X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 24 أكتوبر 2019 م
مكافحة المخدرات تضبط 375 متهما بحوزتهم 131 كيلو حشيش وبانجو بالمحافظات عمرو عابد في العرض الخاص لفيلم "لما بنتولد" (صور) نائب يحذر من إهدار المال العام بمحطة مياه أجا بالدقهلية جهاز الشروق: تجهيز البالوعات ومعدات الشفط ومولدات الكهرباء تحسبا للأمطار أمير كرارة يستضيف غدا أشرف عبد الباقي ولقاء الخميسي في "سهرانين" سعره 100 جنيه مصري ومن الجيل الرابع.. كلاب "الجيرمان الصيني" تغزو السوق المصري سقوط شرفات وغرق محال.. خسائر أول يوم أمطار بالإسكندرية (صور) حقيقة تأثر نقل البضائع وارتفاع أسعار السلع بسبب سوء الأحوال الجوية ضبط 28 من ممارسي البلطجة وتحرير 29 ألف مخالفة مرورية خلال 24 ساعة ديسابر يعلن قائمة بيراميدز لرحلة تنزانيا ومواجهة يانج أفريكانز سيلينا جوميز تودع جاستن بيبر بعد زواجه بأغنية جديدة (فيديو) برلماني يتقدم بطلب إحاطة بشأن عمل نوادي البحارة الدولية الاستماع لأقوال المصابين في حادث طريق البراجيل مباحث التموين تحرر 12 مخالفة إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات بالجيزة قداس مشترك بين الكنيسة الأرثوذكسية وشقيقتها الأرمنية في كندا ليل ينتزع تعادلًا قاتلًا من فالنسيا 1/1 بدوري أبطال أوروبا العبور 99 يفوز على بيجام بثنائية في تصفيات القطاعات عودة الكهرباء والمياه لمدينة ميت غمر خلال ساعة (صور) أخبار ماسبيرو.. رعاية إعلانية لبرنامج "مولد الهدي" على القرآن الكريم



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

دراسة: السكتات الدماغية أكثر شيوعا في المرضى الأكبر سنا

الثلاثاء 20/أغسطس/2019 - 11:54 ص
صورة أرشيفية صورة أرشيفية
 
أفاد باحثون أمريكيون أن السكتة الدماغية الصامتة دون أعراض أكثر شيوعا من السكتات الدماغية التقليدية لدى الأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 65 عاما فأكثر والذين يخضعون للجراحة.

وقال الباحثون إنه على الرغم من أن السكتة الدماغية العلنية أو التقليدية تسبب أعراضًا واضحة، مثل الضعف في إحدى ذراعيها أو مشكلات الكلام التي تستمر لأكثر من يوم واحد، إلا أن السكتة الدماغية السرية ليست واضحة إلا في فحوصات الدماغ، مثل التصوير بالرنين المغناطيسي.

وأضافوا أن التقديرات تشير إلى أن كل عام سيعاني ما يقرب من 0.5 % من الأشخاص البالغ عددهم 50 مليون شخص الذين تبلغ أعمارهم 65 عامًا أو أكثر في جميع أنحاء العالم والذين يخضعون لجراحة كبيرة غير قلبية من سكتة دماغية علنية، ولكن لم يُعرف حتى الآن سوى القليل عن حالات السكتة الدماغية الصامتة أو آثارها بعد الجراحة.

وقال الدكتور"بي.ج.ديفيريوس"، الأستاذ في جامعة "نيويورك":" لقد وجدنا أن السكتات الدماغية الصامتة أكثر شيوعًا في الواقع من السكتات الدماغية العلنية لدى الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 65 عامًا أو أكبر الذين خضعوا للجراحة".

كما وجد الباحثون أن واحدًا من بين كل 14 شخصًا فوق سن 65 عامًا ممن خضعوا لجراحة اختيارية غير قلبية أصيب بسكتة دماغية صامتة، مما يشير إلى أن ما يصل إلى 3 ملايين شخص في هذه الفئة العمرية يعانون من سكتة دماغية سرية بعد الجراحة كل عام.

وأجريت الدراسة على 1111 مريضًا تبلغ أعمارهم 65 عامًا أو أكبر من 12 مركزًا في أمريكا الشمالية والجنوبية وآسيا ونيوزيلندا وأوروبا، وتلقى جميع المرضى التصوير بالرنين المغناطيسي في غضون 9 أيام من الجراحة للبحث عن أدلة التصوير من السكتة الدماغية الصامتة، وتابع الفريق البحثي المرضى لمدة عام بعد الجراحة لتقييم قدراتهم المعرفية.

ووجد الباحثون أن الأشخاص الذين أصيبوا بجلطة دماغية صامتة بعد الجراحة كانوا أكثر عرضة للتعرض للانخفاض المعرفي، أو الهذيان المحيط بالجراحة، أو السكتة الدماغية العلنية أو نوبة نقص تروية عابرة خلال عام واحد، مقارنةً بالمرضى الذين لم يصابوا بجلطة صامتة.

وأوضح الباحثون "يتم اكتشاف إصابات الدماغ الوعائية، العلنية والسرية على حد سواء، والاعتراف بها ومنعها من خلال البحوث التي يمولها "معهد CIHR " في الولايات المتحدة.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات