X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 20 أكتوبر 2019 م
مواقيت الصلاة 2019| تعرف على مواقيت الصلاة اليوم الأحد بهاء الدين شعبان: من يزعم أن اليسار جزء من الماضي مخطئ جمال طلعت: نفذنا أكثر من 8.5 مليون وحدة سكنية في المدن الجديدة نداء شرارة: مشاركتي في مهرجان الموسيقى شرف كبير لي أخبار ماسبيرو.. محمد سلماوي في نجوم على لايف.. غدا ضبط ٦ مراكز لعلاج الإدمان بدون ترخيص في أبو النمرس إقبال كبير من شركات أجنبية وعربية على تخصيص الأراضي بالأمر المباشر "تجارية القاهرة": 10% انخفاضا في أسعار لعب الأطفال منتخب الشباب يدخل معسكرا مفتوحا استعدادا للتصفيات الأفريقية "الأعلى للجامعات" يقر نظاما جديدا لتعيين المعيدين والمدرسين المساعدين (صوت) ضبط 14 طن حلوى بمصنع مجهول المصدر بالشرقية اليوم.. الحكم في دعوى إلغاء نجاح طالب كويتي لرسوبه في ٦ مواد "إرادة جيل" يسلم شهادات تقدير لـ٥٠ شابا وفتاة بختام دورة الوعي السياسي مقتل شاب على يد عاطل في مشاجرة بينهما بكفر الزيات تعرف على لائحة ونظام دوري القسم الثاني موسم 2019 - 2020 محمد الشرنوبي بين "نصيبي وقسمتك" و"مهرجان الموسيقى العربية" "الدستورية" تحتفل بمرور ٥٠ عاما على إنشاء القضاء الدستوري لليوم الثاني الزمالك راحة من التدريبات اليوم أجهزة المدن الجديدة تكشف عن خطط مشروعاتها المرحلة المقبلة



تفضيلات القراء

أهم موضوعات صحافة المواطن + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

ندى بخيت تكتب: الحرب النفسية واستغلالها في حالة السلم

السبت 21/سبتمبر/2019 - 05:48 ص
 
لكي تنجح الحرب النفسية داخل الاوطان لا بد أن يكون أساسه كذبه ثابتة كما يفعلون ضعاف النفوس الذين يريدون هدم الأوطان.

وارتباط هذه الخدعة بمناسبة يشترك بها العديد من الناس ويطلقون عليها ثورات داخل البلاد هذا ما نسميه خدع نفسية لتجعل نفوس الناس في حالة ضعف مستمرة ولكي تشجع الآخرين بعمل نفس الشئ بدون وعي.

ومن يقوم بهذه الخدعة النفسية يبحث دائما على شيء يمس غاية لدى الآخرين يحاول الجميع بلوغها إلا وهي السيطرة على الآخر باستخدام الخداع.

ولعل أهم وسائل الحرب النفسية استحضار وسائل نفسية تمس الإنسان وتخترق اللاوعي بهدف اثارة رد فعل نابعة من اللاوعي.

وهناك وسائل مختلفة لتحقيق ذلك فعند استهداف أفراد يقوم الشخص بالخدعة النفسية من خلال ضرب ثوابت معتقداتهم من منظومة أخلاقية وثوابت دينية وعواطف ودوافع وسلوك وينجح في ذلك لتدمير الحالة المعنوية على جميع الاصعدة.

ولا ننسي أن الحرب النفسية يتم استغلالها في حالة السلم كما يفعلون بأوطاننا في هذه الأيام.

واحذروا من ضرب الروح المعنوية للشعب وتذكروا ما قاله يوزف جويلز، وزير الدعاية السياسية في عهد هتلر: "في الحرب النفسية نحن لا نفتح أفواهنا للإفصاح عن شيء ولكن لخلق تأثير ما".
ندى بخيت تكتب: الحرب النفسية واستغلالها في حالة السلم

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات