X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 23 يوليو 2019 م
وزيرة الهجرة: المصريون لا يتحملون من يتوجه بالإساءة لبلدهم توقعات بانتعاش مبيعات مشروعات العاصمة الإدارية منتصر عمران: الغنوشي هو رئيس مجلس النواب القادم في تركيا باحث يطالب بتغيير المناهج الدراسية ومصالحة المسلمين مع ذواتهم تاريخ لقاءات الزمالك والإسماعيلي على بتروسبورت قبل لقاء الغد سعيد ناشيد: الحجم الخطير من الكراهية في الخطاب الديني "غير مقبول" نشرة الحوادث.. إحالة شاب متهم باغتصاب والدته إلى المحاكمة الجنائية العاجلة صندوق الأمم المتحدة للسكان يطلق جولته السادسة بالقليوبية انطلاق الدورة الأولى لمهرجان بورسعيد للفنون 2019 (صور ) توقعات بإصدار الجزء الثالث من "Spider-Man" في عام 2021 منة فضالي بإطلالة جريئة في أحدث ظهور "بسبب لعب العيال".. مشاجرة بين عائلتين في البدرشين أموال إسلام عيسى تنعش خزينة المصري وتنقذه من أزماته المالية 1.4 مليار جنيه خسائر البورصة خلال يومين الصحة تنظم يوما رياضيا في بورسعيد للترويج للتأمين الصحي.. السبت المقبل باحث: الإخوان شوّهوا الإسلام بمواقفهم السياسية المريضة مشوار عماد النحاس المدرب أمام الأهلي.. الخسارة 5 مباريات وفوز وحيد نسرين طافش تخطف الأنظار في جلسة تصوير جديدة (صور) محمد عطوة يفسخ تعاقده مع الرائد السعودي بالتراضي



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الاقتصاد + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

تعرف على مزايا اتفاق التجارة الحرة بين مصر والاتحاد الأوراسي

الثلاثاء 18/يونيو/2019 - 07:27 ص
صورة أرشيفية صورة أرشيفية آيات الموافى
 
من أهم مزايا اتفاقية التجارة الحرة بين مصر والاتحاد الأوراسي والتي تضم كلا من "روسيا الاتحادية، وبيلاروسيا، وكازاخستان، وأرمينيا، وقيرغيزستان"، هي زيادة التبادل التجاري بين مصر ودول الاتحاد.

وخلال السطور التالية نستعرض مزايا الاتفاق بين مصر والاتحاد الأوراسي..

اقرأ أيضا..
"الصناعة" تبحث آخر تطورات إنشاء المنطقة الصناعية الروسية في مصر
https://www.vetogate.com/3492654

1- توقيع مسودة وثيقة الإطار العام لمفاوضات اتفاق التجارة الحرة بين الاتحاد الأوراسي ومصر خلال شهر نوفمبر 2018.

2- عقد فعاليات الجولة الأولى من مفاوضات الاتفاق في يناير 2019 بالقاهرة، والجولة الثانية بموسكو خلال شهر أبريل الماضي.

3- قرر المجلس الاقتصادي الأوروبي الأوراسي الأعلى بدء مفاوضات حول تأسيس اتفاقية تجارة حرة بين المنطقة الاقتصادية الأوروبي الآسيوي ومصر، وتقرر أن أحد المجالات ذات الأولوية في الأنشطة الدولية للاتحاد في عام 2107 هو تطوير التعاون بين الاتحاد ومصر.

4- تعول مصر من خلال العمل بهذه الاتفاقية بأن يساهم في تعزيز وتطوير العلاقات المشتركة بين مصر ودول الاتحاد في مختلف المجالات التجارية والاقتصادية.

5- تأمل مصر بأن يساهم العمل بالاتفاقية في إحداث طفرة في العلاقات الاستثمارية والتجارية بين الجانبين، حيث تعد مصر مركزًا مهما للدول الأوروآسيوية للوصول لمختلف الأسواق الأفريقية والعربية، وكذا دول الاتحاد الأوروبي ودول الميركسور والتي ترتبط مصر معها باتفاقيات تجارة حرة.

6- يعد الاتحاد الأوراسى واحدا من التكتلات الاقتصادية المتوقع لها تحقيق معدلات نمو كبيرة خلال السنوات القادمة وهو الأمر الذي تعكسه المؤشرات الاقتصادية الحالية لدول الاتحاد.

7- مصر كانت قد تقدمت للاتحاد الأوراسي بمقترح لمشروع اتفاق التجارة الحرة لبدء التفاوض عليه خلال جولات التفاوض.

8- تعمل مصر على تعزيز تلك العلاقات من أجل تحقيق طفرة كبيرة في معدلات التبادل التجارى مع دول الاتحاد خلال المرحلة المقبلة بما يعكس العلاقات السياسية القوية بين الجانبين.

9- تعمل مصر على تشجيع مجتمع الأعمال والشركات الصناعية من دول الاتحاد الأوراسى على زيادة استثماراتها في مصر خلال المرحلة المقبلة خاصة مع وجود عدد من المشروعات الضخمة بمصر حاليا والتي تمثل فرص استثمارية هائلة أمام المستثمرين من دول الاتحاد، ومنها مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، والمنطقة الصناعية الروسية في مصر حيث يعد المشروع الأول لروسيا خارج أراضيه.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات