X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 19 يوليو 2019 م
مصرع طفلين غرقا أثناء السباحة بمنطقة مرسى أبو تيج أبو تريكة: أتمنى فوز الجزائر باللقب الأفريقي الثاني في تاريخه (فيديو) حملة مكبرة للقضاء على الموتوسيكلات الصيني في دمياط (صور) قرض اساتذة الجامعة من مصرف ابوظبى الإسلامي | المستندات والشروط جماهير الإسكندرية تتوافد على مراكز الشباب لمتابعة نهائي كأس أفريقيا تقييمات سيئة لمسلسل "Batwoman" بعد عرض أولى حلقاته جهاز التجمع: ننسق مع شركات المياه لتفادي الانقطاعات انطلاق مراسم حفل ختام كأس الأمم الأفريقية 2019 السيطرة على حريق محدود بعيادة للتأمين الصحي في بنها رفع 285 طن مخلفات وقمامة من أربعة مراكز في الدقهلية السيسي يصل إستاد القاهرة لحضور حفل ختام بطولة أمم أفريقيا 2019 ضبط وكيل بريد سوهاج لاتهامه باختلاس 720 ألف جنيه من حساب مواطن دون علمه شباب الطائرة يواصل السقوط في مونديال البحرين الموسيقار عبد الوهاب السيد ضيف أسامة كمال في مساء dmc مصرع شخص في انقلاب سيارة نقل على طريق أسيوط البحر الأحمر إنفانتينو وإيتو بالمقصورة في إستاد القاهرة لمتابعة نهائي الكان 2019 رانيا يوسف تتألق بفستان أزرق في أحدث إطلالة لها الأوقاف تعلن أسماء وعناوين مراكز الثقافة الإسلامية في المحافظات رسائل ترحيب من الجماهير المصرية للشعب الجزائري قبل نهائي أمم أفريقيا



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

مصر وصفقة "كوشنر"

الثلاثاء 25/يونيو/2019 - 12:25 م
 
طبقًا لما تم تسريبه عن صفقة "كوشنر" لتصفية القضية الفلسطينية، فان نصيب مصر المرصود لها من الخمسين مليار دولار، يبلغ تسعة مليارات دولار، سوف تُنفق، كما قيل، على مشروعات استثمارية واقتصادية، على مدى عقد من الزمان، أي عشر سنوات!

أي نحو ٩٠٠ مليون دولار في العام الواحد، وهو مبلغ يمثل نسبة ضئيلة جدًّا من تحويلات المصريين بالخارج سنويا.. أي هو مبلغ تافه ولا يُذكر، حتى بالنسبة لحجم الاستثمارات الأجنبية التي نجحت الحكومة في جذبها فعلا الآن سنويًّا، والتي لا ترقى إلى ما نطمح فيه!.. فضلا عن أن الأموال التي تضمنتها خطة "كوشنر" كلها، بما فيها الأموال المرصودة للفلسطينيين ليست منحًا وإنما هي قروض سوف ترد!

والغريب أن "كوشنر" ورئيسه "ترامب"، يعتبران أن ذلك أمر مغرٍ ليتنازل الفلسطينيون عن أراضي الضفة الغربية، بما فيها القدس الشرقية، وعن حلمهم في الاستقلال، وإنهاء آخر احتلال عسكري وفاشل في العالم كله!.. وأيضًا مغرٍ للدول العربية المحيطة بفلسطين؛ مصر والأردن ولبنان، لتقبل بتوطين اللاجئين الفلسطينيين في أراضيها!

وهذا لا تقبله مصر بشكل قاطع، وأعلنه وزير الخارجية "سامح شكرى"، مستبقًا ورشة المنامة، مؤكدًا أن مصر لا تتنازل عن شبر من أرضها ولو للأشقاء الفلسطينيين.. وهذا ما سوف يقوله بوضوح نائب وزير المالية المصري الذي سوف يمثل الحكومة المصرية في هذه الورشة، التي أرادها "كوشنر" أن تكون فاتحة لصفقته لتصفية القضية الفلسطينية.. ويتعين أن يخرج منها استحالة تنفيذ هذه الصفقة.

مقالات أخرى للكاتب

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات