X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 21 أكتوبر 2019 م
"كفر الشيخ" تعدل تقسيم أرض جمعية الإسكان بكلية الدراسات الإسلامية البدري يطلب تعديل موعد ودية نوفمبر بسبب "الأوليمبي" اسعار الذهب سعر الذهب .. اسعار الذهب اليوم الاثنين 2019/10/21 تجديد حبس عاطل بتهمة قتل شاب في دار السلام فيتش: الاقتصاد المصري سيستمر في التحسن خلال 2019 و2020 أسعار الخضراوات والفاكهة اليوم الإثنين 2019/10/21 بسوق العبور للجملة الإحصاء: 1.4% ارتفاع الرقم القياسي للصناعات التحويلية والاستخراجية أسعار الأسماك اليوم الإثنين 2019/10/21.. وكيلو البلطي بـ 28 جنيها الاستعلامات: مؤتمر "سوتشي" القمة الدولية السابعة للسيسي من أجل أفريقيا مصر للطيران للخدمات الجوية تنتهج خطة تسويقية جديدة لزيادة قاعدة العملاء (صور) "الداخلية" تصدر 3 قرارات للجنسية المصرية ومكافحة المخدرات محمد منير عن هاني شنودة: أخي وصديقي رسميا.. مصطفى "مزيكا" مديرًا فنيًا للشرقية خلفًا لمحمد فايز 3 نوفمبر.. بدء تسليم 264 وحدة سكنية بمشروع "JANNA" بالعبور انطلاق النسخة الخامسة لمعرض القاهرة الدولي للأخشاب.. ديسمبر المقبل أسعار الألبان اليوم 2019/10/21.. والسائب يسجل 14 جنيها أسعار البقوليات اليوم 2019/10/21.. وكيلو الفول البلدي بـ28 جنيها فحص طبي لـ«عاشور» قبل مران الأهلي بسبب البحث عن فرصة عمل.. طالب يقتل نجل خالته بالخصوص



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

فضيحة نهائي أفريقيا.. الترجي يتوج بالبطولة بعد انسحاب الوداد.. إلغاء هدف للفريق المغربي وراء الأزمة.. تعطل الـ "فار" يوقف المباراة أكثر من ساعة.. و"الناصيري" يعلن الاتجاه للتحكيم الرياضي

السبت 01/يونيو/2019 - 04:19 ص
صورة أرشيفية صورة أرشيفية محمود درويش
 
أعلن الحكم، بكاري جاساما، بقرار من الاتحاد الأفريقي برئاسة أحمد أحمد، فوز الترجي التونسي بلقب دوري أبطال أفريقيا، للمرة الرابعة في تاريخه، على حساب الوداد البيضاوي المغربي رغم عدم استكمال مباراة إياب النهائي على ملعب رادس بتونس.

وجاء ذلك القرار بعد أن أعلن الحكم انسحاب فريق الوداد البيضاوي من اللقاء واعتباره خاسرا اللقاء.

تعطل الـ"فار"
وكشفت قناة "بين سبورت" القطرية الناقل الحصري لنهائي دوري أبطال أفريقيا بين الترجي التونسي والوداد البيضاوي المغربي عن وجود عطل في تقنية حكم الفيديو "فار".

وتدخل أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"؛ إذ نزل إلى أرضية ملعب رادس لحل الأزمة بعد توقف المباراة لوقت طويل إلا أن المحاولات باءت بالفشل.

وتوقفت المباراة في الدقيقة (61)، لمطالبة لاعبي الوداد بالعودة إلى تقنية الفيديو، من أجل استكشاف مدى صحة هدف سجله نجم الفريق المغربي، وليد الكرتي، وألغاه الحكم بداعي التسلل، عندما كانت النتيجة (1-0) لصالح الترجي.

وبعد نحو ساعة ونصف من توقف المباراة، أطلق الحكم الجامبي، باكاري جاساما، صافرة النهاية، باعتبار الوداد منسحبًا، وذلك بناءً على قرار من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، وذلك بعدما تقدم الترجي بهدف دون رد، في الدقيقة 42، عبر لاعبه يوسف البلايلي ليفوز الترجي بمجموع اللقاءين 2-1.

تحطم الشاشة
ونشرت صحيفة المنتخب المغربية صورة شاشة تقنية حكم الفيديو "فار" داخل ملعب رادس بتونس، مؤكدة أنه تم تحطيمها قبل انطلاق نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الترجي التونسي والوداد المغربي.

فضيحة بكل المقاييس
وهاجمت الصحف المغربية، الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" بعد الإعلان عن فوز الترجي التونسي بلقب دوري أبطال أفريقيا على حساب الوداد البيضاوي المغربي.

وقالت صحيفة "المنتخب" المغربية تحت عنوان "فضيحة تاريخية تسرق اللقب من الوداد تحت أعين "العار"" وتابعت في مباراة تاريخية وعجيبة امتدت يومين ولم تكتمل، وانطلقت في مايو ولم تنتهي في يونيو، وتوقفت في دقيقتها 62، توّج الترجي التونسي بأكثر لقب مثير للجدل في العالم ومنذ بداية ممارسة اللعبة احترافيا تحت إشراف الـ«فيفا» قبل قرن، على حساب الوداد البيضاوي في نهائي عصبة الأبطال الأفريقية، بنتيجة غير مكتملة 1- 0 بملعب رادس بتونس، في موقعة أقل ما يقال عنها إنها فضيحة كارثية يندي لها الجبين.

وقال موقع البطولة المغربي: إن اللقاء شهد "فضيحة" بكل المقاييس، بعدما سجل الوداد هدفا، إلا أن الحكم جاساما ألغاه، بداعي وجود تسلل، ولما طالبه لاعبو الوداد باللجوء لتقنية حكم الفيديو المساعد، رفض، ليتبين بعدها أن "الفار" به عطل.

موقف إدارة الوداد
أكد سعيد الناصيري، رئيس نادي الوداد المغربي، أن ناديه لم ينسحب من مباراة الترجي التونسي في إطار إياب نهائي مسابقة دوري أبطال أفريقيا والتي أقيمت في رادس.

وشدد رئيس النادي المغربي في تصريحات اليوم، أنه اتفق على تطبيق تقنية الفيديو "فار" بعد تعطيلها قبل أن يعلن حكم اللقاء نهاية المباراة.

وأشار رئيس نادي الوداد أن المباراة توقفت أكثر من 35 دقيقة، وأنه كيف تنطلق المباراة يوم 31 مايو وتنتهي في الأول من يونيو؟.

وعن الخطوة المقبلة، فأكد الناصيري اتجاهم للتحكيم الرياضي، والتقدم بالطعون القانونية، وأن ما حدث يتحمله الاتحاد الأفريقي "كاف" وليس نادي الترجي، مطالبا أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الأفريقي، بالرحيل.

لغة الحكم
أكد خليل شمام، قائد الترجي التونسي، أن الحكم أخبره وقائد الوداد أن المباراة ستلعب بدون الفار، مشددا في تصريحات عقب انتهاء اللقاء "ربما قائد الوداد لم يفهم اللغة الفرنسية التي تحدث بها الحكم جاساما".

موعد السوبر الأفريقي
ويلتقي نادي الترجي التونسي، بطل دوري أبطال أفريقيا 2019، مع نظيره الزمالك، بطل الكونفدرالية، في بطولة السوبر الأفريقي بالإمارات خلال شهر أغسطس المقبل.

وتقام مباراة السوبر المقبلة في أحد أيام 16 أو 17 أو 18 من شهر أغسطس المقبل.

هجوم ميدو

وانتقد أحمد حسام "ميدو"، لاعب منتخب مصر السابق، أحداث النهائي الأفريقي، ووصفه بـالعبث الذي تعيشه الكرة الأفريقية، تعقيبا على أحداث لقاء إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا، بين الترجي التونسي وضيفه الوداد المغربي، على ملعب رادس.

وكتب "ميدو" عبر حسابه على تويتر: "نهائي دوري الأبطال يعكس العبث الذي تعيشه الكرة في أفريقيا".

وتابع: "الجميع يتطور من حولنا ونحن للأسف نزداد تخلفا! طبيعي ألا يتأهل أي منتخب أفريقي للدور الثاني في آخر كأس عالم! مهزلة بكل المقاييس، وللأسف لن يُحاسب أحد".

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات