X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 18 أغسطس 2019 م
وفد الأوقاف يتابع تعبئة لحوم الأضاحي.. والصكوك تتجاوز 90 مليون جنيه (صور) لحظة تصفية 3 عناصر إجرامية بمنطقة السحر والجمال ( فيديو) "التصديرى للأثاث": 4 مستهدفات للإستراتيجية الجديدة بالقطاع تأجيل محاكمة 43 متهما في حادث الواحات الإرهابي لـ 25 أغسطس التفتيش الصيدلي يضبط أدوية ومستلزمات غير مسجلة بالشرقية (صور) "التضامن": تكليف الدفعة 93 لأداء الخدمة العامة بعد التخرج رئيس ميناء الإسكندرية الجديد يحيل مدير إدارة حماية البيئة للتحقيق 2 سبتمبر.. الحكم على 213 متهما في "أنصار بيت المقدس" "الاستثمار" توقع اتفاق منحتين من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار.. غدا طوارئ بمطار الأقصر استعدادا لوصول الحجاج إدارة سوق العبور: زيادة الطلب على الأسماك الفترة القادمة حفيدة فاروق الفيشاوي ترثي جدها: "أتمنى لو كنت هنا لتكون أبا لي" إصابة 6 أشخاص في معركة بالأسلحة البيضاء بقنا "الصحة" توفر 30 عيادة للإقلاع عن التدخين بالمحافظات عاشور: "المحامين" ستقدم للبرلمان مشروع لتعديل قانون الإدارات القانونية تفاصيل اجتماعات حزب الوفد استعدادا للمحليات محافظ الشرقية يطمئن على مصابي واقعة التسمم الغذائي بـ"غزالة" تجديد حبس مسجل خطر ذبح والده بالسيدة زينب حبس تاجر مخدرات لحيازته 17 كيلو من مخدر الآيس في النزهة



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

هل تكون عربات القطارات الجديدة بداية لزيادة أسعار التذاكر؟

الأربعاء 14/أغسطس/2019 - 09:09 ص
قطارات - ارشيفية قطارات - ارشيفية محمد شحاته
 
أضافت الهيئة القومية للسكك الحديدية عددا كبيرا من العربات المطورة والحديثة على الخطوط القديمة وتعاقدت على شراء أكثر من 200 عربة قطار جديدة بخلاف مخطط تطوير العربات القديمة للقطارت بالتعاون مع الإنتاج الحربى.

وأكدت مصادر بوزارة النقل أن السكك الحديدية تشهد خلال الفترة الأخيرة عمليات تطوير واسعة النطاق على مستوى العربات والجرارات ومنظومة الإشارات، وتتخطى تكاليف التطوير مليارات الجنيهات، الأمر الذي يمثل أعباء كبيرة على كاهل السكك الحديدية تدفع الهيئة للإسراع في دراسة زيادة ثمن التذاكر للقطارات وخاصة قطارات الضواحي.

وطالبت المصادر بسرعة إقرار تعديل أسعار تذاكر قطارات الضواحى خاصة مع زيادة أسعار الوقود وارتفاع فاتورة وتكلفة الرحلات خلال الفترة الأخيرة.

وقال المهندس سمير نوار الرئيس الأسبق للسكك الحديدية، إن آخر تعديل لأسعار قطارات الضواحى والقطارات المميزة كان منذ 12 عاما، وأسعار بعض الخطوط مازالت تتراوح بين 1.75 واحد جنيه و75 قرشا إلى 3 جنيهات، الأمر الذي لا يمكن أن يعادل 10% من تكلفة الرحلة، وبالتالى فإن أسعار القطارات وخاصة الضواحى لابد من إعادة تقييمها وفى أسرع وقت ممكن.

وأوضح الدكتور حسن مهدي، أستاذ النقل بهندسة عين شمس، أن أسعار تذاكر السكك الحديدية الوحيدة التي لم تشهد أي تعديل بالرغم من تعديل أسعار وسائل النقل عدة مرات خلال العامين الأخيرين.

وطالب المهدى بإعادة تقييم أسعار بعض خطوط السكك الحديدية خاصة مع ارتفاع خسائر السكك الحديدية، وبداية عمليات التشغيل للعربات الجديدة، وأن يكون تعديل الأسعار في الحدود الآمنة التي لا تؤثر على قدرة المواطنين، وفى نفس الوقت يتوافق التعديل مع تكاليف التشغيل للرحلات لتقليل الخسائر قدر الإمكان.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات