X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 20 يونيو 2019 م
اسعار الذهب اليوم الخميس | أسباب ارتفاع الذهب 15 جنيها في يومين الجريدة الرسمية تنشر قرار «التضامن» بتعديل بعض الأحكام المالية إيتو: تألق محمد صلاح يصب في مصلحة الكرة الأفريقية محمد إمام يعود لتصوير"لص بغداد" بعد توقف 6 شهور إزالة 33 حالة تعد على الأراضي الزراعية ومجرى النيل بقنا تشييع جثمان خالد أبو كريشة بحضور نقيب المحامين (فيديو وصور) مواعيد اختبارات الناشئين لنادي إنبي بالمحافظات موسم 2020/2019 التضامن: مراجعة "تكافل وكرامة" كل ٣ سنوات إحالة 8 أطباء للتحقيق بسبب الغياب في كفر شكر بالقليوبية "الإسكان" تعتمد اللائحة المالية والإدارية لتعاونيات البناء وزير الدفاع يشهد تخريج دورات جديدة من دارسى أكاديمية ناصر العسكرية العليا التضامن تعلن معايير الإقصاء من برنامج تكافل وكرامة تدريب الزمالك.. عودة أوباما وغياب هذا الرباعي تفاصيل رد رئيس قناة "صحتي" على قرار إغلاقها أحمد حسن.. عميد لاعبي العالم وصاحب الأرقام القياسية في أفريقيا «بروفايل» توقف تصوير فيلم آن هاثاواي الجديد بسبب حادثة مروعة ليفربول يستعد لصفقة من العيار الثقيل.. هل يلعب جريزمان بجوار صلاح؟ PayNas تحصد المركز الأول في مسابقة سيمليس شمال أفريقيا 2019 جوزيه مورينيو يعلن عن وظيفته.. "الحلم"



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الثقافة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

عبد المنعم مدبولي يتهم الريحاني بقتل الكوميديا

الأحد 09/يونيو/2019 - 03:04 ص
عبد المنعم مدبولى عبد المنعم مدبولى ثناء الكراس
 
في مجلة الجيل 1954 وفى حملة عن انتهاء الكوميديا والضحك من حياتنا قالت فيها: إن الضحك على الشاشة أصبح بضاعة نادرة بعد أن باع نجوم الكوميديا مثل إسماعيل يس والقصرى وعبد السلام النابلسى كل ما عندهم ولم يعد لديهم إلا فتات نكت أو قفشة استهلت آلاف المرات.

يقول الفنان الكوميدى عبد المنعم مدبولى: إن نجيب الريحانى هو المسئول الأول عن أزمة الكوميديا التي نمر بها وتزداد يوما بعد يوم وذلك لأنه هو المسئول الأول عن تغليف بعض الشخصيات الفكاهية بثوب واحد وفى دائرة محدودة يدورون فيها ولم يدعو لدراسة هذا الفن فجعل من نفسه ملكا واحدا على عرش الفكاهة، وكان نتيجة ذلك أن نجوم الفكاهة الآن لا يتعدون أصابع اليد الواحدة، وكذلك كتاب الفكاهة اثنين أو ثلاثة.. ولا يكفى هذا العدد لإضحاك 27 مليون مصرى.

وأضاف "مدبولى" لمجلة "الجيل" أنه بالنسبة لحسن فايق ومارى منيب وعبد الفتاح القصرى فقد قتلهم نجيب الريحانى قبل موته فغلف حسن فايق بشخصية الإنسان العبيط ولم يستطع "فايق" التخلص من عبطه بعد أن حصره الريحانى في هذا الثوب.

وأوضح "أيضا لم يتمكن القصرى من خلع الجلباب البلدى بعد وفاة الريحانى الذي ألبسه مع الجلباب خازوقا كبيرا، بالإضافة إلى مارى منيب شخصية الحماة التي تكره زوجة ابنها وتسبب لها المشكلات ما زالت تؤديها بنفس الحركات والكلمات حتى بعد وفاة الريحانى".

وأكد أن "الريحانى" ألبس نفسه قيد يدور فيه ولم يتمكن من التخلى عن ثوب الرجل الغلبان الفقير صاحب المثل العليا في الفصل الأول من العمل ثم يصبح غبيا بالصدفة في الفصلين التاليين.

ورغم أن الريحانى مؤلف رائع وعبقرى في خلق المواقف ورائد مدرسة في الكوميديا فإنه ناظر المدرسة وتلميذها وفراشها فقتل الفكاهة طيلة وجوده.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات