X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 21 سبتمبر 2019 م
إطلاق حملة "لا تسامح مع العنف ضد النساء".. الإثنين خبيرة: ارتفاع أسعار البترول عالميا يدعم قطاع البتروكيماويات بالبورصة "صحة قنا" تطالب بمتابعة دورية لقسطرة القلب بالمستشفى العام أبرزها مشروع قانون.. كيفية مواجهة التلوث الضوضائي ضبط 161 متهما بحوزتهم 12 كيلو بانجو و7.5 ألف قرص مخدر بالمحافظات بعد اتهام مدرس بالاعتداء عليها جنسيا بإمبابة.. عرض طالبة على الطب الشرعي مواقيت الصلاة 2019.. تعرف على مواقيت الصلاة اليوم السبت محمد بركات: الأهلي سيكون له شكل مختلف مع فايلر وزير الطيران يفتتح غرفة الكاميرات المركزية بمطار القاهرة (صور) حملات أمنية تضبط 13 من ممارسي البلطجة وحجز 471 دراجة نارية مخالفة بكاء عمرو السولية بعد إصابته في القدم خلال لقاء السوبر (فيديو) رمضان صبحي يشعل حماس الجماهير بالهتافات بعد الفوز بالسوبر (فيديو) رمضان صبحي: الغضب بين الأهلي والزمالك "نرفزة" ملعب وصلينا الجمعة معا الثروة الداجنة: إقبال على شراء البيض تزامنا مع عودة الدراسة عمرو أنور وتامر عبد الحميد يحللان لقاء السوبر مع هاني حتحوت في "الماتش" 12.5 مليار جنيه قيمة تداولات البورصة خلال تعاملات الأسبوع ربيعة: إسعاد الجماهير «كلمة السر» في «السوبر» حسن شحاته: السوبر راح لمن يستحق والزمالك استفاق متأخرا محمد هاني: حققنا الكثير من المكاسب مع «السوبر»



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

الجثة.. والمعركة!

السبت 07/سبتمبر/2019 - 01:24 م
 
فجأة.. وجدت قوات السواحل في إسبانيا جثة اللواء "ويليام مارتن" القائد الكبير بالجيش البريطاني غارقة على الساحل الإسباني، وبحواره حقيبة بها بعض الأوراق السرية الخاصة بالعمليات العسكرية بالحرب العالمية الثانية.. كان ذلك في 30 أبريل عام 1943!

كانت الحقيبة كنزا كبيرا تحوي أسرارا مهمة عن تحرك دول الحلفاء ضد "هتلر" أهمها أن الهجوم القادم لقوات الحلفاء سيكون ضد اليونان ، وأنه وشيك أو على الأقل شبه وشيك!

وعلي الفور أرسلت الحقيبة إلى ألمانيا عبر مسارات آمنة ليتسلمها أولا كولونيل "اليكسس بارون فون روين" رئيس المخابرات الألمانية الذي كان سعيدا جدا لوقوع الحقيبة بما فيها من أسرار، واعتبرها كنزا مهما يجب الاعتماد عليه فورا في تحرك القوات الألمانية في نفس الوقت كان وزير الدعاية الألمانية الأشهر "بأول يوزف جوبلز" قد لفت نظره خبر مصرع "ويليام مارتن" وقد نشرته جريدة "التايمز" التي كان يرسل لطلب أعدادها لمعرفة الداخل البريطاني!

على الفور وفي 12 مايو أرسل هتلر قواته إلى اليونان لاستقبال قوات الحلفاء ورفض نصيحة الكثيرين ومنهم موسيليني نفسه بأن صقلية الهدف الأهم بالنسبة لبريطانيا وحلفائها، بل سحب هتلر الكثير من قواته من صقلية نفسها للحشد ضد أعدائه القادمين إلى البحر المتوسط ولسواحل اليونان تحديدا!

في هذه الأثناء كان أكثر من 100 ألف جندي من الإنجليز والحلفاء يستولون على صقلية بالفعل، ولم يصل جندي واحد منهم إلى اليونان، وانتهي الأمر الذي أثار دهشة الألمان!

بعد فترة توالت المفاجآت والأسرار التي حولها الكاتب البريطاني "بن ماكنتاير" إلى كتاب كامل عن العملية "مينسميت" فويليام مارتن لم يمت! والجثة التي وجدت كانت لشخص آخر اسمه "جليندوير مايكل" ألقيت عمدا في بحر "هوليفا" بإسبانيا وتم تزوير محررات شخصية له فائقة الإتقان، والأكثر فنا كانت المستندات العسكرية المزورة التي تركت عمدا لخداع الألمان والتي استخدم فيها أيضا الخبر الكاذب الذي نشرته "التايمز"!

تتعدد ألاعيب المخابرات من جثة لميت لها توظيف.. وجثة لـ "حي" لها توظيف آخر يتداخل فيها الإعلام مع علم النفس.. وحسب نوع المعركة يتحدد كل شيء!

مقالات أخرى للكاتب

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات