X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 26 يونيو 2019 م
برلماني: حان وقت حل مشكلة عمال التشجير "الثروة الداجنة" تناقش اليوم آليات منع تداول الطيور الحية قوات الأمن تسلم بوكليت "الجغرافيا والكيمياء" للجان الثانوية العامة بأسيوط (صور) "الجنايات" تستكمل اليوم إعادة محاكمة المتهمين بـ"اقتحام الحدود الشرقية" مقترحات النواب للتصدي لبيزنس المقابلات الشخصية بالمدارس الخاصة رانيا يوسف تنشر فيديو من داخل الجيم: التمرين يعالج التوتر والضغط أمينة ضيفة شيرين حمدي في "ON Set".. الجمعة "الثروة الداجنة": 5 جنيهات تراجع في أسعار الكتكوت ابنتا سامح حسين يشاهدان بروفة مسرحيته الجديدة "خليك متفائل" اليوم.. نظر استئناف عدم الاختصاص في فرض الحراسة على "الأطباء" تعرف على مفهوم اتفاق غير نقدي بين مصر وصندوق النقد الدولي جورج وسوف يحيي حفلًا في بيروت.. 6 يوليو تحرير 4 آلاف مخالفة مرورية خلال حملات أعلى الطرق برنامج "شارك" يستضيف صناع جمعية "أصدقاء الخير".. غدا نائب: تقسيم المحافظات ضروري مع اقتراب الاستحقاقات الانتخابية مواد البناء تتوقع ارتفاع الأسعار ١٥ ٪ محافظ الدقهلية: رفع 35.5 ألف طن تراكمات من مقلب تمي الأمديد تحرير 1046 مخالفة تموينية و1121 قضية ظواهر سلبية بوسائل النقل "هنا أفريقيا" برنامج جديد على شاشة "أون سبورت"



تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

"تيفع" الإسرائيلية.. فضيحة أول شركة صنعت الفياجرا

الإثنين 27/مايو/2019 - 01:53 م
 شركة تيفع شركة "تيفع"
 
احتلت شركة "تيفع" للصناعات الدوائية الإسرائيلية، العناوين في الصحف العبرية والأجنبية بعد أن اتهمتها ولاية أوكلاهوما الأمريكية بنشر وباء إدمان الأفيون والوفاة بسببه في الولاية من أجل تحقيق مكاسب من بيع الأدوية.

ومن أجل تسوية الأزمة تم إلزام الشركة الإسرائيلية بدفع تعويضات بقيمة 85 مليون دولار إلى ولاية أوكلاهوما لتسوية الدعوى القضائية التي تتهمها بنشر وباء في الولاية.

وشركة "تيفع" للصناعات الدوائية تعد من أكبر شركات الأدوية الإسرائيلية التابعة للمؤسسات الدوائية الخطيرة في العالم، والتي تمتلكها منظمات يهودية صهيونية تساهم في إنتاج 30% من الأدوية العالمية وتصدرها لأماكن كثيرة في العالم.

عقار الفياجرا
وتأسست هذه الشركة في القدس عام 1901، وتم افتتاحها رسميًا في عام 1904، وتعتبر هذه الشركة أول من أطلق عقار الفياجرا للأسواق بعد أن حصلت على ترخيص دولي من الولايات المتحدة، وشركة فايزر للأدوية الأمريكية عام 1996م، وركزت في الأعوام الأخيرة على تصنيع أدوية الضعف الجنسي، وتصل إجمالى القيمة السوقية للشركة 50 مليار دولار أمريكي.

وبما أن أدوية هذه الشركة تصل إلى أماكن كثيرة من العالم فبالتالي من الممكن أن تصل بسهولة إلى الدول العربية، وربما يكون الأصل في أدوية الضعف الجنسي التي تصنعها الشركة ربما استهداف العرب وإصابتهم بالعقم وليس العلاج، وخاصة الفلسطينيين الذين تريد إسرائيل الحد من نسلهم في ظل التزايد الكبير في عددهم مقارنة بأعداد الإسرائيليين الآخذ في التناقص بسبب قلة الإنجاب في إسرائيل، فهم يتبعون نظام الأوروبيين ويكتفون بإنجاب طفل واحد فقط أو اثنين على الفلسطينيين الذين تنجب العائلة الواحدة منهم ما لا يقل عن 5 أطفال فيما فوق.

وتأسست هذه الشركة في البداية داخل شقة صغيرة في فلسطين المحتلة، ويعد أكثر الأدوية شهرة لشركة تيفع هو الكوباكسون لعلاج مرض "التصلب المتعدد" وله عدة أسماء، منها "التصلب اللويحي" و"التصلب المنتثر" أو "التهاب الدماغ والنخاع المنتثر"، وهو التهاب ينتج عن تلف الغشاء العازل للعصبونات في الدماغ والحبل الشوكي، ويعطّل هذا التلف قدرة أجزاء من الجهاز العصبي على التواصل.

أزمة أوكلاهما
وحول الأزمة الأخيرة مع ولاية أوكلاهما قال وزير العدل في ولاية أوكلاهوما إن شركة الأدوية الإسرائيلية العملاقة "تيفع" للصناعات الدوائية المتخصصة في صناعة الأدوية الجنسية، وافقت على دفع 85 مليون دولار إلى ولاية أوكلاهوما الأمريكية لتسوية دعوى قضائية تتهمها بنشر إدمان الأفيون في الولاية.

ويأتي هذا الإعلان بحسب الإعلام الإسرائيلي بعد أن توصل "بوردو فارما"، صانع المسكنات الأفيونية "أوكسي كونتين" وهو المحرك الرئيسي للأزمة التي نتج عنها عشرات الآلاف من الوفيات في الولايات المتحدة - إلى تسوية بقيمة 270 مليون دولار مع الدولة في مارس 2019.

وقال المدعي العام مايك هانتر في بيان إن شركة تيفع تتحمل المسئولية في قضية الجرعة الزائدة من المواد الأفيونية والإدمان التي لا تزال تودي بحياة الآلاف من المواطنين كل عام.

صفقة أيرلندا
وقال هانتر إن الأموال المحصلة، ستستخدمها ولاية وكلاهوما هي ولاية تقع في جنوب وسط الولايات المتحدة، لمحاربة أزمة المواد الأفيونية، وأضاف: " سوف تعلن الولاية عن كيفية إنفاق هذه الأموال في المستقبل القريب".

ووقعت الشركة مؤخرًا على أكبر صفقة في تاريخها بقيمة 40 مليار دولار ما يعادل أكثر من نصف ميزانية دولة الاحتلال، وتم توقيع الصفقة مع شركة ايلرجان الإيرلندية لإنتاج الأدوية الجينيرية ما رفع قيمة شركة تيفع إلى 100 مليار دولار.

فضيحة الاحتيال
وفي وقت سابق من هذا العام، وجدت شركة تيفع نفسها في قلب فضيحة تثبيت الأسعار، والتي تتهمها بالمبالغة في زيادة أسعار الأدوية بشكل مصطنع، أحيانًا تصل إلى 1000٪.

ويقدر أن هذا "الاحتيال" قد كلف دافعي الضرائب عدة مليارات من الدولارات، تحت قيادة المدعي العام في ولاية كونيتيكت، فيما تقوم أكثر من 40 ولاية الآن باتخاذ إجراءات قانونية ضد شركة تيفع وشركات الأدوية الأخرى المتورطة في الفضيحة، والتي طالت أكثر من 100 عقار.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات