X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 20 أغسطس 2019 م
الشرقية يتعاقد مع مهاجم "بورتو" السابق في صفقة انتقال حر (صور) مواعيد مباريات الدور الأول لفرق الناشئين بالأهلي في دوري الجمهورية بحجة بيع محصول الفاكهة.. تاجر يستولى على 3 ملايين جنيه من المواطنين بالمنوفية التجمع: نظام القوائم المغلقة يحد من قدرة الأحزاب على المنافسة "الأدوات المكتبية" تطالب المجلس الجديد للغرف التجارية بالانتصار للتجار بعد التتويج بكأس العالم.. مقترحات "رياضة البرلمان" لتنمية موارد كرة اليد 4 مهمات رئيسية للحجر الصحي بالمطارات والموانئ مطالبات بإلغاء قرار فرض رسم صادر على الجلد الكراست المصدر منتخب السلة سيدات يصل المطار بعد الخروج من بطولة الأفرو باسكت شباب الأهلي يستضيف العبور استعدادا لمواجهة سموحة حملات أمنية تضبط 15 من ممارسي البلطجة وتحرير 759 مخالفة مرافق إيهاب بسطاوي: تأخر إقرار الأحوزة العمرانية يعيد أزمة البناء العشوائي ضبط 4 أطنان لحوم ودواجن غير صالحة للاستهلاك الآدمي بالإسكندرية (صور) انطلاق دوري مرتبط السلة.. 3 أكتوبر صلاح ريكو: المقاصة لا يقل عن الأهلي والزمالك وهدفنا المربع الذهبي إزالة 1042 حالة تعد ضمن الموجة الـ 13 لاسترداد الأراضي بقنا اختفاء ربة منزل وابنيها في ظروف غامضة بالشرقية المشرف على الكرة بالمقاولون يكشف كواليس جديدة عن مباراة الأهلي بالدوري "السيد": يجب استغلال انخفاض أسعار الدواجن وتخزينها لإعادة طرحها وقت الأزمات



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

دعاء عرفات للوزراء والوزيرات!

السبت 10/أغسطس/2019 - 01:26 م
 
لو كنت اليوم مع الحجيج فوق عرفة لتوجهات إلى الله بالدعاء للوزراء والوزيرات أن يمنحهم الله قدرا مناسبا من الحس السياسي، الذي ينبغي أن يملكوه وهم يمارسون أعمالهم ويؤدون مسؤولياتهم..

فإن الحس السياسي لا يقل أهمية عن شروط أخرى يجب توافرها لدى كل المسئولين بصفة عامة والوزراء بصفة خاصة، مثل الكفاءة والنزاهة ونظافة اليد والسمعة الطيبة.. فإن للسادة الوزراء علاقة تواصل مستمرة ودائمة مع عموم الناس أو الرأى العام.. وهذه العلاقة معرضة للاضطراب إذا لم يكن الحس السياسي لدى الوزراء حاضرا وموجودا..

فهم يجب أن يحسنوا مخاطبة الناس، وان يحرصوا على كسب ثقتهم، حتى يصدقوهم ويتفهموا قراراتهم ومواقفهم.. وبدون ذلك لن ينجح السادة الوزراء في أعمالهم حتى ولو كانت هذه الأعمال جيدة.. فالمهم أن يقبل منهم الرأى العام هذه الأعمال، كما يجب أن يبتعد الوزراء عن الإتيان بتصريحات تثير استفزاز الرأى العام وغضبه، لأن الرأى العام فيما بعد لن يتقبل منهم إلا الأعمال والتصريحات الطيبة.

إن التعامل مع الرأى العام من قبل المسئولين فن يحتاج أن يلم بأصوله وقواعده كل مسئول جديد وهو يبدأ ممارسة عمله، ونحن في مصر نفتقد المسئول صاحب الحس السياسي، ولدينا ندرة من المسئولين الذين يملكون حسا سياسيا.. ولذلك أرجو أن يدعو لهم بامتلاك هذا الحس السياسي من يعتلون جبل عرفات اليوم.. وغفر لنا الله وإياهم.

مقالات أخرى للكاتب

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات