X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 15 سبتمبر 2019 م
مسلسل عروس بيروت الحلقة 4 كاملة | عروس بيروت الحلقة 8 التفاصيل الكاملة (فيديو) شبانة: توصلنا لاتفاق مع وزارة الأوقاف لإدارة وتنمية مبنى نقابة الصحفيين رئيس مجلس الدولة الجديد يتلقى التهاني ويعتذر عن قبول الهدايا 187.8 مليون جنيه إيرادات الحديد والصلب في شهرين 5 مزايا تحقهها الثورة الجديدة في التسويق الإلكتروني لـ"التأمين" مدير كانو سبورت يهدي قنديل قميص كانو سبورت مزين باسم الخطيب برلمانية الحركة الوطنية تعلن دعمها للمفاوض المصري في قضية سد النهضة النيابة تطلب ملف عقار محل واقعة انهيار شرفة ومصرع وإصابة٢٠ شخصا محافظ قنا: تشكيل لجان للمرور على المدارس للتأكد من جاهزيتها (صور) السكة الحديد يستضيف وديتى منتخب الشباب أمام السعودية وعمان "شيكابالا" جاهز لمواجهة الأهلي في السوبر ضبط عملات أثرية بمطاري الأقصر وأسيوط (صور) البنك المركزي يستضيف أعمال اجتماع الدورة 43 لمجلس محافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية "الصحفيين" توقع بروتوكول تعاون مع إحدى شركات "الأوقاف" لإدارة مبناها البيئة: ٥ ملايين دولار لدعم الشركات للحد من المواد المستنفذة لطبقة الأوزون ضبط محاولة تهريب 365 قرصا مخدرا بمطار القاهرة (صور) جان ياما يدخل في علاقة جديدة مع شقيقة أرطغرل متسابقان من الوادي الجديد يشاركان في مهرجان إبداع 2 الوادي الجديد تنظم رحلات الفوج الخامس للبرنامج الرئاسي "أهل مصر"



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

كيف يعالج محدودو الدخل أسنانهم؟!

السبت 24/أغسطس/2019 - 01:52 م
 
قد يبدو الموضوع بسيطا عند البعض.. أقرب إلى التهريج عند البعض الآخر.. لكن في الحقيقة ليس بسيطا وليس سببا لأي تهريج.. إنما الموضوع غاية في الجدية بل الجدية التي هي أقرب للمأساة..

ألم الأسنان المصنف رقم 3 بعد آلام الولادة الطبيعية وألم الكلي، وبالتالي فهو يسبب لصاحبه إزعاجا شديدا جدا، احيانا يحتاج إلى كميات كبيرة من المسكنات مع المضادات الحيوية معا، وأحيانا أخرى لا يفيد معه لا مضاد ولا مسكنات! ويلجأ البعض إلى البنج الموضعي!

السطور السابقة مرت على الكثيرين من القراء دون الانتباه إلى تكلفتها لعدة أيام على الكثير من البسطاء.. الذين يضطرون للذهاب إلى طبيب أسنان يقرر لهم خطة العلاج.. الذي لابد منه حتى يتم علاج الالتهاب الموجود بعدها يأتي دور تدخل الطبيب فعليا وهنا تكون المأساة الكبري المتمثلة في الارتفاع الجنوني في أسعار الخلع والحشو والتركيبات، وهي حاليا تفوق قدرة البسطاء بشكل كبير، ويتسبب علاج بعض حالات الأسنان إلى أزمة في مصاريف أسر كاملة ولن يكون أمامهم إلا الحل الآخر وهو تحمل الألم!

أسعار علاج الأسنان ارتفع جدا أيضا في المستوصفات الخيرية، وهو على حالته الحالية أكبر أيضا من قدرات الأسر البسيطة ولا نعرف دور المستشفيات العامة في ذلك وهل تقدمه مجانا أم لا وإذا قدمته فما مدي جودته؟ّ.. ما نعرفه فقط هو الدور الذي قامت به نقابات عديدة لأعضائها وأدت إلى تخفيض التكلفة، لكن مصر كلها ليست نقابات بل الأغلبية خارجها ويحتاجون إلى حل رحيم وعاجل..

ماذا نفعل؟

هل تتدخل الدولة بتحديد أسعار علاج الأسنان؟ نحتاج إلى حلول ممكنة، وإلي حين تطبيق قانون التأمين الصحي على مصر كلها، لكن استمرار تعذيب قطاع كبير من شعبنا سنوات أخرى سيكون أمرا محزنا !!!

مقالات أخرى للكاتب

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات