X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 13 نوفمبر 2019 م
استرداد 26 فدانا من أراضي أملاك الدولة بقنا (صور) عمرو الجنايني يعتذر عن رئاسة بعثة المنتخب إلى جزر القمر بسبب الغياب.. إحالة 53 طبيبا وممرضا للتحقيق في القليوبية مودة تطلق أولى عروضها المسرحية للحفاظ على الكيان الأسري.. غدا البترول: حريق خط أنابيب البحيرة لم يؤثر على إمدادات الوقود بالمحافظة البابا تواضروس : الكنيسة قطعة من السماء يعيش أفرادها أسرة واحدة نجم ريـال مدريد: أتمنى فشل برشلونة في بطولة دوري الأبطال رئيس إنتر ميلان يرفض التعاقد مع نجم برشلونة هشام فتحي يتحدث عن السياحة النيلية والمستقبل الواعد لمصر حكاية أول مصنع لتصدير طاولات البلياردو اخبار ماسبيرو.. رئيس الإذاعة يكشف حقيقة وقف الخرائط البرامجية مصطفى شوقى يطرح "وحشتوني" بعد نجاح "ملطشة القلوب" (فيديو) تأكيدا لما نشرته "فيتو".. الأوقاف تبدأ دراسة إقرار زيادة مالية للإداريين البابا تواضروس يفتتح مبنى خدمات "الأمير" في احتفال جوراجيوس بشبرا سيلينا جوميز تكشف حالتها النفسية بعد زيادة وزنها رسميًا.. تأجيل انطلاق "خليجي 24" في قطر السياحة تنتهي من تلقى طلبات توثيق عقود العمرة..غدا خبيرة: تفاؤل بأرقام اقتصادية جيدة.. ونتائج أعمال الشركات إيجابية مروان الشوربجي يهزم شقيقه 2/3 ويتأهل لنصف نهائي بطولة العالم للإسكواش



تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

مالوري.. جاسوس فضح ضعف المخابرات الأمريكية أمام الصين

الأحد 19/مايو/2019 - 12:16 ص
صورة أرشيفية صورة أرشيفية أية عاطف
 
في إطار الحرب الباردة بين أمريكا والصين، حكمت محكمة بواشنطن على عضو سابق في وكالة الاستخبارات الأمريكية (سى آى إيه)، بالسجن لمدة 20 عاما بتهمة التجسس لصالح الصين، بعد إدانته ببيع "معلومات دفاعية" مقابل 25 ألف دولار لضابط مخابرات صينى، خلال رحلات أجراها إلى مدينة شنجهاى الصينية في مارس وأبريل 2017.

ذلك الجاسوس ليس هو الأول، فكل فترة تلقى أمريكا القبض على شخص بتهمة التجسس لصالح الصين، والشهر الماضي، تم إدانة الموظف السابق بالمخابرات الأمريكيةـ جيري شان شينج بتهمة التجسس لصالح الصين، وقبله أقر العميل المخابراتي، رون روك ويل هانسين، بتهم تلقى أموال طائلة من الصين مقابل نقل معلومات سرية إليهم.

الجاسوس يدعى كيفن باتريك مالوري من ولاية فرجينيا الأمريكية، ويبلغ من العمر 62 عاما، وشغل مناصب عديدة في وظائف عليا بالوكالات الحكومية والمخابرات الأمريكية، وكان لديه تصريح أمني سري للغاية

ازدواجية

حياة مالوري كانت مزدوجة، فقال جيرانه إنه كان يداوم على مساعدتهم وهو ما أكده زملاؤه، كما كان يحافظ على الصلاة بالكنيسة ويقدم مساعدات للاجئين، ولكن على الجانب الآخر كان يقوم بمهام سرية للولايات المتحدة ثم يتواصل مع الصين عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة ويبيع أسرار الولايات المتحدة لهم.

تجسسه لصالح الصين

مالوري كان يعمل لدى شركة "جلوبال اكس" الأمريكية التي تعمل بمجال الأطعمة إلى جانب عمله لصالح "سي إي إيه" ويتحدث اللغة الصينية بطلاقة، وأنهى عمله بـ"جلوبال اكس" عام 2012، وفي مارس وأبريل 2017، سافر إلى شنجهاي والتقى أعضاء من المخابرات الصينية بمركز أبحاث جمهورية الصين الشعبية، حيث تم الاتفاق على أن يتسلم مالوري آلاف الدولارات مقابل منح معلومات سرية عن واشنطن لبكين، وأعطاه أحد العملاء الصينيين هاتفا للتواصل معه عبره.

تهمة التآمر

التهم الموجهة لمالوري تتمثل في التآمر على أمريكا وتوفير معلومات متعلقة بالأمن الوطني لمساعدة حكومة أجنبية ضد واشنطن وتضليل العدالة والخيانة العظمي، وشملت الأدلة شريط فيديو يرصد قيام مالوري بتصوير مستندات سرية للغاية وتسليمها لآخرين، إلى جانب هاتفه الذي تضمن مكالمات مع ضباط بالصين.

معلومات مسربة

تتمثل نوعية المعلومات المقدمة في أسماء المسئولين الأجانب الذين يساعدون الحكومة الأمريكية ومساعدتهم على التسلل إلى أجهزة الاستخبارات الأجنبية والكيانات الأخرى مثل جهاز صنع القرار الوطني ومجتمع الاستخبارات الأمريكي، من أجل التجسس عليها وتعطيلها.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات