X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 15 سبتمبر 2019 م
الصحة: ميكنة منظومة التأمين الشامل على مرحلتين مورينو يرحب بانضمام أنسو فاتي لمنتخب إسبانيا "أسوان" يتعاقد مع أوميد أوكري لمدة عامين في صفقة انتقال حر ضبط عامل وضع سم فئران لزوجته في وجبة فراخ بسوهاج اليوم.. إعادة محاكمة 15 متهما في أحداث السفارة الأمريكية الثانية نيمار يتصدر عناوين صحف فرنسا.. ويصفونه بالعبقري ساديو ماني يسجل 20 هدفا على ملعب فريقه أنفيلد اليوم.. «الاستثمار» توقع اتفاقيات تعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية قرية قشوع بالإسكندرية تغرق في مستنقع الإهمال.. المواطنون: "أنقذونا من الموت" أصيب بشلل أثناء العمل.. تفاصيل إضراب عامل باليومية عن الطعام بالدقهلية "السياحة" تشارك في تنظيم بطولتي "سي أي بي" للإسكواش نشرة الأخبار: انطلاق انتخابات الرئاسة التونسية.. وبوسي تكشف حقيقة القبض عليها من منزلها مواقيت الصلاة 2019| تعرف على مواقيت الصلاة اليوم الأحد أخبار ماسبيرو.. تخصيص البرامج بالإذاعة والتليفزيون لرسائل الرئيس بمؤتمر الشباب جهاز أكتوبر: تنفيذ محطات كهرباء وصرف "ابني بيتك 6" بسبب الظلام.. مصرع شاب وإصابة آخر في تصادم «كارو» بموتوسيكل بأسيوط برشلونة يعدل قراره بشأن أومتيتي ويوفنتوس يترقب اليوم.. ختام فعاليات برنامج تعزيز التجارة بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي ربيع ياسين يطالب بإقامة وديتي منتخب الشباب بحضور جماهيري



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

البيئة: مشروع قانون تنظيم إدارة المخلفات الجديد يحقق استدامة المنظومة

الخميس 12/سبتمبر/2019 - 05:25 م
صورة أرشيفية صورة أرشيفية
 
أعلنت وزيرة البيئة أن الوزارة أعدت مشروع قانون تنظيم إدارة المخلفات الجديد بالتعاون مع الوزارات المعنية وتم عرضه على رئاسة مجلس الوزراء للموافقة عليه، وذلك ضمن جهود وزارة البيئة لتطوير منظومة إدارة المخلفات والتشريعات المنظمة.

وأوضحت وزيرة البيئة أن مشروع القانون الجديد يهدف إلى تنظيم ومتابعة ومراقبة وتطوير كافة العمليات المتعلقة بإدارة المخلفات على المستوى المركزى والمحلى بما يحقق الارتقاء بخدمة الإدارة الآمنة بيئيًا للمخلفات بأنواعها وجذب وتشجيع الاستثمارات في مجال أنشطة جمع ونقل ومعالجة المخلفات والتخلص الآمن منها بما يكفل تحقيق التنمية المستدامة.

وأكدت الوزيرة أن مشروع القانون بدأ بتحديد واضح للأدوار والمسئوليات والأشخاص المختصة بالإدارة المتكاملة للمخلفات لضمان تكامل الأدوار وعدم تداخلها حيث سيقوم القانون ببناء هيكل مؤسسي جديد لمنظومة إدارة المخلفات يشمل دور كل من (المنظم والمخطط والمراقب – المتعاقد – المنفذ-الممول) كما نص على ضمان استدامة الموارد المالية اللازمة للإدارة المتكاملة للمخلفات ووضع حوافز للاستثمار في مجال المخلفات ودمج كافة العاملين الرسميين وغير الرسميين في المنظومة مثل (جامعي القمامة – والمتعهدين- الشركات الصغيرة- ومن يقومون بتدوير المخلفات).

وأضافت وزيرة البيئة أنه وفقًا لمشروع القانون الجديد تم وضع آليات جديدة لعمليات الرصد والمتابعة تضمن الشفافية وسرعة حل المشكلات التي تخص منظومة إدارة المخلفات، كما نص مشروع القانون على وضع إطار عام للمسئولية الممتدة للمنتج والتي بدورها تهدف إلى خفض الأثر البيئي الناتج عن التعامل مع مخلفات المنتجات بجانب تشجيع صناعات إعادة التدوير إلى جانب وضع إطار زمني لغلق وتأهيل المقالب العشوائية للمخلفات على مستوى المحافظات.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات