X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 م
في الذكرى 52 لتدمير المدمرة إيلات.. شهداء كتبوا قانونا جديدا في عالم البحار "Maleficent: Mistress of Evil" لأنجلينا جولي يطيح بـ"Joker" من شباك التذاكر إيهاب جلال يدرس بطل سيشل بالفيديو قبل مواجهة الكونفدرالية اليوم.. منتخب الشباب يتدرب صباحًا ويتوجه للإسكندرية جهاز بدر: إخلاء المدينة من التوتوك والتصدي للعشوائية بكل قوة قضايا الدولة تنظم اليوم ندوة "الولاء والانتماء" بمناسبة احتفالات أكتوبر بسبب ماس كهربائي.. حريق يلتهم منزل وحوش مواشي بأسيوط محافظ جنوب سيناء في جولة ليلية بمدينة شرم الشيخ (صور) "الجوكر" يتحول من الأفلام إلى الواقع بشوارع العالم العربي تعرف على سعر الفائدة بحساب توفير البنك الأهلي المصري حملات موسعة تضبط 10 آلاف و889 مخالفة كهرباء ومسطحات خلال 24 ساعة مصدر ملاحي: نمتلك أحدث الأجهزة الملاحية في العالم برلماني يضع روشتة لمواجهة أجهزة قياس السكر المغشوشة بالأسواق عمرو محمود ياسين يكشف كواليس "نصيبي وقسمتك" في "معكم" (صور) "رجال الأعمال" تعقد اليوم مائدة مستديرة مع الغرف العربية المكسيكية للصناعة الأهلي ٢٠٠٠ يستضيف اليوم الغابة بدوري منطقة القاهرة حملات أمنية تضبط 16 من ممارسي البلطجة وتحرير 26 مخالفة مرورية ضبط 147 متهما بحوزتهم 18 كيلو حشيش وبانجو بالمحافظات عضو بـ"صحة البرلمان" تطالب بتغليظ العقوبة على مروجي أجهزة قياس السكر المغشوشة



تفضيلات القراء

أهم موضوعات السياسة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

8 ملفات في حصاد أعمال حزب الحركة الوطنية

الأحد 22/سبتمبر/2019 - 02:41 م
حزب الحركة الوطنية حزب الحركة الوطنية محمد زكريا
 
أعد مركز الدراسات السياسية والإستراتيجية بحزب الحركة الوطنية، تقريرا عن حصاد أعماله منذ افتتاحه في ديسمبر الماضي.

وقال المهندس أسامة الشاهد القائم بأعمال رئيس الحزب ومؤسس المركز، إنه على مدار نحو 8 أشهر هي عمر المركز، فقد كان له دور فاعل في إصدار عدد من الملفات والدراسات المعلوماتية التي ناقشت موضوعات هامة ووضعت حلولا لمشكلات يعانى منها المجتمع على المستويين الاقتصادي والسياسي، وقد تم وضع هذه الدراسات والحلول التي تم التوصل إليها بين يدى صناع القرار سواء من أعضاء البرلمان أو الحكومة لصياغة قرارات قائمة على معلومات واضحة ومحددة.

وأكد الشاهد أن الحكومة استجابت لتوصيات عدد من الدراسات التي أعدها المركز، وسيتم إرسال توصيات الدراسات الأخيرة التي أجراها المركز إلى اللجان المختصة بمجلس النواب خلال دور الانعقاد القادم، مشددا على أن المركز اعتمد على الأرقام الدقيقة لأن المعلومات والدراسات تساهم في تحسين مناخ الاستثمار وحياة المواطنين، مشيرا أن الموضوعات في تخصصات متنوعة منها السياسي والاقتصادي والزراعي وغيرها.

"الحركة الوطنية" يقبل أوراق المتقدمين لانتخابات المحليات في كفر الشيخ

وتابع: كان أولها دراسة بعنوان: “حلم صناعة السيارة المصرية.. رؤية واقعية” والتي ناقشت مدى قدرة مصر على عودة صناعة سياسة مصرية مرة أخرى وكيف نحقق هذا الهدف، كما صدرت دراسة أخرى بعنوان: “نحو نظام جديد لدعم الصادرات” كان لها أبلغ الأثر في وضع رؤية جديدة لمنظومة دعم الصادرات المصرية بين دعم نقدى وعينى وهو ما توافق تماما مع البرنامج الجديد لدعم الصادرات الذي أطلقته الحكومة فيما بعد.

وأصدر المركز أيضا دراسة بعنوان: “الفاقد من الخضراوات والمحاصيل الزراعية” كشفت حجم الهدر في الخضراوات والفواكه الطازجة خلال مراحل الحصاد والتوزيع والبيع المختلفة وطرق الحفاظ على هذا الهدر وزيادة الصادرات من السلع الزراعية، كما صدرت دراسة أخرى بعنوان: “القيادات المحلية في مصر.. ثقافة الاختيار الإلكتروني بعد سنوات الفساد والمحسوبية” تتناول مناقشة جميع محاور المنظومة المحلية في مصر، مستهدفة وضع معايير وضوابط نحو اختيار القيادات.

وصدرت دراسة أخرى بعنوان: “دعم الدولة للأحزاب.. رؤية قانونية وواقعية” لمناقشة عودة دعم الدولة للأحزاب بصورة جديدة لدعم الحياة السياسية في مصر، وكان من أهم الدراسات الصادرة عن المركز دراسة بعنوان: “الشائعات وتأثيرها على الأمن القومي المصري” والتي ترصد أهداف وطرق وأساليب الجهات التي تقف خلف الشائعات الإلكترونية التي تنتشر سريعا عبر السوشيال ميديا وكيفية مواجهتها.

ومؤخرا أصدر المركز دراسة هامة بعنوان: “كيف تستفيد الصادرات المصرية من تحرير سعر الصرف؟” تحلل أسباب عدم الزيادة الكافية للصادرات المصرية خاصة من السلع الصناعية بعد تحرير سعر الصرف والمعوقات التي تواجه منظومة التصدير والصناعة.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات