X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 16 سبتمبر 2019 م
شرطة التموين تحرر 1090 مخالفة تموينية خلال 24 ساعة الخولي: إيهاب جلال متمسك بجهازه المعاون حال تدريب المنتخب ضبط ١٧ هاربا خلال حملة أمنية بمطار القاهرة أخبار ماسبيرو.. حسين زين يناقش خطط النهوض بقطاع الإنتاج مباحث الضرائب تضبط 156 قضية متنوعة خلال 24 ساعة بالمحافظات "زراعة النواب" تتهم الحكومة بالتعنت في حل مشكلات الفلاحين "البهي" يوضح أهمية انضمام المشروعات الصغيرة للاقتصاد الرسمي عز: السلاسل تساهم في القضاء على عشوائية التجارة الداخلية سامح زكي: البقالة العادية والتقليدية تظل لها عملاؤها وزير الطيران: وضع المعايير اللازمة لتطوير شركة الخطوط الجوية برلمانية: إنشاء صندوق للطوارئ الطبية خطوة غير مطلوبة الفقي: السوق يمر بمرحلة تجميع مستويات 14800 إلى 15200 نقطة وزير الأوقاف ضيف برنامج "بالمصري" مع ضياء رشوان.. اليوم إستاد طنطا يستضيف مواجهة الأهلي 2001 مع ناشئي السيد البدوي موناكو يحقق رقما سلبيا غائبا منذ نصف قرن بالدوري الفرنسي شائعات الحمل تطارد ريهانا بسبب زيادة وزنها ضبط 343 متهما و46 كيلو بانجو و9 آلاف قرص مخدر في حملة بالمحافظات صناعة الأثاث: تدريب طلبة الفنون التطبيقية بالمصانع ‏لاكتساب المهارات مطار القاهرة يستقبل ١٣مرحلا من السعودية لمخالفتهم شروط الإقامة



تفضيلات القراء

أهم موضوعات التوك شو + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

زاهي حواس: "كنت طالب فاشل وتخرجت بتقدير مقبول وتعينت بقرار جمهوري" (فيديو)

الخميس 12/سبتمبر/2019 - 10:33 ص
الدكتور زاهي حواس، الدكتور زاهي حواس، وزير الآثار الأسبق أحمد خميس
 
قال الدكتور زاهي حواس، وزير الآثار الأسبق، إنه في شهر أغسطس من كل عام يسافر إلى الولايات المتحدة الأمريكية ويلتقي مع 150 من أوائل الثانوية العامة، ضمن مجموعة من المشاهير للتحدث معهم عن قصة نجاحهم.

وأضاف "حواس"، خلال لقائه ببرنامج "صباح البلد" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أنه دائما يقول للطلاب في الولايات المتحدة الأمريكية إنه كان طالبا فاشلا، وقال: "دايمًا بقول إني كنت طالب فاشل وكنت بنجح كل سنة بالقوة في الجامعة لكن عمري ما سقطت".

وأشار حواس إلى أنه كان غير متفوق في مراحل الدراسة المختلفة، وتخرج في الجامعة عام 1967 بدرجة مقبول، وهذا كان يعني لأي طالب صعوبة المستقبل أمامه لأن تخرج بتقدير مقبول.

وأضاف أنه عندما عمل بالآثار وجد صعوبة في التعامل مع بعض العاملين في الآثار، وقال: "في الأول لقيت الناس بتوع الآثار لا يتحملون بعضهم البعض.. حتى لحد النهاردة فيهم ناس صعبه وبيحقدوا على بعض حقد غير عادي وفي النهاية لعنة الفراعنة بتصب عليهم كلهم فقولت لأ مقدرش أشتغل مع الناس دي".

وأكد حواس إلى أنه كان معينا بقرار جمهوري، وتدرب في نقابة الصحفيين مع العاملين في وزارة الثقافة، وكانت تراوده حينها فكرة ترك العمل في مجال الآثار، والذهاب إلى وزارة الخارجية وبعدها بعام عاد إلى الآثار مرة أخرى.

زاهي حواس يفتتح متحف توت عنخ آمون بالبرازيل


وأوضح، أنه عندما عاد إلى الآثار مرة أخرى، تم الكشف عن مقبرة، ووجد تمثال "آلهة الحب والجمال"، فردد: "عثرت على حبي ومنذ ذلك الوقت عشقت الآثار فأبدعت فيها وخاصة المصرية على الرغم من أن تخصصي اليوناني والروماني".

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات