رئيس التحرير
عصام كامل

غلق شباك تذاكر محطات قطار أبوقير يتسبب في أزمة للركاب

فيتو

يواجه ركاب قطار أبو قير الخط الداخلي بالإسكندرية، أزمة بسبب غلق شباك تذاكر المحطات وعدم وجود موظفين، بعد الساعة الخامسة مساء، وكذلك وجود الشباك في ناحية واحدة، وهو الأمر الذي يؤدي إلى تغريمهم عند ركوب القطار دون تذكرة من الشباك.


وقال أيمن مصطفى، أحد ركاب قطار أبوقير : إن محطة طوسون، لا يوجد بها موظف لحجز التذاكر بعد الساعة الخامسة مساء، وهو الأمر الذي يجعلنا ندفع غرامه تصل لـ ٦ جنيهات.

وأكد محمد سعود، من المعمورة: إن محطة الإصلاح لا يوجد بها موظف تذاكر، ونضطر لركوب القطار بالغرامة وسط مشاجرات مع الكمسري ورفض الكثيرين دفع هذه الغرامة، ويتكرر هذا الأمر في المعمورة وسيدي بشر، بالإضافة لوجود شباك التذاكر في ناحية واحدة إما الذهاب أو العودة وهو أمر شاق على كبار السن كما أنه يعرض الشباب للخطر.

وقررت هيئة السكك الحديدية فرض الغرامات بمحطات قطار أبو قير البالغ عددها 16 محطة، تبلغ 6 جنيهات لمن يركب القطار دون تذكرة.

وزير النقل يستقل قطار أبوقير

على الجانب الآخر قال مسئولو السكك الحديدية بالإسكندرية، أن هناك تشديدات على موظفي التذاكر بالتواجد داخل مكاتبهم، خاصة بعد ورود شكاوى من عدم تواجدهم في بعض المحطات، وهناك ورديات تعمل بصفة منتظمة في تلك المكاتب لخدمة الجماهير، وأن الهدف من الغرامة هو ضبط عملية بيع التذاكر وليس جمع الأموال.
الجريدة الرسمية