X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 19 يونيو 2019 م
الاستثمار العقاري: الآلية الجديدة لتخصيص الأراضي تشجع المستثمرين الأجانب رسميًا.. ماركو جيامباولو مديرًا فنيًا لميلان حتى 2021 مجدي عبد الغني يبحث مع رئيس اللاعبين المحترفين الإيطاليين سبل التعاون ضبط 54 سيارة مخالفة في حملة لسرفيس الجيزة ماوريسيو ساري يصل إيطاليا لتولي تدريب يوفنتوس (صور) الجريدة الرسمية تنشر قرار المحكمة الدستورية بشأن 19 حكما تدريبات في الجيم للاعبي الزمالك.. و"زيزو" يواصل التأهيل حبس موظف بالمنيا زور شهادة ميلاد ابنه جمعة وإبراهيم ومدبولي ينتظمون في مران الزمالك 4 وديات يخوضها الزمالك في معسكر قبرص الصفحة الرسمية للأزهر تحيي السيرة العطرة لصحابة الرسول (فيديو) طلب إحاطة لرئيس الحكومة حول أحجام التداول بالبورصة إحباط محاولة تهريب أدوية "صرع" بحوزة راكبة في مطار القاهرة البورصة المصرية| الغربية الإسلامية تتصدر الأسهم الصاعدة توقعات بوصول عائدات افتتاح فيلم"Toy Story 4"إلى 260 مليون دولار إنشاء أول قرية للصيادين بمنطقة التلول في بئر العبد مساعدات وقوافل طبية بـ2.5 مليون جنيه لأهالي قرية حانوت بزفتى "الهجان": إغلاق صوامع وشون قنا عدا المراشدة لاستقبال الأقماح رسميا.. ماتس هوملز يترك بايرن ميونخ ويعود لبوروسيا دورتموند



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الاقتصاد + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

المركزي يوافق على إضافة مساهمات البنوك في رءوس أموال صناديق الاستثمار

الأحد 26/مايو/2019 - 06:25 م
البنك المركزي المصري البنك المركزي المصري عمرو عامر
 
وافق مجلس إدارة البنك المركزي المصري على إضافة مساهمات البنوك في رءوس أموال صناديق الاستثمار المباشر المستهدفة للشركات الصغيرة الناشئة ضمن النسبة البالغة 20% من إجمالي محفظة التسهيلات الائتمانية للبنك والموجهة إلى الشركات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة.

وجاء قرار المركزي لحث البنوك على الاستثمار في صناديق الاستثمار المباشر المستهدفة للشركات الصغيرة الناشئة وذلك في مراحلها المختلفة ( الاستثمار الملائكي، رأس مال المخاطر، الاستثمار في أسهم النمو).

كما وافق مجلس إدارة المركزي على حساب وزن مخاطر نسبي بمعدل صفر% على مساهمات البنوك في رءوس أموال هذه الصناديق.

ووضع البنك عدة محددات لاستفادة البنوك من تلك القرارات على رأسها :
وضع حدود قصوى لقيمة استثمارات البنوك في رءوس أموال صناديق الاستثمار المشار إليها، على ألا تتجاوز قيمة هذه الاستثمارات 10 % من رأس المال الأساسي للبنك.
ألا تتجاوز حصة البنك 50% من رأس مال الصندوق حتى لا يدخل ضمن المجموعة المصرفية.
أن يكون البنك المستثمر في تلك الصناديق مستوفيا لمعيار كفاية {اس المال بنسبة تزيد عن الحد الأدنى للمعيار.
أن يتم تضمين استثمارات البنك في هذه الصناديق ضمن نسبة الرافعة المالية.
أن يتم الحصول على الترخيص اللازم لمزاولة النشاط من هيئة الرقابة المالية وأن تخضع لرقابة الهيئة العامة للرقابة المالية باعتبار أن هذه الصناديق مؤسسات مالية غير مصرفية.
أن يتضمن النظام الأساسي للصندوق إمكانية تخارج البنك من الصندوق خاصة في حالة عدم تحقيق الصندوق لأرباح لمدة 3 سنوات متتالية.

يذكر أن البنك المركزي أصدر مبادرة لتشجيع تمويل الشركات والمنشآت متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة والتي تضمنت إلزام البنوك بتخصيص 20% من إجمالي محافظةا الائتمانية لتمويل الشركات والمنشآت حتى عام 2020.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات