X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 22 أغسطس 2019 م
شرعي صالح: لا نحتاج قوانين جديدة لمواجهة فساد المحليات البورصة تدشن مؤشرا جديدا "EGX 30 TR " لأنشط 30 شركة للعائد الكلي (فيديو) استعدادات محافظة الغربية لمواجهة السحابة السوداء اخبار ماسبيرو.. إصابة تمنع رئيس قطاع التليفزيون من الحركة الطبيعية تعرف على قيمة دعم اتحاد الكرة لأندية القسم الثاني والثالث تعرف على مواعيد مباريات منتخب الكرة الطائرة بدورة الألعاب الأفريقية إخماد حريق هائل بعقار سكنى بمنطقة صفط اللبن في بولاق الدكرور الألعاب الأفريقية.. "الريشة الطائرة" يكتسح إريتريا بنتيجة 5-0 مدير "الصحة العالمية": نسعى للاستفادة من "100 مليون صحة" عالميا إزالة 5 عقارات خطورة داهمة في "عين الحياة" بالخليفة "المفوضين" تحجز دعوى وقف قرض المحامين بـ١٧٢ مليون يورو للتقرير محافظ الجيزة: 60 مهندسا للبت في طلبات التصالح بمخالفات البناء مصادرة 6 آلاف علبة سجائر مجهولة المصدر داخل مخزن في باب الشعرية جريشة حكما لموقعة العهد اللبناني واتحاد جدة السعودي السيطرة على حريق داخل شقة بمساكن السلام في طنطا هدم 196 مدبغة بمجرى العيون (صور) بيراميدز بمطار القاهرة استعدادا للسفر إلى الكونغو (صور) بعثة الحج الطبية: 55 حاجا مصريا يتلقون العلاج بمستشفيات السعودية.. وشفاء 199 آخرين اتحاد الكرة يصرف شيكا لمساعدة مدحت عبد العزيز بأزمته الصحية



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

النوم لساعات طويلة نهارا إشارة مبكرة على الإصابة بألزهايمر

الثلاثاء 13/أغسطس/2019 - 11:29 ص
صورة ارشيفية صورة ارشيفية
 
أظهر بحث جديد أن النوم لساعات طويلة أثناء النهار قد يكون علامة تحذير مبكرة على الإصابة بمرض ألزهايمر.

وقال الباحثون في كلية الطب جامعة نيويورك إن "مناطق الدماغ التي تبقيك مستيقظا أثناء النهار تالفة في المراحل المبكرة من مرض سرقة الذاكرة، وهذا هو السبب في أن المصابين بمرض ألزهايمر قد ينامون لفترة طويلة قبل أن يبدأوا في الكفاح من نسيان الأشياء.. ليس ذلك فحسب، فقد وجد العلماء أيضا أن الأضرار التي لحقت بمناطق المخ التي تشارك في الاستيقاظ النهاري نتجت عن بروتين يسمى (تاو).

وأشاروا إلى أن هذا يوفر مزيدا من الأدلة على أن (تاو) قد يلعب دورا أكبر في مرض ألزهايمر مقارنة ببروتين الأميلويد الذي تمت دراسته على نطاق واسع.

ولفتت الأبحاث السابقة إلى أن الإفراط في القيلولة يرجع إلى قلة النوم الناتج عن الاضطرابات المرتبطة بمرض ألزهايمر في مناطق المخ التي تعزز النوم أو أن مشكلات النوم نفسها تسهم في تطور مرض ألزهايمر.

وقام الباحثون - في البحث الجديد - بتحليل أدمغة 13 من مرضى ألزهايمر المتوفين وسبعة أشخاص بدون المرض. وخلصوا إلى أن مرض ألزهايمر يهاجم مناطق المخ المسئولة عن اليقظة خلال النهار، وأن هذه المناطق هي من بين أولى المناطق التي تضررت من المرض.. وتشير النتائج إلى أن القيلولة المفرطة خلال النهار يمكن أن تكون بمثابة النذير المبكر لمرض ألزهايمر.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات