X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 23 أغسطس 2019 م
انتحار شاب من أعلى كوبري المعنا في قنا خبير: خفض سعر الفائدة يدعم البورصة ويزيد من إقبال المستثمرين السجن 10 سنوات لعاطل بتهمة ترويج المخدرات وحيازة الأسلحة في إمبابة 7 صور ترصد أعمال تطوير المتحف المصري بمنحة من الاتحاد الأوروبي نشرة الحوادث..ضبط شاب عشريني وفتاة بوضع مخل داخل حمام مسجد بالشرقية عضو غرفة التطوير العقاري: مكاسب واسعة لخفض أسعار الفائدة استدعاء ضحايا جدد في تزوير صاحب شركة لرخص السيارات بالبساتين أحمد سراج: الأهلي 2001 جاهز لسموحة بدوري الجمهورية بعثة بيراميدز تصل الكونغو بطائرة خاصة لمواجهة "إتوال" (صور) البروفة النهائية لحفل محمد رمضان في الساحل الشمالي (صور) شارموفرز يشعل أجواء كايرو فستيفال سيتي مول استقالات جماعية لأمانة حزب المؤتمر بمدينة الكردي في الدقهلية فتح باب قبول طلبات الراغبين في التدريب المهني لشباب الخريجين بالسويس كاثوليك أسيوط يحتفلون بعيد انتقال العذراء بدير درنكة البورصة المصرية.. مطاحن مصر العليا تتصدر الأسهم الهابطة اليوم موعد عودة محمد صادق للتدريبات الجماعية بالإسماعيلي أمير كرارة يستعرض مهاراته في السباحة: جايلك يا فريدة عثمان (فيديو) المقاولون يفوز على الزيد الإماراتي وديا بثنائية طاهر والجزيري (صور) العدالة وأهلي جدة يتعادلان 1/1 ع بالدوري السعودي



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

"تأديب" العسيلي!

الخميس 18/يوليه/2019 - 12:33 م
 
أكثر من مرة نقرر الكتابة عن المطرب "محمود العسيلي" لننصحه بتغيير شكل أدائه، حيث كنا نري أن حبس صوته في مساحة محددة، بينما يمكنه أن يؤدي في مساحات مختلفة.. كانت الأحداث كل مرة تمنعنا عن ذلك، وربما أراد القدر أن يعفينا أو قل ينقذنا من الحرج الذي كنا سنكون عليه بعد سلوك "العسيلي" أمس مع أحد محبيه..

كل ذنبه أنه أحب "العسيلي" وذهب لحفلته، وطلب بحسن نية أن يلتقط معه صورة تذكارية، فكان ما كان من انحراف "العسيلي" عن الرد الطبيعي والأمثل والأقرب للسلوك القويم..

صحيح أن "العسيلي" اعتذر بعد ساعات، وهذا شيء طيب، ولا نستطيع القول إنه اعتذر تحت وطأة هجوم كاسح عليه على شبكات التواصل الاجتماعي، ربما انفعل وكان عصبيا لأسباب لا نعرفها، ربما هذا طبعه الحقيقي.. وأخلاقه الحقيقية.. لذلك يبقي ذلك في علم الله وحده..

لكن الذي يستحق التوقف عنده هو أمران.. الأول التدهور المريع في علاقة الفنان بجمهوره من أكبر مطرب عرفته مصر والأمة العربية العندليب "عبد الحليم حافظ" وكان له تنظيم خاص للرد على معجباته ومعجبيه.. واشتهر "محمد فوزي" بالتواضع الذي لو لم يتحل به ما عرفنا شاعرا عظيما مثل "صلاح فايز" انتظره أمام منزله ليسمعه إحدي قصائده فاستجاب، ليقدم لنا واحدا من أهم شعراء الأغنية العربية!

أغلب فناني ما نسميه بالزمن الجميل كانوا هكذا.. لا يخلو الأمر من منغصات لكن لم يكن للسبب الذي قاله "العسيلي": "معاك واسطة أو تعرف حد جامد يعني"!

والذي هو الأمر الثاني الذي نتوقف عنده،  حيث أكد ما نؤكده من تبدل جري في قيم الكثيرين جعل معيارهم الوحيد في تقييمهم لغيرهم هو علاقاتهم، وهل يعرف متنفذين هنا وهناك لهم من النفوذ ما يحقق أي شيء حتى لو كان التقاط صورة مع مطرب مختلف على تصنيفه.. مشهور.. مغمور.. نصف مشهور.. فماذا سيفعل بالناس إن كان نجم النجوم أو النجم الأوحد؟!

كان الفن في زمن سابق يؤثر في المجتمع كله.. "فريد شوقي" بفيلم يغير قوانين عن "أول سابقة" و"فاتن حمامة" تغير بفيلم آخر قوانين الأسرة والطلاق.. بينما بعض فناني اليوم أسرى لقيم موجودة حتى لو كانت بالية وسلبية وظالمة!

على كل حال يستحق "العسيلي" غضبة الناس،  ولهم أن يؤدبوه بما يكفي لعدم تكرار ذلك منه أو من غيره، أي فنان يعمل عند جمهوره وتأديبه منهم واجب وضرورة.. ولو كنت منه لبحثت عن المعجب المسكين وأعدت له حقه أمام الجميع.. وراضيته وأرضيته وطيبت خاطره.. هذا إن كنت مكانه!

مقالات أخرى للكاتب

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات