X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 27 يونيو 2019 م
إصابة 9 أشخاص في مشاجرتين بسوهاج مواقيت الصلاة اليوم الخميس مسروقات الذهب تتسبب في أزمة للتجار.. والشعبة تتطلب بلقاء رئيس مباحث العاصمة الفنان عصام السقا ضيف إدوارد في "القاهرة اليوم" مصير متعاقدي التربية والتعليم من التثبيت حزن في "الضبعية" بالأقصر بعد استشهاد أحد أبنائها بسيناء جدل بين النواب حول تركيب كاميرات مراقبة في المدارس اليوم.. نظر دعوى إلغاء قرار قبول تبرعات تركي آل الشيخ بالنادي الأهلي مصطفى قمر وإيمي سمير غانم ضيوف برنامج أمير كرارة "سهرانين" 20 صورة ترصد تصدر الأطفال والسيدات لتشجيع المنتخب بأندية الدقهلية باحث: صعود التيار الديني المحافظ عمره نصف قرن في تركيا برلماني: تفعيل عقوبات "حماية المستهلك" تمنع التجار من زيادة الاسعار خبير: أساليب تخصيص الأراضي تطورت عبر السنوات الماضية سعد الصغير: شعرت أنني نجم كبير بعد حفلي بمهرجان موازين يناقش استغلال الإرهابيين لـ"ظروف" الشباب.. "نور" فيلم قصير بمواصفات عالمية لـ"قطامش" نائبة تطالب "حماية المستهلك" بالقيام بدوره لمنع التجار من التهام العلاوات أغنية "بابا" لمحمد رمضان تقترب من 10 ملايين مشاهدة في أسبوع دينا تسافر إسبانيا لإحياء حفل زفاف بـ"ملجأ" (فيديو) علي غزال عن استبعاده من التشكيل بسبب السعيد: بنلعب بطريقة معينة مليش دور فيها



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

الأزهر و"الهجرة" يطلقان مبادرة "مصر بداية الطريق"

الأحد 19/مايو/2019 - 05:18 م
 الدكتور أحمد الطيب الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف أحمد عبدالمحسن
 
استقبل الدكتور "أحمد الطيب"، شيخ الأزهر الشريف، وفد من وزارة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، لبحث مبادرة بعنوان "مصر بداية الطريق".

ومن المقرر أنه يجري خلال مبادرة "مصر بداية الطريق" تنظيم احتفالية ودعوة كافة المسؤولين رفيعي الشأن والوزراء من الدول الأفريقية والدول العربية وكذلك الدول الآسيوية من خريجي جامعة الأزهر الشريف والجامعات المصرية، وتم عرض المبادرة على الرئيس "عبد الفتاح السيسي"، وستتشرف الاحتفالية برعايته، موجها بالتنسيق مع الأزهر الشريف ووزارة التعليم العالي والجامعات المصرية، للإعداد لها.

وتأتي هذه الاحتفالية في إطار تأكيد الدور الريادي للدولة المصرية على الصعيد الأفريقي والعربي وإثراء العلاقات مع الدول الآسيوية، وفي إطار إعلان الرئيس السيسي عام 2019 عامًا للتعليم، وبالتزامن مع رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي.

وأشارت الوزارة إلى أن خريجي الأزهر الوافدين أحد أهم القوة الناعمة لمصر في العالم، موضحة أن تقلد بعض خريجي الأزهر مناصب رفيعة في بلادهم يؤكد قوة الأزهر ومدى تأثيره في العالم، موضحة أنه سيكون من ضمن برنامج الاحتفالية إلقاء كل ضيف لمحاضرة بالكلية التي تخرج منها.

وأشار إلى أن الأزهر الشريف يستقبل كل عام طلابًا وافدين من أكثر من 100 دولة، ويقدم الدعم الكامل لهؤلاء الطلاب؛ ليستقوا العلوم الدينية والدنيوية ثم يعودون إلى بلادهم سفراء للإسلام والسلام، لافتًا إلى أن بعض خريجي الأزهر الوافدين تقلدوا مناصب رفيعة المستوى في بلادهم، كما ساهموا بقوة في تنمية ورقي بلادهم، وعملوا على تعزيز قيم التسامح والتعايش المشترك التي تعلموها في الأزهر.

وفي نهاية الاجتماع، تم الاتفاق على تشكيل فريق عمل من الأزهر الشريف ووزارة الهجرة، للتنسيق فيما بينهم للإعداد للاحتفالية.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات