X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 م
في الذكرى 52 لتدمير المدمرة إيلات.. شهداء كتبوا قانونا جديدا في عالم البحار "Maleficent: Mistress of Evil" لأنجلينا جولي يطيح بـ"Joker" من شباك التذاكر إيهاب جلال يدرس بطل سيشل بالفيديو قبل مواجهة الكونفدرالية اليوم.. منتخب الشباب يتدرب صباحًا ويتوجه للإسكندرية جهاز بدر: إخلاء المدينة من التوتوك والتصدي للعشوائية بكل قوة قضايا الدولة تنظم اليوم ندوة "الولاء والانتماء" بمناسبة احتفالات أكتوبر بسبب ماس كهربائي.. حريق يلتهم منزل وحوش مواشي بأسيوط محافظ جنوب سيناء في جولة ليلية بمدينة شرم الشيخ (صور) "الجوكر" يتحول من الأفلام إلى الواقع بشوارع العالم العربي تعرف على سعر الفائدة بحساب توفير البنك الأهلي المصري حملات موسعة تضبط 10 آلاف و889 مخالفة كهرباء ومسطحات خلال 24 ساعة مصدر ملاحي: نمتلك أحدث الأجهزة الملاحية في العالم برلماني يضع روشتة لمواجهة أجهزة قياس السكر المغشوشة بالأسواق عمرو محمود ياسين يكشف كواليس "نصيبي وقسمتك" في "معكم" (صور) "رجال الأعمال" تعقد اليوم مائدة مستديرة مع الغرف العربية المكسيكية للصناعة الأهلي ٢٠٠٠ يستضيف اليوم الغابة بدوري منطقة القاهرة حملات أمنية تضبط 16 من ممارسي البلطجة وتحرير 26 مخالفة مرورية ضبط 147 متهما بحوزتهم 18 كيلو حشيش وبانجو بالمحافظات عضو بـ"صحة البرلمان" تطالب بتغليظ العقوبة على مروجي أجهزة قياس السكر المغشوشة



تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

"المستقلة للانتخابات التونسية" تكشف مصير نبيل القروي حال فوزه في جولة الإعادة

الأربعاء 18/سبتمبر/2019 - 12:28 ص
نبيل القروي المرشح نبيل القروي المرشح الرئاسي التونسي
 
حسمت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس مساء أمس الثلاثاء رسميًا موقفها بخصوص الجدل المتصاعد حول الأهلية القانونية التي سيتم التعاطي بها مع المرشح الرئاسي نبيل القروي حال فوزه برئاسة الجمهورية.

وقال عضو الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس، أنيس الجربوعي: إنه في حال فوز نبيل القروي بالدور الثاني في الانتخابات الرئاسية فإنّ الهيئة العليا المستقلة للانتخابات ستعلنه رئيسًا للجمهورية وتحيل الأمر إلى مجلس نواب الشعب (البرلمان).

وأوضح رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات نبيل بفون “لدينا مرشح في السجن ونحن مطالبون بتوفير ظروف ملائمة له للقيام بحملة انتخابية عادلة له“.

كما أشار إلى أن الهيئة ستتعامل مع وضعية المترشح نبيل القروي وفق ما ينص عليه القانون، لافتًا في إلى أن الدور الثاني للانتخابات الرئاسية قد يكون يوم 29 سبتمبر الجاري في صورة لم يتقدم أي مترشح بطعن في نتائج الدور الأول.

وأكّد أنيس الجربوعي، في تصريح لقناة ”نسمة“ الخاصة أن الخروقات والتجاوزات كانت موجودة في الدور الأول للانتخابات الرئاسية، وقام بها كل المترشحين لكنها لم تكن خطيرة ولم تؤثر على جوهر العملية الانتخابية التي كانت سليمة.

وبشأن تقرير الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري “الهايكا“، قال الجربوعي: إنّ هيئة الانتخابات اطّلعت عليه ورأت أن ما تضمنه لم يكن مؤثرًا على النتائج وعلى إرادة الناخبين خاصة وأن الفارق في الأصوات بين المترشحين كان كبيرًا.

كما أكّد أنيس الجربوعي، أنّ الهيئة مع إعطاء فرصة لنبيل القروي للقيام بحملته الانتخابية والاتصال المباشر مع الشعب والمشاركة في مناظرة تليفزيونية مع الفائز الآخر بالدور الأول قيس سعيد، وذلك في إطار مبدأ تكافؤ الفرص وشفافية العملية الانتخابية.

وأضاف نبيل بفون أنهم سيطالبون القضاء بمنحه فرصة ليُجري حملته الانتخابية بأي شكل من الاشكال وسيطلبون ترخيصًا من القضاء لتمكينه من المشاركة في المناظرة لكن تظل السلطة القضائية هي الفيصل.

وأعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، رسميًا، في وقت سابق عن النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية بتونس، حيث أقرت صعود كل من قيس سعيد ونبيل القروي إلى الدور الثاني من الاستحقاق الرئاسي.

وحصل قيس سعيد على 18.04% بينما حصل نبيل القروي على 15.58%، من نسب التصويت في الدورة الأولى للانتخابات الرئاسية، وفق ما أعلنه رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس، نبيل بفون، خلال مؤتمر صحفي مساء الثلاثاء.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات