X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 16 أكتوبر 2019 م
لاعبو يد الزمالك يلتقطون السيلفي مع الجماهير بمطار القاهرة (فيديو وصور) جليبر الأشقر: الإخوان وأنصارهم يدفعون أردوغان للسيطرة على شمال سوريا جلال عارف: سفينة الإرهاب الداعمة لأردوغان في المنطقة توشك على الغرق باحث: الإسلاميون يحرفون المطالب الاجتماعية العادلة للشعوب لخدمة أهدافهم اليوم.. عمومية "الشرقية للدخان" لبحث توزيع الأرباح ضبط 4228 قضية سرقة تيار كهربائي بالمحافظات "تسويق السياحة الثقافية" بالأقصر تكشف تفاصيل جديدة عن أضخم كشف أثري بالعساسيف نبيلة محجوب: أردوغان أيقونة المتشددين ويعملون في خدمة العدالة والتنمية بعثة يد سبورتنج تصل مطار القاهرة بعد خسارة بطولة أفريقيا تفاصيل اعتداء صاحب محل على طفلة وهتك عرضها بالقليوبية دعوى تطالب بإلغاء قرار "العدل" بعدم قبول الدعاوى من المتقاضين إلا بتوكيل من محام المصري يختتم استعداداته بمعسكر السخنة استعدادا للمقاصة خبراء: الوقت غير مناسب لبدء الطروحات ونخشى فشلها وفقدان الثقة في السوق اليوم.. محافظ قنا يفتتح 60 منزلا بقرى قوص بعد إعادة أعمارهم لاعبو يد الزمالك يحتفلون مع الجماهير بـ"الشماريخ" بمطار القاهرة (فيديو) ماذا يحدث عندما تطلب قرضا شخصيا من البنك؟.. اعرف التفاصيل البرلمان يناقش تدني أسعار الماشية وتضرر صغار المربين.. الأحد "اليد النقية".. قصة استشهاد البطل أحمد حمدي قائد لواء الكباري بحرب أكتوبر المجيدة موعد عرض مسلسل "بلا دليل" على شاشة cbc



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الاقتصاد + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

خبير يطالب الحكومة بالترويج الجيد لإنجاح طروحات البورصة

الأحد 18/أغسطس/2019 - 07:47 ص
صورة أرشيفية صورة أرشيفية جمال عبدالناصر
 
قال محمد عبد الهادي خبير أسواق المال، إن نجاح أي طروحات في البورصة يكمن في عدة عوامل أساسية تقوم بها بالفعل الطروحات الخاصة ومنها: الشركة التي تقوم بالترويج لاكتتاب تكون لها مصداقية وتكون لها استثمارات خارجية في دول الخليج حيث تعتمد اعتماد كلي على الترويج الخارج أكثر من الترويج الداخلي وبالتالي هذا غير متوافر في الطروحات الحكومية التي ينقصها الترويج والتسويق الخارجي أي أن نجاح أي طرح يعتمد في المقام الأول على التسويق والترويج الجيد والشركة التي تقوم بالترويج.

وأضاف أن ثانى هذه الأسباب هو توقيت الطرح حيث أغلب الطروحات الخاصة والتي يكون مدير الطرح ناجحا يختار توقيت طرح الورقة في سوق مهيأ للصعود مثل ما حدث في طرح فوري والسوق مقبل على 11 مليار جنيه من جلوبال.

خبير يحدد مطالب مستثمري البورصة من الحكومة لإنقاذ الاستثمار

وأوضح «عبد الهادي»، أن الحماية تقوم أغلب الشركات الخاصة لإنجاح الطرح بعمل حماية أي محاولة منها لطمأنة المستثمرين بأن يتم شراء السهم في حالة الانخفاض ولمدة شهر.

وتابع: تقوم الشركات الخاصة بعمل قيمة عادلة للسهم المطروح ومعتمد أيضا على قمته مقارنة بسعر الورقة بالقطاع نفسه.

وأوصى محمد عبد الهادي بضرورة أن تقوم الحكومة لإنجاح أي طروحات بالترويج والتسويق الجيد داخليا وخارجيا بجانب أن يتم طرح شركات جديدة مثل بنك القاهرة أو إنبي وليس شركات قائمة بالفعل وأن يتم طرحها بأسعار مخفضة حتى يقبل جميع المستثمرين على الشراء ويتم إرجاع الثقة للمستثمر الخارجي حتى يتم إنجاح باقي الطروحات.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات