X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 م
ميرتينز يتقدم بالهدف الأولى لنابولي أمام ليفربول بضربة "شومة".. عاطل يقتل شقيقه بسبب خلاف على الميراث في العياط بالأسماء.. تعرف على نقباء القرآن الكريم الجدد في المحافظات إزالة 101 حالة تعد على أملاك للدولة وأراض زراعية بالغربية (صور) محافظ القليوبية: زيادة الكثافة الطلابية 20% مقارنة بالعام الماضي الآثار تعلن عن بدء التقدم للمشاركة في محاضرة خبراء إدارة المتاحف بالصين ميتشو يحذر لاعبيه من التهاون أمام الأهلي بالسوبر الخطيب يحضر عقد قران نيدفيد بمسجد الشرطة الجزائرى غربال يدير لقاء الاتحاد السكندرى والعربى الكويتى بالبطولة العربية الشوالي يرشح البدري لتولي تدريب الفراعنة:لديكم جوارديولا وتبحثون عن مدرب لغز مقتل الحاكم بأمر الله على يد أخته ست الملك شيخ الأزهر يجرى عملية جراحية ناجحة في العين بفرنسا نابولى وليفربول يتعادلان سلبيا في الشوط الأول المصري في ورطة بسبب ملعب مباراة العودة أمام ماليندي بالكونفدرالية على رأسهم CIB.. برنامج تمويل مبادرة الأمم المتحدة للبيئة يحتفي بالشركاء الأساسيين بدء فاعليات جائزة المستثمر العربي باليونسكو بحضور فاروق الباز خطة جهاز دمياط لتطوير منظومة الصحة في المدينة هند صبري بإطلالة مثيرة في أحدث جلسة تصوير تدريب الزمالك..مشاركة بنشرقي وتأهيل مصطفى فتحي ومحمد حسن



تفضيلات القراء

أهم موضوعات المحافظات + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

من القلم للساطور.. "صباح" أشهر جزارة في المنوفية

الجمعة 30/أغسطس/2019 - 10:40 م
الجزارة صباح الجزارة صباح محمد مدرة
 
لم تعرف المرأة المصرية المستحيل منذ فجر التاريخ ثبت دائما أنها وقت الشدة خير سند ومعين، تتحمل المسئولية عن طيب خاطر دون كلل أو ملل لتؤدى رسالتها كاملة تجاه أشقائها وأبنائها.

قبل 33 عامًا قررت صباح ابنة مركز أشمون في محافظة المنوفية، أن تترك تعليمها وتقف جنبًا إلى جنب بجوار شقيقها الأكبر في المجازر والمدابح لتتعلم مهنة الجزارة عقب مرض والدهما ووفاته، لتتحمل مسئولية المشاركة في الإنفاق على باقى الأشقاء ليكملوا تعليمهم.

أتقنت صباح مهنة الجزارة وتفوقت على الرجال في تلك المهنة الشاقة بعد أن جابت أسواق الماشية في محافظة المنوفية والمحافظات المجاورة فمن سوق أشمون إلى أسواق دمنهور وإيتاي البارود رحلة بدأت منذ عقود ولم تنته حتى الآن.

بدأت صباح دخول مهنة الجزارة وهى في سن الرابعة عشرة من عمرها بإقامة كشك لبيع اللحوم أمام منزلها قبل أن تثبت جدارتها في ذلك المجال ويتحول الكشك إلى محل يعرفه القاصى والدانى في مركز أشمون.

تزوجت صباح كمثيلاتها من الفتيات وقررت التفرغ لتربية أطفالها الصغار وترك العمل لكن سرعان ما عادت إليه مرة أخرى بعد مرض الزوج لتعود وتكمل التحدى من جديد وتتحمل الإنفاق على أسرتها من جديد.

على طريقة نادية الجندي بفيلم المدبح.. "رشا فلفل" أشهر جزارة بالإسكندرية (صور)

رهان كبير وتحد للذات خاضته صباح بعد أن حدثت نفسها ذات يوم أن تصبح من علامات الجزارة في مركز أشمون وترى أنها استطاعت أن تكسب ذلك التحدى، حيث لم يأت ذلك بسهولة ولكن بعد مجهود مضن وشاق وساعات طوال كانت تقضيها في المحل الخاص بها لتوفير طلبات الزبائن.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات