X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 06 ديسمبر 2019 م
محمد حماقي يعلن موعد حفله بموسم الرياض مصرع عامل انزلقت قدماه تحت عجلات قطار طنطا حكم قضائي يلزم الداخلية بالإفراج الشرطي عن المحبوس بعد قضاء ثلثي المدة "تجارية القاهرة": استقرار أسعار الدواجن في العام الجديد مرهون بـ3 شروط الأهلي 2001 يستضيف إنبي في دوري الجمهورية للناشئين نائبة تطالب بسرعة إصدار قانون الأحوال الشخصية للحد من ارتفاع معدلات الطلاق بعد فيديوهاتها الإباحية.. جوهرة في أحدث ظهور: أنا صاروخ وبحب الرجال (فيديو) ضبط 49 متهما بحوزتهم مواد مخدرة في الجيزة مواقيت الصلاة 2019| تعرف على مواقيت الصلاة اليوم الجمعة فكري صالح: الحضري أفضل حارس مصري في الـ 50 سنة الأخيرة.. وإكرامي كان بيتمرن بـ50 كورة حبس سائق بتهمة جلب وتهريب 3.2 طن بانجو بالمجرى الملاحي لقناة السويس شرطة المرافق ترفع 247 إعلانا بدون ترخيص وتتحفظ على 2601 كرسي بالجيزة النيابة تستعجل تحليل "DNA" للتأكد من النسب في واقعة ترك منتقبة طفلين توأم في حضانة بأوسيم للمرة الثانية.. اختيار إبراهيم نور الدين أفضل حكم هذا الأسبوع بعد 40 عاما من إنشائها.. تجديد شبكات المياه ورفع كفاءة حي غرب مدينة المنيا بشير مصطفى: الشركات العقارية تتجه للصعيد للاستفادة من فرص الاستثمار آمنة نصير: نسب الطلاق في مصر أقل من الدول الأخرى تعرف على أجمل أذكار الصباح بيراميدز سلاح إيهاب جلال لدراسة رينجرز النيجيري



تفضيلات القراء

أهم موضوعات المحافظات + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

خدمات تنفيذية مُكثفة للمواطنين في إطسا

الأحد 22/سبتمبر/2019 - 01:35 م
صورة ارشيفية صورة ارشيفية
 
شنت الأجهزة التنفيذية حملة لإزالة كافة التعديات على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية والتعديات على الطرق العامة قامت الأجهزة التنفيذية بقرية شدموه، وقد أسفرت الحملة من إزالة عدد (1) حالة تعد على أرض زراعية إزالات فورية عبارة عن حفر وبناء أساسات على مساحة (130) مترا.

كما تم تنفيذ حملة لصيانة وإصلاح الطرق بمركز إطسا حيث الرقابة والمتابعة لسلامة الطرق الأسفلتية وتهيئتها للسير والمواصلات بشارع أبوبكر الصديق، لمعالجة الحفر والتشققات والمطبات، حيث شملت الحملة إعادة تهيئة الطبقة الإسفلتية للشوارع الفرعية والرئيسة بإضافة طبقة رملية، وإصلاح الحفر، وصيانة الطرق بسد الحفر والتشققات في الإسفلت وترميم ومعالجة التصدعات وفى نفس السياق قامت الوحدة المحلية بالغرق بتمهيد وتسوية طريق المصرف الرئيسى ومدخل نقولا ومدخل التطونى.

كما قامت الأجهزة التنفيذية بمركز ومدينة اطسا وبالتعاون مع الإدارة الهندسية ومسئولى المركز التكنولوجى باستقبال طلبات المواطنين للتصالح وتقنين الأوضاع مع التأكيد على تقديم أوجه الدعم اللازم للتسهيل على المواطنين خلال استقبال طلبات التصالح واستمرارية حث المواطنين وتوعيتهم ومساعدتهم لسرعة التقدم بطلبات التصالح للمباني المخالفة للاستفادة بالخدمات، والعمل على تذليل العقبات وتيسير الإجراءات لهم في إطار القانون واللوائح والقرارات المنظمة لذلك.

وفى قطاع النظافة تم إعداد 4 ورش عمل مجمعة لمعدات النظافة بدائرة المركز على مستوى الوحدات المحلية بقرى أبو جندير والغرق ومنية الحيط قلمشاة وأسفرت عن رفع نحو (3000) طن قمامة بالإضافة إلى حملات رفع القمامة من محطة الترحيل بدفنو ونقلها إلى المدفن الصحى بقصر الباسل، وقد إستمر التواجد الميدانى للمسؤلين لمراقبة الجودة للعمل وكذلك لمتابعة خط سير حملات النظافة اليومية بالشارع وحملات النظافة للارتقاء بها في الشوارع الرئيسية والفرعية وتمهيد الطرق في شوارع قرية أبوجندير.

كما تم تسوية ونظافة طريق أحمد أغا عزبة شكرى وطريق منشأة سيف وطريق أحمد أغا فيصل، وكذلك منطقة التأمينات وبحر عروس ومنطقة السهريج بمدينة اطسا للحفاظ على المظهر الجمالى والحضارى لمركز إطسا مع رفع جميع نقاط تجمع القمامة ونقلها إلى المدفن الصحى وقص وتهذيب الأشجار وغسيل الأرصفة.

وقامت الوحدة المحلية بالغرق، بتمهيد وتسوية بعض الطرق الداخلية بالقرية في إطار خطة المركز لرفع كفاءة الطرق وتحقيق السيولة المرورية للمواطنين، وتمهيد الطريق لهم بداية من المدرسة المشتركة حتى الطريق الدائرى للغرق قبلى بالإضافة إلى تمهيد وتسوية طريق عزبة الخمسين التابعة لقرية الغرق.

وفى قطاع الكهرباء تم صيانة الكشافات المعطلة بدائرة المركز بالطرق الرئيسية والفرعية بالإضافة إلى تركيب بعض الكشافات بقريتى الغرق وقلمشاة.

وفى قطاع مياه الشرب والصرف الصحى تم إصلاح عدد 20 انفجار مياه شرب بناحية أبو جندير وعزبة الجبل وقصر الباسل وتطون ومدينة إطسا وتسليك خط خفض المنسوب بقرية مطول بالتنسيق مع شركة الفيوم للصرف الصحى لحل جميع مشكلات المواطنين دون تأخير، بقرية الغرق والحجر حيث نهاية الخطوط، وتم رفع عدد 80 نقلة كسح مياه جوفية بناحية الوابور التابعة لقرية الغرق، كما تم تركيب خط 4 بوصات لحل مشكلة نقص وانقطاع المياه بمنطقة السلخانة بمعجون التابعة لقرية منية الحيط، كما تم الدفع بعدد (4) سيارات وموتور شفط لسحب المياه المتراكمة بعزبة المعربين التابعة لأبو جندير وحل المشكلات وتسليك المسقاة الخاصة المتسببة في مشكلة تراكم المياه.

وفى قطاع الطرق تم عمل تسوية وتمهيد للطرق بشوارع الوحدات المحلية التابعة وخاصة الطرق الترابية في قرية أبو جندير، قلمشاة، الغرق، منية الحيط بالإضافة لترميم وصيانة بعض الطرق داخل مدينة إطسا.

وفى قطاع التعليم تم القيام بحملات نظافة وإزالة لجميع الإشغالات على أسوار المدارس ودهانات الأسوار ونظافة محيط المدارس وتمهيد الطرق المؤدية إليها، كما تم تكريم أوائل الثانوية العامة والشهادة الاعدادية والبالغ عددهم 15 طالبا وطالبة تكريمًا لهم على حرصهم على التفوق والتميز.

وفى قطاع الصحة تم المرور على الوحدات الصحية بدائرة المركز ومستشفى إطسا المركز والتنسيق مع مديرية الصحة لسد عجز الأطباء، وسد عجز الادوية الناقصة بالوحدات الصحية بدائرة المركز، كما نظمت مديرية الشئون الصحية قافلة طبية مجانية بقرية "الغرق" بمركز إطسا، وهى تقدم الخدمات الطبية في جميع التخصصات المختلفة "باطنة، جلدية، أطفال، تنظيم أسرة، عظام، أسنان، نساء وتوليد"، حيث تتواجد القافلة بمركز شباب منشأة عبدالمجيد بالغرق، ويتم توقيع الكشف الطبي، وعمل التحاليل اللازمة، وصرف العلاج للمرضى في جميع التخصصات بالمجان وذلك لخدمة أهالي القرية والقرى المجاورة، يأتي ذلك في إطار خطة الدولة لتوفير الرعاية الصحية للفئات الأكثر احتياجا، إضافة لتخفيف العبء عن كاهلهم وتوفير الخدمات الصحية المجانية لهم.

وفى قطاع التموين تتم بصفة مستمرة المتابعة والتنسيق للتأكد من توفير كافة السلع للمواطنين خاصة الخبز والبوتجاز وتحرير محاضر للمخالفين وقد تم تحرير عدد (20) محضرا مخالفا.

وفى قطاع الزراعة تم شن حملات بالتنسيق مع الإدارة الزراعية والأراضي أملاك الدولة للتمكن من إزالة المخالفات، وقد تم عمل (6) حملات بدائرة المركز لإزالة التعديات بناحية قلمشاة والغرق وأبو جندير وشدموه، كما تم إزالة (22) حالة تعد على أرض أملاك الدولة بناحية عزبة الجبل قرية قلمشاة وكذلك تم إزالة (12) حالة تعد على أرض زراعية بناحية مدينة اطسا ـ الصوافنة ـ مطول ـ شدموه.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات