X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 23 سبتمبر 2019 م
حفل توزيع جوائز هيكل للصحافة العربية في نسختها الثالثة بدار الأوبرا بيتر دينكليدج يفوز بجائزة أفضل ممثل مساعد بمسلسل درامي في حفل الإيمي "Last Week Tonight with John Oliver" يفوز بجائزة أفضل برنامج حواري بحفل الإيمي جوليا جارنر تحصد جائزة أفضل ممثلة مساعدة بمسلسل درامي في حفل الإيمي النيابة تستمع لأقوال أهل طفل عثر على جثته بنيل العياط مواقيت الصلاة 2019| تعرف على مواقيت الصلاة اليوم الإثنين مسلسل "Chernobyl" يفوز بجائزة أفضل مسلسل محدود في حفل الإيمي الشرقية للدخان تعقد جمعيتها العمومية.. 30 سبتمبر جاريل جيروم يفوز بجائزة أفضل ممثل عن مسلسل محدود في حفل الإيمي بين ويشاو يفوز بجائزة أفضل ممثل مساعد لمسلسل محدود في حفل الإيمي هبة الزياد تستعد لتقديم برنامج عن المرأة على شاشة "المحور" حبس شخصين لإدارتهما أكاديمية وهمية بدمياط تمنح الدارسين شهادات مزورة "فوبي والر بريدج" تقتنص جائزة أفضل ممثلة عن مسلسل كوميدي بحفل الإيمي أليكس بروستين تفوز بجائزة أفضل ممثلة مساعدة في حفل الإيمي هل تنجح خطط مستثمري الصعيد في لفت انتباه الحكومة لقضاياهم؟ توني شلهوب يقتنص جائزة أفضل ممثل مساعد بمسلسل كوميدي بحفل الإيمي ٥ معلومات عن برنامج تحليل المعلومات التجارية للمصدرين.. تعرف عليها "أمن بدر" يوضح مداخل ومخارج المدينة بعد غلق المدخل الرئيسي إيمي آدامز وكريستين بيل تختاران الأسود الساحر في حفل الإيمي (صور)



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الاقتصاد + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

الكويت ترد على تقرير "المركزي للإحصاء" حول تصاريح عمل المصريين

الأحد 18/أغسطس/2019 - 10:07 م
وزيرة الدولة للشئون وزيرة الدولة للشئون الاقتصادية الكويتية، مريم العقيل آيات الموافى
 
ردت وزيرة الدولة للشئون الاقتصادية الكويتية، مريم العقيل، على بيان الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء بالقاهرة، بشأن أعداد العمالة المصرية في الكويت، واصفة إياه بـالـ"غير صحيح".

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية "كونا" عن مريم العقيل أن "استقدام العمالة الأجنبية إلى البلاد يتم بناء على عقود عمل وحسب حاجات السوق المحلي"، مؤكدة أن "الأرقام التي تم تداولها مؤخرا في وسائل الإعلام بشأن دخول أعداد كبيرة شهريا من الجالية المصرية إلى البلاد غير صحيحة".

وأوضحت أن أرقام الإحصاءات المحلية في الكويت تظهر أن المعدل الشهري الحقيقي لدخول أبناء الجالية المصرية إلى الكويت يتراوح ما بين 1400 و2200 شخص شهريا في القطاع الأهلي.

وكشفت أن إجمالي أذونات العمل للعمالة المصرية الصادرة في 2018 بلغت 62 ألفا، وأنه تم إلغاء 23 ألفا منها على مدار 2018، مشيرة إلى أن العمالة المصرية التي دخلت القطاع الحكومي في العام الماضي بلغت 577 عاملا معظمهم مدرسون.

صفاء الهاشم تصف العمالة المصرية في الكويت بـ"الجريمة" و"الكارثة"!

وذكرت أن 10 آلاف مصري من بين العمالة التي دخلت في الفترة المذكورة من الأطفال الذين تتراوح أعمارهم ما بين 5 إلى 16 عاما.

وأكدت أن الإدارة المركزية للإحصاء الكويتية ستقوم بإعداد بيانات وافية عن هذا الموضوع، مبينة أن دور هيئة القوى العاملة منح تصاريح العمل وفقا لاحتياجات السوق وضوابط الاستقدام.

وكانت صحيفة «الراي» الكويتية نشرت الإثنين الماضي تقريرا يشير إلى دخول 8 آلاف مصري شهريًا إلى الكويت في العام 2018، وذلك نقلًا عن إحصائية رسمية صادرة عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء بالقاهرة.

وفي نفس السياق، ذكر تقرير حديث صادر عن الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، أن الكويت تحتل المرتبة الثانية بمجموعة الدول العربية من حيث التصاريح الصادرة ‏للمصريين للعمل بها بعـدد 230 ألف و803‏‏ تصاريح بنسبة 22.1٪ من إجمالي تصاريح العمل بالدول العربية عام 2018.

وأشارت النشرة إلى أن مجموعة الدول العربية جاءت في المرتبة الأولى من حيث التصاريح الصادرة ‏للمصريين للعمل بها بعدد 1046399 تصريح بنسبة 97.0٪، واحتلت السعودية المرتبة الأولى بمجموعة الدول العربية من حيث التصاريح الصادرة ‏للمصريين للعمل بها بعدد 515034 تصريح بنسبة 49.2٪.

وقالت النشرة إن إجمالى تصـاريـح العمــل الصـادرة للمصـريين للعمــل بالخــارج عــن طــريــق وزارة الداخلية (أول مرة ـ تجديد) 1078254 تصــريحا عــام 2018 مقابــل 1167589 تصريحا عــام 2017 بنسبـة انخفاض قدرها 7.7٪.

كما بلــغ إجمالي التصاريح الصادرة للمصريين للعمل بالخارج (أول مرة) 390872 تصريح عام 2018 مقابــل 423434 تصــريح عام 2017 بنسبــة انخفاض قدرها 7.7%.

فيما بلــغ إجمالي التصاريح الصادرة للمصريين للعمل بالخارج (تجديد) 687382 تصريح عام 2018 مقابل 744155 تصريحا عام 2017 بنسبــة انخفاض قدرها 7.6٪.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات