X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 20 أكتوبر 2019 م
سقوط تشكيل عصابى لسرقة محتويات السيارات أعلى الطرق في المنيا "تحديث الصناعة" يستعرض تجربة خشب مُصنع من مخلفات البلاستيك وقش الأرز التحقيق مع صاحب مصنع عثر بداخله على 7 أطنان حلوى فاسدة "أبو اليزيد": مصر حققت اكتفاء ذاتيا من السكر المحلي بنسبة 80 % اخبار ماسبيرو.. صوت العرب تحيي ذكري محمد فوزي الليلة ضبط عناصر تشكيل عصابى لارتكابهم 15 واقعة سرقة مساكن بالإسكندرية 4 نوفمبر.. الحكم على متهم بتمويل الإرهاب إنهاء 123 خصومة ثأرية خلال خمسة سنوات في قنا تأجيل محاكمة المتهمين بـ"داعش سيناء" لـ4 نوفمبر الاستماع للشهود في مشاجرة بالزجاجات بين عائلتين في الوراق عبدالعال: تصرفات القيادة التركية بربرية كهربا يدخل حسابات البدري لمواجهتى كينيا وجزر القمر الاستماع لأقوال مالكة عقار نشب به حريق عدة مرات أبرز قرارات "الوقائع المصرية" اليوم أحمد رسلان: العدوان التركي على سوريا يكشف أطماع أردوغان بالمنطقة المعسكر الحالي الأخير لاختبار عناصر جديدة بمنتخب الشباب إنترميلان يهزم ساسولو 4-3 .. ويواصل مطاردة يوفنتوس 105 أندية يحق لها حضور "عمومية اتحاد الكرة" "أهلاوي وزملكاوي".. تجربة إعلامية جديدة للقوصي والخضري



تفضيلات القراء

أهم موضوعات المحافظات + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

محافظ القليوبية: زيادة الكثافة الطلابية 20% مقارنة بالعام الماضي

الثلاثاء 17/سبتمبر/2019 - 10:39 م
محافظ القليوبية: نهال دوام
 
أكد الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق أن الكثافة الطلابية بالمدارس زادت عن العام الماضي، بنسبة أكثر من 20% حيث وصل عدد المقبولين هذا العام إلى 106 آلاف طالب، بعد ما كانت 86 ألف طالب العام الماضي.

وأشار إلى أن الدولة تهتم اهتماما كبيرا بالتعليم، ولابد أن يكون لدينا رؤية مستقبلية وعمل الدراسات اللازمة لاحتياجات المحافظة من الأبنية التعليمية لمواجهة الكثافة الطلابية في الفصول.

وأضاف المحافظ أن وزارة التربية والتعليم تتبني طرق حديثة للتعليم تشتمل على إدخال الإنترنت فائق السرعة في العملية الدراسية واستخدام برامج الشرح الحديثة وهذا التطور بطبعه يحتاج إلى تقليل الكثافات الطلابية بالمدارس وهذا ما يدفع المحافظة إلى زيادة عدد الأبنية والفصول التعليمية بالمحافظة لمواكبة عملية التطوير التي تتبناها الوزارة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده المحافظ مع اللجنة المشكلة لتقييم الأراضي والعقارات التي تشغلها المدارس غير المُستغلَّة بالمحافظة وذلك لمتابعة ما تم إنجازه بهذا الملف حيث تم عمل ملف كامل بكل البيانات المطلوبة للمدارس وسيتم التعامل مع كل حالة على حدة للتفاوض مع أصحابها من الراغبين في تقنين أوضاعهم وذلك في إطار جهود الدولة لخفض الكثافات الطلابية ووضع حلول ودراسة وتقنين للمباني المدرسية الموجودة وتحديد المؤجر منها وما يدخل في ملكية الدولة.

برلماني يطالب بتعميم فكرة الفصل الطائر للتغلب على الكثافة الطلابية


وأشار مرزوق إلى أن المحافظة لديها 28 مدرسة مؤجرة منها 8 مدارس مغلقة و16 مدرسة تعمل و4 مدارس مؤجرة من هيئات حكومية، مشيرا إلى حرص المحافظة على عمل صيانة دورية لهذه المدارس حرصا على سلامة المنشآت لضمان سلامة أرواح الطلاب في هذه المدارس.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات