X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 16 يوليو 2019 م
"قوى الدقهلية" تناقش خطة العمل بين مديري المناطق وإدارة التدريب المهني أسعار المراوح| خصومات وتخفيضات على المراوح في الأسواق جهينة تكرم الفائزين في مسابقة إناكتس العالمية غرفة القاهرة: توفير قاعدة بيانات للصناعة يساهم في استقرار الأسعار لوريال بروفيسينال يحتفل بتخريج دفعة جديدة من طلاب المعهد ندوات وفحوصات مجانية لصحة المرأة بقصور ثقافة البحيرة (صور) اليوم.. بدء تلقي تظلمات الثانوية العامة في بني سويف حبس عاطل 4 أيام لحيازته 150 ألف قرص مخدر بمطروح فيلم «الممر» يحقق إيرادات 65 مليون جنيه برلماني: ميكنة الجهاز الإداري نظام عالمي والدولة لن تستغني عن أي موظف حبس اثنين من العناصر الإجرامية لتجارتهما بالمخدرات و28 سائقا خلال 24 ساعة خالد جلال: لا صحة لرحيل أي لاعب من الزمالك حاليًا النصر للأعمال المدنية تتصدر الأسهم الهابطة بالبورصة نائب يطالب بمواجهة استغلال المدارس الخاصة لأولياء الأمور جامعة دمنهور تطلق أولى قوافل تطوير إحدى قرى البحيرة (صور) رئيس الزمالك: سيسيه ورفعت وإسلام جمال انضموا للاتحاد السكندري رئيس الزمالك: جلسة مع مسئولي بيراميدز لحسم صفقات مميزة ضبط 38 شخصا بحوزتهم أسلحة غير مرخصة بمحافظتي أسيوط وأسوان التصريح بدفن شاب عثر عليه مقتولا بعدة طعنات بأحد الشوارع في السلام



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

الفلوس مع "محمد ماهر" ابن بسيون وتجارة طنطا!

الجمعة 14/يونيو/2019 - 12:01 م
 
لفت نظره أثناء خروجه من الامتحان حقيبة ملقاة على الأرض.. اقترب منها بحذر وفتحها وإذا بها تمتلئ بأوراق البنكنوت المصري.. إلى جانب الطريق على الفور وبعد عد المبلغ اكتشف أنه يصل إلى 25 ألف جنيه!

كثيرون يجدون أموالا وأشياء أخرى كقطع الذهب أو متعلقات مرتفعة الثمن فيسارعون بإخفائها، ويحاولون إرضاء ضميرهم فينتظرون لحظات أو دقائق وينصرفون، وبعضهم يخفيها ويسأل بعض المارة أو المحال القريبة، وعندما لا يجدون صاحبها ينصرفون أيضا، وهناك الأكثر حرصا من هؤلاء على رد الأمانة، فيتركون أرقام هواتفهم في المحال القريبة أو عند سكان المنطقة، إلا أن "محمد ماهر" فعل خلاف ذلك بكثير..

فبرغم إرهاق الامتحان وانصراف الجميع إلى بيوتهم للاستعداد لامتحان جديد، إلا أنه أقسم ألّا يعود إلى بيته إلا بعد إعادة الأمانة إلى أهلها.. ففضلا عن إبلاغ أصحاب محال شارع "سعيد" كله إلا أنه نشر الخبر على أغلب الصفحات الخاصة بمدينة طنطا ومحافظة الغربية، وترك رقم هاتفه، وظل ساعات بالشارع حتى جاء بالفعل صاحب الأموال الذي أبلغه بأوصاف الحقيبة وقيمة المبلغ، وأبلغه أنها عهدة من الشركة التي يعمل بها وأنه أنقذه من السجن لأنه لا يملك سداد المبلغ، وأنه كان سيحوّل إلى جهات التحقيق لا محالة!

لماذا ننشر القصة؟ ننشرها أولا لنشكر "محمد ماهر" ابن بسيون وكلية التجارة بطنطا الذي نشرنا اسمه وعنوانه ليحق لأهله الفخر به، وننشره ثانيا كما ينشر غيرنا أنباء تافهة تشوه صورة شباب مصر، ونجد أخبارا عن سرقات مبالغ بسيطة، لا تستحق التوقف عندها، وثالثا أن ما يقال عن أن شباب مصر غير أمين ويستدلون بظاهرة اختفاء أجهزة المحمول غير صحيح..

هناك شباب "زي الفل"، وهم بكل خير، وننشر الخبر رابعا لإصرار "محمد" ليس فقط على إعادة الأمانة إلى أهلها، وإنما لسعيه لذلك بكل جهد ممكن!
كم "محمد ماهر" بيننا ولا نعرفهم؟!

مقالات أخرى للكاتب

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات