X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 15 سبتمبر 2019 م
ضبط 3 أشخاص سرقوا توك توك من طالب بالإكراه في سوهاج "التخطيط القومي" يواصل ورش عمل "اللامركزية والاحتواء الاجتماعي" لأعضاء البرلمان بهجت العبيدي: الرئيس فند ببراعة كل شائعات الجماعة الإرهابية التخطيط: إنشاء وحدة لدراسات جدوى المشروعات الاستثمارية الصحة: ميكنة منظومة التأمين الشامل على مرحلتين مورينو يرحب بانضمام أنسو فاتي لمنتخب إسبانيا "أسوان" يتعاقد مع أوميد أوكري لمدة عامين في صفقة انتقال حر ضبط عامل وضع سم فئران لزوجته في وجبة فراخ بسوهاج اليوم.. إعادة محاكمة 15 متهما في أحداث السفارة الأمريكية الثانية نيمار يتصدر عناوين صحف فرنسا.. ويصفونه بالعبقري ساديو ماني يسجل 20 هدفا على ملعب فريقه أنفيلد اليوم.. «الاستثمار» توقع اتفاقيات تعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية قرية قشوع بالإسكندرية تغرق في مستنقع الإهمال.. المواطنون: "أنقذونا من الموت" أصيب بشلل أثناء العمل.. تفاصيل إضراب عامل باليومية عن الطعام بالدقهلية "السياحة" تشارك في تنظيم بطولتي "سي أي بي" للإسكواش نشرة الأخبار: انطلاق انتخابات الرئاسة التونسية.. وبوسي تكشف حقيقة القبض عليها من منزلها مواقيت الصلاة 2019| تعرف على مواقيت الصلاة اليوم الأحد أخبار ماسبيرو.. تخصيص البرامج بالإذاعة والتليفزيون لرسائل الرئيس بمؤتمر الشباب جهاز أكتوبر: تنفيذ محطات كهرباء وصرف "ابني بيتك 6"



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

وزيرة الهجرة تتسلم الشعار الرسمي لمبادرة "اتكلم مصري"

الخميس 12/سبتمبر/2019 - 01:00 م
أثناء إستلام الشعار أثناء إستلام الشعار أحمد عبدالمحسن
 
استقبلت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، الدكتور أشرف رضا رئيس المجلس المصري للفنون التشكيلية، لتسلم الشعار الرسمي لمبادرة "اتكلم مصري" الذي أهداه للوزارة، تمهيدا لإطلاقه خلال الفترة المقبلة.

وأعربت السفيرة نبيلة مكرم عن بالغ شكرها للدكتور أشرف رضا رئيس المجلس المصري للفنون التشكيلية، على إهدائه الشعار الرسمي لمبادرة "اتكلم مصري" والمقرر إطلاقه خلال الفترة المقبلة، ما يمثل مرحلة أخرى جديدة استعدادا للانتهاء من طرح المرحلة الأولى للمبادرة، مضيفة أنه سيتم تسجيل الشعار في الجهة المعنية بذلك تأكيدا على حقوق ملكيته للمبادرة والدكتور أشرف رضا.

وأضافت وزيرة الهجرة أن هذا الشعار يمثل رمزا لمبادرة "اتكلم مصري" تلك المبادرة التي نطلقها لأجيالنا الناشئة بالخارج، بهدف تعلم اللغة العربية بشكلها المصري البسيط، كأداة ربط قوية بين أبنائنا بالخارج ووطنهم الأم مصر، لذلك كنا نراعي بحرص أن يحتوي شعار المبادرة على كافة العناصر البصرية الدالة والمعبرة عن الثقافة والهوية المصرية، حتى يمثل أداة جذب محببة لهذه الشريحة المستهدفة من المبادرة ويساعد في انتشارها بالشكل المرجو.

وقال الفنان الدكتور أشرف رضا رئيس المجلس المصري للفنون التشكيلية: إنه ممتن جدًا لإنجازه شعار مبادرة "اتكلم مصري" وإهدائه لوزارة الهجرة، وذلك لأنها مبادرة هامة التي تسعى في مضمونها لترسيخ الهوية المصرية داخل وجدان الأجيال المصرية الناشئة بالخارج وتأتي اللغة في المقام الأول لأي هوية.

وأكد رئيس المجلس المصري للفنون التشكيلية، أنه راعى خلال تصميمه الشعار، كافة الأنماط والرموز المستوحاة من الهوية البصرية المصرية المحلية بشكلها المجرد، ومن بينها الزخارف النوبية وبعض رموز الحضارة الفرعونية مع التأكيد على الألوان المصرية الخالصة، مضيفا أنه تم استخدام نمط حديث تكتب به كلمة "اتكلم مصري" ليصبح مناسبا لطبيعة المبادرة والفئة العمرية التي تستهدفها.

ويأتي ذلك بالتنسيق مع دار نهضة مصر للنشر التي تتولى تنفيذ المشروع في مراحله المختلفة، وتشتمل المرحلة الأولى منها الأطفال من سن 3 إلى 6 سنوات، يتم العمل خلالها على تقديم محتوى بسيط يتناسب مع هذه الفئة العمرية، في شكله ومضمونه بالاعتماد على نشر الكلمات العربية الشائعة، وتعليم أحرف اللغة العربية كذلك عمليات الدمج بين هذه الأحرف كي نصل لمرحلة تكوين الكلمة، من خلال أنشطة تفاعلية للأطفال ويشارك فيها أعضاء الأسرة، إضافة إلى خلق قصص وأغانٍ وفيديوهات تتضمن هذا المحتوى.

جدير بالذكر أن النجم العالمي ذا الأصول المصرية مينا مسعود، أبدى موافقته للمشاركة في الترويج لمبادرة "اتكلم مصري" فور الانتهاء من تنفيذ المرحلة الأولى للمشروع، ما يعكس مجددًا اعتزاز النجم العالمي بأصوله المصرية، والذي ولد في 17 سبتمبر 1991 بالقاهرة لأبوين مصريين قبل سفرهما وإقامتهما في كندا، كما أنه لعب دور "علاء الدين" في النسخة الواقعية للفيلم، واكتسب شهرة عالمية من خلاله خاصة في أوساط المصريين بالخارج، مما سيحقق انتشارًا أوسع للمبادرة بين المصريين في مختلف دول العالم.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات