو الهيئة العامة للمركز الثقافى القومى افتتحت في عام 1988 وتقع في مبناها الجديد الذي تم تشييده كمنحة من الحكومة اليابانية لنظيرتها المصرية بأرض الجزيرة بالقاهرة وقد بنيت الدار على الطراز الإسلامى.

ويعد هذا الصرح الثقافي الكبير الذي افتتح يوم 10 أكتوبر عام 1988، هو البديل عن دار الأوبرا الخديوية التي بناها الخديوي إسماعيل العام 1869 واحترقت في 28 أكتوبر العام 1971 بعد أن ظلت منارة ثقافية لمدة 102 عام.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات