رئيس التحرير
عصام كامل

"بيئة الشرقية": هدفنا إزالة المعوقات أمام المشروعات الصناعية (صور)

فيتو

قال ماهر الشناف مدير إدارة البيئة بالديوان العام بمحافظة الشرقية: إن المحافظة تقدم كافة أوجه الدعم للمشروعات الاستثمارية والصناعية وتعمل على إزالة المعوقات التي تواجهها من خلال إستخراج التصاريح البيئية المطلوبة للتخلص من المخلفات الموجودة بالمصانع وتواصل إدارة البيئة متابعتها للمنشأة الصناعية بنطاق المحافظة لضبط المخالفات واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.


ومن جانبه أوضح الدكتور ممدوح غراب محافظ الإقليم أن إدارة شئون البيئة تقوم بالتفتيش بشكل دوري على المنشآت الصناعية بنطاق دائرة المحافظة لضبط المخالفات واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفة وإعطاء مهلة محددة لتوفيق الأوضاع وممارسة النشاط بشكل قانوني، مشيرًا إلى أنه تم التفتيش على 4 منشآت صناعية بنطاق المحافظة بمعرفة لجنة من إدارة شئون البيئة بالديوان العام لإحكام الرقابة والسيطرة على المنتجات المعروفة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين حفاظًا على البيئة والصحة العامة للمواطنين.

وعلى جانب آخر تفقد محافظ الشرقية بشكل مفاجئ قرية حانوت التابعة لرئاسة مركز كفرصقر للوقوف على مستوى الخدمات المؤداه للمواطنين وللتعرف على احتياجات القرية، ومتابعة سير انتظام العمل بالمنشآت التعليمية والصحية بها.

وبدأت جولة المحافظ بتفقد مدرسة محمد خالد السحيلي الثانوية المشتركة للاطمئنان على انتظام سير العملية التعليمية والتأكد من تواجد هيئة التدريس والقيام بأعمالهم على الوجه الأكمل للارتقاء بمنظومة التعليم، وانتظام الطلاب في الفصول والاستماع إلى الحصص الدراسية.

وحرص محافظ الشرقية على التواجد وسط طلاب المدرسة للاستماع إلى حصة اللغة إنجليزية، لتقييم أداء المعلم، وللتعرف على كيفية استقبال الطالب للمعلومة المقدمة له من خلال الشرح الذي يقدمه المعلم، مطالبًا الطلاب بالتجاوب والتواصل المباشر مع المعلم خلال اليوم الدراسي والاستفادة بشكل مباشر من الحصص الدراسية المقدمة خلال اليوم.

«بيئة الشرقية»: إعطاء تصاريح لإقامة 6 مشروعات وتفتيش 3 منشآت صناعية


واختتم المحافظ زيارته للمدرسة بتفقد تبه شهداء الوطن والتي أقامتها المدرسة تخليدًا للشهداء الذين ضحوا بأرواحهم ودمائهم للدفاع عن أمن واستقرار البلاد، لتظل ذكرى خالدة في أذهان الطلاب ومبعثًا للفخر والإعتزاز.

وانتقل محافظ الشرقية لمتابعة سير انتظام العمل بوحدة صحة الأسرة بحانوت للتأكد من تواجد الأطباء وهيئة التمريض بمقر عملهم وتقديم خدمة علاجية مميزة للمرضى وللمترددين على الوحدة، وقام المحافظ بتفقد المعمل والصيدلية، والإطلاع على تاريخ صلاحية الأدوية المتواجده، مشددًا على ضرورة توافر الأدوية اللازمة للمرضى مع مراعاه حفظها بطريقة جيدة.
الجريدة الرسمية