X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 20 يونيو 2019 م
ضبط مسئولي مخبزين لاستيلائهما على 1.5 مليون جنيه من أموال الدعم بالمطرية الوفد: هيومن رايتس اتخذت من وفاة مرسي ذريعة لمواصلة الهجوم على مصر مواقيت الصلاة اليوم الخميس ليلى علوي تكشف حقيقة صورتها في الطفولة الإسكندرية تنهي استعدادها وتنزين لاستقبال بطولة امم افريقيا (صور) أبو ريدة: رئيس الـ«فيفا» يحضر افتتاح أمم أفريقيا 2019 خبير: البورصة قادرة على استعادة قوتها بالتطبيق الصحيح للقوانين سقوط اثنين من العناصر الإجرامية بحوزتهما 70 طربة حشيش بالإسكندرية ومطروح تحالف الأحزاب المصرية يطالبون بمقاضاة أردوغان أمام الجنائية الدولية مصر للطيران تنجح في تجديد اعتماد شهادة الإيزاجو بسبب علاقاتها المتعددة.. شاب يقتل شقيقته ويصيب آخر كان بشقتها بكفر الزيات نغم تطرح برومو كليب "تحيا مصر" لكأس امم افريقيا (فيديو) النياية تطلب التحريات في حريق محل تجاري بالعجوزة منتخب تونس يصل مطار القاهرة لخوض البطولة الأفريقية (صور) أهالي يضرمون النيران بالتكاتك بعد تخدير سيدة وسرقتها بالشرقية (فيديو) إحباط محاولة تهريب 99 ألف قرص مخدر بميناء الدخيلة أول ظهور لرنا هويدي بعد إخلاء سبيلها في الفيديوهات الفاضحة (فيديو) طريقة سهلة لتصنيع مكسبات لون طبيعية من النباتات المحلية سيارة كسح تصرف مخلفاتها في ترعة الجيزاوية بأبو النمرس



تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

إغلاق صناديق الاقتراع بالانتخابات التشريعية بالهند

الأحد 19/مايو/2019 - 06:36 م
إغلاق صناديق الاقتراع وكالات
 
اختتمت الهند، الأحد، انتخابات تشريعية استمرت 6 أسابيع هي الأكبر في التاريخ، تحدد ما إذا كان نارندرا مودي سيبقى رئيسًا لوزراء أكبر ديموقراطية في العالم من حيث عدد السكان.

ويأمل مودي الذي كان في عام 2014 من أوائل الزعماء الشعبويين في العالم الذين يصلون إلى السلطة، في الفوز بولاية ثانية مدتها خمس سنوات.

لكن يمكن للمجتمع الهندي الذي يعيش حالة انقسام نادرة أن يعيد في هذه الانتخابات البلاد إلى صيغة سياسية تقليدية مع ائتلاف يديره حزب المؤتمر الوطني المعارض.

ومن المتوقع أن تصدر النتائج الخميس المقبل.

وبعد 30 دقيقة من إغلاق صناديق الاقتراع عند الساعة 18،00، نشرت وسائل إعلام هندية استطلاعات أولية، علمًا أنها نادرًا ما تكون دقيقة في الهند.

وغالبية هذه الاستطلاعات تعطي الغالبية البرلمانية لرئيس الوزراء المنتهية ولايته وحزب الشعب الهندي (بهاراتيا جاناتا).

أما حزب المعارضة الرئيسي، المؤتمر الوطني، فقد يحقق تقدمًا، لكنه لن يكون كافيًا لتمكينه من تشكيل حكومة.

وحول مودي ابن بائع الشاي في ولاية جوجارات (غرب) وحزب الشعب الهندي (بهاراتيا جاناتا) الذي يتزعمه هذه الانتخابات إلى استفتاء على شخصه، بعد مسيرة سياسية شاقة اعتمد خلالها أسلوب في الحكم يربط السلطة به.

وسيطرت على حملته الانتخابية مقاربة أمنية على حساب رسالة النمو الاقتصادي الذي وعد به في حملته الانتخابية الأولى.

ويواجه مودي عدد كبير من الأحزاب المحلية العازمة على إسقاطه، وكذلك حزب المؤتمر الوطني الذي يقوده وريث عائلة غاندي، راهول غاندي.

ودعي قرابة 120 مليونًا من أصل 900 مليون ناخب للإدلاء بأصواتهم في صناديق الاقتراع الأحد في المرحلة السابعة والأخيرة من الانتخابات التي تجري على قاعدة النظام الفردي الأكثري وعلى دورة واحدة.

وسينتخب هؤلاء 59 نائبًا من أصل 543، في دوائر تقع بشكل أساسي في شمال وشرق البلاد، بينها خصوصًا دائرة رئيس الوزراء المنتهية ولايته.

وبسبب المقاييس الجغرافية والسكانية للهند الدولة العملاقة الواقعة في جنوب آسيا، جرت الانتخابات في منطقة تلو الأخرى منذ 11 أبريل.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات