X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 18 نوفمبر 2019 م
زوج يلقي على زوجته مادة حارقة بعد مشادة كلامية بينهما في الغربية السياحة: تدريب 5 آلاف و248 عاملا بالفنادق خلال العام الجاري ١٠ صور ترصد أعمال سحب مياه الأمطار بمدينة سفاجا "زراعة البرلمان" توصي بتشكيل لجنة لحل أزمة الري بالبحيرة النيابة في "محاولة اغتيال مدير أمن الإسكندرية": المتهمون اشتروا سيارة باسم امرأة أسامة الشاهد: زيارة السيسي إلى ألمانيا تدعم الشراكة مع أفريقيا المقاصة يلعب مع الإسماعيلي وديا.. غدا تأجيل محاكمة المتهمين باغتيال مدير أمن الإسكندرية الأسبق لأول ديسمبر رئيس اتحاد علماء الدين الإسلامي بإقليم كردستان العراق يشيد بـ"خريجي الأزهر" "الهجرة" تتابع تنفيذ توصيات المؤتمر الأول للكيانات المصرية بالخارج رئيس شعبة مواد البناء: الشركات العقارية لن تخفض أسعارها الإدارية العليا ترفض دعوى إسقاط الجنسية عن الأديبة نوال السعداوي كل ما تريد معرفته عن موقع بنك ناصر الاجتماعي الإلكتروني (صور) "زراعة الغربية":٨٠ جنيها لكيلو اللحم البقري والجاموسي الصغير مدرب كوت ديفوار يعدل موعد مران فريقه استعدادا لغانا نائب سيناء يطالب بإنشاء خزانات وسدود لمنع كوارث السيول حملة لرفع الإشغالات بشارع مستشفى الصدر بالعمرانية (صور) زينب حسن "نجمة ذا فويس كيدز" تستعد لتسجيل أغنية "بنستقوى" انخفاض فائدة سندات الخزانة أجل 5 و10 سنوات



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

مصر وصفقة "كوشنر"

الثلاثاء 25/يونيو/2019 - 12:25 م
 
طبقًا لما تم تسريبه عن صفقة "كوشنر" لتصفية القضية الفلسطينية، فان نصيب مصر المرصود لها من الخمسين مليار دولار، يبلغ تسعة مليارات دولار، سوف تُنفق، كما قيل، على مشروعات استثمارية واقتصادية، على مدى عقد من الزمان، أي عشر سنوات!

أي نحو ٩٠٠ مليون دولار في العام الواحد، وهو مبلغ يمثل نسبة ضئيلة جدًّا من تحويلات المصريين بالخارج سنويا.. أي هو مبلغ تافه ولا يُذكر، حتى بالنسبة لحجم الاستثمارات الأجنبية التي نجحت الحكومة في جذبها فعلا الآن سنويًّا، والتي لا ترقى إلى ما نطمح فيه!.. فضلا عن أن الأموال التي تضمنتها خطة "كوشنر" كلها، بما فيها الأموال المرصودة للفلسطينيين ليست منحًا وإنما هي قروض سوف ترد!

والغريب أن "كوشنر" ورئيسه "ترامب"، يعتبران أن ذلك أمر مغرٍ ليتنازل الفلسطينيون عن أراضي الضفة الغربية، بما فيها القدس الشرقية، وعن حلمهم في الاستقلال، وإنهاء آخر احتلال عسكري وفاشل في العالم كله!.. وأيضًا مغرٍ للدول العربية المحيطة بفلسطين؛ مصر والأردن ولبنان، لتقبل بتوطين اللاجئين الفلسطينيين في أراضيها!

وهذا لا تقبله مصر بشكل قاطع، وأعلنه وزير الخارجية "سامح شكرى"، مستبقًا ورشة المنامة، مؤكدًا أن مصر لا تتنازل عن شبر من أرضها ولو للأشقاء الفلسطينيين.. وهذا ما سوف يقوله بوضوح نائب وزير المالية المصري الذي سوف يمثل الحكومة المصرية في هذه الورشة، التي أرادها "كوشنر" أن تكون فاتحة لصفقته لتصفية القضية الفلسطينية.. ويتعين أن يخرج منها استحالة تنفيذ هذه الصفقة.

مقالات أخرى للكاتب

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات