رئيس التحرير
عصام كامل

17 معلومة عن إستاد الإسكندرية بعد تطويره استعداد لأمم أفريقيا (صور)


أنهت إدارة إستاد الإسكندرية، بالتنسيق مع المحافظة واتحاد الكرة، أعمال تجهيز وصيانة الإستاد استعداد لكأس الأمم الأفريقية والتي يستضيف الإستاد إحدى مجموعات البطولة التي تنطلق الشهر المقبل.


وترصد "فيتو" 17 معلومة عن الإستاد بعد تجهيزه للنهائي:

1- 13 بوابة دخول خصص منها 10 بوابات للجماهير، بوابة للإعلاميين، بوابة المعلقين، بوابة قاعة كبار الزوار.
2- النظام الجديد سيدعم استخدام البطاقات الذكية للجماهير، لتسهيل عملية الدخول لمشاهدة المباريات، وبحسب إدارة الإستاد سيتم التحديث بنظام أشبه بالمترو لاستعمال البطاقات الذكية.
3- تضمنت أعمال التطوير تخصيص بوابة لذوي القدرات الخاصة المعروفة باسم "بوابة الماراثون".
4- تجهيز دورات مياه وخدمات خاصة لذوي الاحتياجات لتسهيل تحركهم منذ وصولهم إلى الإستاد.
5- استعانت إدارة الإستاد بالخبرات الإنجليزية لتطوير أرضية الملعب، ممثلة في إحدى الشركات ذات الخبرة في المجال، والتي كانت مشاركة في صيانة ملاعب كأس العالم في روسيا.
6- الخبرة الإنجليزية امتدت لتعديل منظومة الري بأرضية الملعب مع الحفاظ على نوعية العشب.
7- تحويل منظومة الري لتعمل بصورة رقمية، واستخدام مواسير محيطة بأرضية الملعب تقوم بتوزيع المياه بشكل متساو ومنتظم، مع الاحتفاظ بالشبكة القديمة والتي كانت تعتمد على الري في 6 نقاط موزعة على الأرض.
8- زيادة عدد الكاميرات إلى 120 كاميرا متطورة، لضمان تغطية جميع أرجاء الإستاد، وتجديد النظام الأمني.
9- تجديد كل من منظومة الإذاعة الداخلية بالكامل، وكذلك الدفاع المدني.
10- تطوير منظومة الكهرباء وزيادة عدد كشافات الإنارة وفقا لمواصفات الاتحاد الدولي والجهة المعنية المنظمة للبطولة.
11- صيانة 15 ألف مقعد تمثل القدرة الاستيعابية لمدرجات إستاد الإسكندرية الدولي، بكافة المدرجات، بجانب رفع كفاءة المقصورة الرئيسية ومدرجات الإعلاميين والدرجة الأولى الممتاز، وإضافة مركز خدمات عامة جديد في المقصورة الرئيسية، إلى زيادة عدد الحمامات الملحقة بها.
12- رفعت إدارة الإستاد من كفاءة الأماكن المخصصة للاعبين والحكام من خلال تجديد 4 غرف لتبديل الملابس، تسع كل منها لاعبي فريق بالكامل، كما إضافة غرفة جديدة للحكام.
13- شملت أعمال التطوير إنشاء وحدات جديدة من جاكوزي ومغاطس للاعبين لضمان توفير الرعاية الصحية اللازمة لمساعدتهم على الوصول إلى أفضل الحالات البدنية خلال خوض المباريات.
14- جرى تطوير غرف الأجهزة الفنية، إضافة إلى استحداث غرف فرعية خاصة بإدارة المباراة، بينما جرى تطوير قاعات مكيفة لكبار الزوار.
15- تخصيص مدرجات للإعلاميين مع توفير التوصيلات اللازمة للتغطية ونقل الأخبار المتعلقة بالبطولة وتقوية شبكات الاتصال بالإنترنت الملحقة بها.
16- تطوير كل من المركز الإعلامي ورفع كفاء المركز الصحفي الملحقة، بجانب تجديد كبائن المعلقين، وزيادة عدد التوصيلات الخاصة بأجهزة نقل للمباراة.
17- 500 عامل ومهندس ساهموا في التطوير خلال 3 أشهر بدأت في فبراير الماضي وحتى منتصف مايو الجاري.
الجريدة الرسمية