X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 26 مايو 2019 م
وفاة "ياسمين" الضحية الثالثة لانفجار أسطوانة غاز بالغربية منقذ أتوبيس الأطفال بإيطاليا ضيف "القاهرة اليوم".. الليلة "التضامن" تحدد حالة طلب المعاش لغير المؤمن عليهم (صوت) بقميص الزمالك.. ريهام سعيد تحتفل بعيد ميلاد ابنها طارق ضبط «أم هاشم» ونجلها بحوزتهما كمية من الهيروين بطنطا برلمانيون يكشفون أسباب تأخر إصدار قانون تنظيم الفتوى آمنة نصير: «لست من رواد المساجد وأصلي القيام في بيتي» ١٨ لاعبا بمعسكر المصري بالعين السخنة استعدادا للداخلية 4 توجيهات للأطباء الجدد عند استلام التكليف بوزارة الصحة «قمر هادي» الحلقة 20.. محاولة هروب رشدي الشامي من السجن مصر للطيران تبدأ اليوم تكثيف رحلاتها لنقل معتمري رمضان «الغرفة التجارية» تطالب بتنشيط الأسواق وكسر الركود موعد ليلة القدر | "خير من ألف شهر".. كل ما تريد معرفته عن ليلة القدر محافظ قنا: 2 مليار و741 مليون جنيه تكلفة إنشاء مشروعات الإسكان انهيار منزل من ثلاثة طوابق بالمنيا دون وقوع إصابات "الصحة العالمية" تحتفل باليوم العالمي للامتناع عن تعاطي التبغ.. 31 مايو مستثمرو المناطق الصناعية يطالبون بتغيير آليات تخصيص الأراضي طارق فهمي: تفجيرات فرنسا لن تكون الأخيرة لتنظيم داعش بـ«زي سبعيناتي» فتيات المنصورة تحتفل برمضان بعرض أزياء الزمن الجميل



تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

يهدف للتمييز ضد المسلميين.. 5 معلومات عن قانون حظر الحجاب في المدارس الابتدائية بالنمسا

الخميس 16/مايو/2019 - 11:26 ص
النمسا تمنع الحجاب النمسا تمنع الحجاب بالمدارس الابتدائية أية عاطف
 
في خطوة جديدة للتمييز ضد المسلمين، أعلنت النمسا حظر الحجاب في المدارس الابتدائية، في إشارة إلى سيطرة الأحزاب الشعبوية على البرلمان والحكومة، وذلك بعد أن تم حظر النقاب في الأماكن العامة.

وأقر مجلس النواب النمساوي أمس مشروع قانون يحظر ارتداء الحجاب في المدارس الابتدائية، بموافقة الاغلبية من حزب الحرية اليميني المتطرف وحزب الشعب اليميني، ومعارضة أحزاب المعارضة مثل "الديمقراطي الاجتماعي" ضده.

وينص القانون على حظر كل لباس ذي تأثير أيديولوجي أو يغطّي الرأس ويمثل رمز لمعتقد ديني، على طلاب المدارس الابتدائية حتى سن العاشرة، وتتمثل العقوبة في تغريم الأسر التي تخالفه 440 يورو، ولا يشمل الحظر العمامة التي يضعها رجال السيخ على رؤوسهم ولا القلنسوة التي يعتمرها الرجال اليهود.

قانون عنصري
ورغم أن الائتلاف الحكومي اليميني الذي قدم المشروع زعم أن القانون سيساعد على انسجام الطلاب وتطوير العملية التعليمية، إلا أن رئيس حزب المحافظين اليميني، سيباستيان كورتز، أعلن صراحة أن المستهدف من مشروع القانون هو الحجاب الإسلامي، وقال الناطق باسم حزب اليمين المتطرف لشئون التعليم، وندلين مولزر، إن مشروع القانون يعتبر "إشارة ضد الإسلام السياسي"، بينما أكد النائب رودولف تاشنر، وهو عضو بحزب المحافظين أن القانون ضروري لحماية الفتيات من "الاستعباد".

القانون شهد معارضة شديدة من قبل نواب المعارضة بالبرلمان الذين أكدوا أن القانون لن يساعد على اندماج المعارضة وسيزيد من تفرقة المقيمين بالنمسا، وأدى رفض المعارضة على التصويت لصالح مشروع القانون إلى تمريره على أنه قانون عادي، وليس بند في القانون بحكم الدستور، كما كان يأمل الائتلاف الحكومي، وهذا يتيح إمكانية إحالة القانون إلى المحكمة الدستورية لإلغائه.

التمييز ضد الملسمين
ووصفت منظمة المسلمين النمساويين مشروع القانون بأنه "مخز" ويهدف للتمييز ضد المسلمين، مؤكدة أن المعني به هو عدد صغير جدا من الطالبات، كما أعلنت منظمات أهلية، تتصدرها الجماعة الإسلامية في النمسا، أنها ستقدم بالطعن على القانون في المحكمة الدستورية لإلغاءه لأنه يتناقض مع مبدأ المساواة في الدستور.

وفي2017، أقرت النمسا حظر النقاب، وذكرت الحكومة أن القانون، الذي يشدد على ضرورة كشف الوجه بدءا من شعر الرأس وحتى الذقن، يهدف إلى حماية القيم النمساوية.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات